العدد 290 - الأحد 22 يونيو 2003م الموافق 21 ربيع الثاني 1424هـ

مجلس الوزراء يشيد بتعاون الحكومة والسلطة التشريعية

وافق على انضمام البحرين إلى معاهدة الوايبو

أشاد صاحب السمو رئيس الوزراء بالتعاون القائم بين الحكومة بمؤسساتها المختلفة والسلطة التشريعية منوها سموه بالإنجازات والنتائج الطيبة التي حققها مجلسا الشورى والنواب خلال دور الانعقاد الأول، جاء ذلك لدى ترؤس سموه جلسة مجلس الوزراء أمس بديوانه بالمنامة.

وفي الاجتماع استمع مجلس الوزراء إلى تقارير من وزراء التربية والتعليم والعمل والشئون الاجتماعية بخصوص تخريج الطلبة والطالبات من مرافق تعليمية كثيرة تحت رعاية سموه شاكرين تقديره واهتمامه ما يدل على الأهمية التي توليها الحكومة الموقرة برئاسة سموه للتعليم ولمعهد البحرين للتدريب وللبرامج التدريبية التى تسهم في إعداد وتأهيل الشباب الباحثين عن عمل.

ونظر المجلس في المذكرات المعروضة أمامه واتخذ بشأنها قرارات على ما تم عرضه إذ أحال المجلس إلى اللجنة الوزارية للشئون القانونية مشروع القانون بالموافقة على البروتوكول المعدل والمكمل لاتفاق النقل الجوي بين حكومة مملكة البحرين وحكومة جمهورية الفلبين والهادف إلى تعديل واستكمال الاتفاق المبرم بين البلدين الصديقين في العام 1992م بشأن النقل الجوي بالشكل الذي يوائم التطورات والانفتاح الذي يشهده قطاع النقل الجوي وحرية النقل فيه.

كما أحال المجلس إلى اللجنة الوزارية للشئون القانونية مشروع قانون بالموافقة على انضمام مملكة البحرين إلى معاهدة الوايبو بشأن حق المؤلف والتي اعتمدها المؤتمر الدبلوماسي للمنظمة العالمية للملكية الفكرية والهادف إلى تنظيم حقوق المؤلفين في المجالات الادبية والفنية المختلفة والحفاظ عليها.

وأحال المجلس إلى اللجنة الوزارية للشئون القانونية بناء على ما عرضه وزير شئون مجلس الوزراء مشروع قانون بالموافقة على انضمام مملكة البحرين إلى معاهدة الوايبو بشأن الأداء والتسجيل الصوتي والتي تم اعتمادها في سنة 1996م من قبل المؤتمر الدبلوماسي للمنظمة العالمية للملكية الفكرية حيث ينظم الاتفاق المذكور الحقوق المعنوية والمالية لفناني الأداء ومنتجي التسجيلات الصوتية.

كما اطلع المجلس من خلال التقرير المرفوع من وزير الدولة لشئون مجلسي الشورى والنواب على ما تم تحقيقه خلال دور الانعقاد الأول من الفصل التشريعي الأول لمجلسي الشورى والنواب الذي امتد خلال الفترة من 14 ديسمبر/كانون الأول 2002 إلى 31 مايو/أيار 2003.


تمهيدا للاعتراف بها رسميا

رئيس الوزراء يوجه للنظر في تقييم شهادة «البحرين للتدريب»

مدينة عيسى - وزارة العمل

وجه رئيس الوزراء سمو الشيخ خليفة بن سلمان آل خليفة كلا من وزير التربية والتعليم رئيس مجلس أمناء جامعة البحرين ماجد علي النعيمي ورئيس ديوان الخدمة المدنية والجهات المعنية إلى النظر في تقييم برامج وشهادات معهد البحرين للتدريب والتعاون مع وزارة العمل والشئون الاجتماعية تمهيدا للاعتراف بتلك الشهادات واعتمادها ضمن الشهادات المعتمدة في التوظيف وبرامج الدراسات العليا، وقد جاء ذلك اثر رفع وزير العمل والشئون الاجتماعية مجيد العلوي موضوع الاعتراف بشهادة معهد البحرين للتدريب من قبل وزارة التربية والتعليم وديوان الخدمة المدنية إلى رئيس الوزراء ومجلس الوزراء.

وقد عبر العلوي عن اعتزازه وتقديره لخريجي وخريجات معهد البحرين للتدريب كافة مؤكدا استحقاق مؤهلهم الذي يحصلون عليه من المعهد أن ينال اعتراف الجهات المعنية بالمملكة، إذ ان مستوى التدريب يضاهي مستوى التدريب في مختلف الكليات والمعاهد المعترف بها دوليا، مضيفا أن المؤسسات في بريطانيا يعترفون بشهادة معهد البحرين للتدريب، كما إنه ليس من المعقول أن ترفض أية جهة حكومية الاعتراف بشهادة تصدرها جهة حكومية أخرى.

وأضاف: إن اهتمام رئيس الوزراء يعتبر الدعامة الأهم لمسيرة تطوير المعهد الذي احتفل بتخريج الفوج السابع من طلبته برعاية كريمة منه.

وأشاد وزير العمل والشئون الاجتماعية بتعاون وتجاوب وزير التربية والتعليم ماجد النعيمي ما يعبر عن تفهمه للمشكلة التي يعاني منها مئات الخريجين والخريجات من معهد البحرين للتدريب، كما دعا العلوي القطاع الخاص للمشاركة على المستويات كافة في تطوير برامج ومخرجات المعهد

العدد 290 - الأحد 22 يونيو 2003م الموافق 21 ربيع الثاني 1424هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً