العدد 2596 - الأربعاء 14 أكتوبر 2009م الموافق 25 شوال 1430هـ

صلاح علي: مطالب الصم حقوقية أكثر منها إنسانية

الوسط - محرر الشئون المحلية 

14 أكتوبر 2009

قال النائب الثاني لرئيس مجلس النواب النائب صلاح علي إن مطالب جمعية الصم البحرينية تم رفعها قبل 6 أسابيع إلى الوزارات المعنية، مؤكدا أنها حقوق واجبة لهم كمواطنين، وليست مجرد مطالب إنسانية بحتة.

وأشاد علي، في الكلمة التي ألقاها في حفل الجمعية لتكريم كوادرها الفنية والمسرحية، مساء الثلثاء بمقرها في النعيم بدور العاملين المتطوعين، داعيا إلى ضرورة تحقيق مطالبهم العادلة، التي تعتبر حقوقا لهم كمواطنين أكثر منها مسألة إنسانية. وشكر الجمعية على الجهود التي تبذلها في خدمة الصم، مشيرا إلى أن المقر الحالي لا يتناسب مع أنشطتها الكبيرة التي تؤديها.

وفي الحفل الذي أقيم بحضور النائب الشيخ جاسم المؤمن، والوجيه الحاج حميد آل نوح، تم تكريم العاملين في مسرحية «شيلوني بحِنِيّة»، التي عرضت قبل 4 اشهر في مركز بنك البحرين والكويت للتأهيل بمدينة عيسى التابع إلى وزارة التنمية الاجتماعية، على مدى ليلتين، وأعيد عرضها قبل شهرين في المملكة العربية السعودية في نادي الصم بالدمام. كما شمل التكريم المتدربين الذين أنهوا دورة خاصة بالمعينات السمعية.

وقد بدأ الحفل بتلاوة عطرة من القرآن الكريم، ثم ألقى رئيس الجمعية مهدي النعيمي كلمة رحب فيها بالنائب صلاح علي والحاضرين، معتذرا عن صغر المكان لكنه كبير بالفعاليات التي تقيمها الجمعية ويشارك فيها عددٌ كبير من أعضائها.

ووجه شكره إلى المتدربين في المعينات السمعية وعلى رأسهم محسن التيتون الذي أشرف على الدورة، والتي عززت ثقتهم بأنفسهم وإمكانياتهم. كما شكر الممثلين في مسرحية «شيلوني بحنية» وفي مقدمتهم المخرج جابر حسن، الذي استطاع بفضل مثابرته وجهوده استخراج الطاقات الفنية الكامنة لدى الصم، فقدموا عملا فنيّا جميلا على المسرح.

العدد 2596 - الأربعاء 14 أكتوبر 2009م الموافق 25 شوال 1430هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً