العدد 2323 - الأربعاء 14 يناير 2009م الموافق 17 محرم 1430هـ

«الصحة»: منتج «الفول» سليم وخالٍ من أية روائح غير طبيعية

قالت وزارة الصحة في تعليقها على الخبر المنشور في «الوسط» بعددها رقم 2322 المؤرخ في 14يناير/ كانون الثاني الجاري، تحت عنوان «فول ملوث برائحة الطلاء بإحدى البرادات الكبرى»، إن نتيجة المسح بينت أن «المنتج سليم وخال من أية روائح غير طبيعية».

وأوضحت الوزارة أن «إحدى المقيمات قامت بتاريخ 10/1/2009م بإحضار علبة فول مفتوحة غير ممتلئة، تظهر فترة صلاحيتها المذكورة انها تنتهي صلاحيتها بعد عام، وأفادت أن بها رائحة غير طبيعية. فتمت معاينتها من قبل اختصاصيي قسم مراقبة الأغذية ظاهريا، وتبين ان بها رائحة غير طبيعية، وأفادت المشتكية لدى الاستفسار منها أن العلبة تم فتحها من قبلها في اليوم السابق، ورفضت الشاكية تسليم العلبة موضع الشكوى إلى قسم مراقبة الأغذية».

واضافت الوزارة «على ذلك، فقد قام اختصاصيو قسم مراقبة الأغذية بمعاينة المنتج نفسه الموجود في البرادة نفسها التي اشترت منها الشاكية العلبة موضع الشكوى، كما تم فتح عدد من العلب التي تحمل تواريخ الإنتاج ورقم مسلسل الإنتاج نفسه، كما تم فتح علب أخرى من مواقع مختلفة في المملكة وكانت نتيجة المسح أن المنتج سليم وخالٍ من أية روائح غير طبيعية».

وذكر قسم مراقبة الأغذية أنه لم يتسلم أية شكوى أخرى من أي مصدر في هذا الخصوص، كما أن الشركة المنتجة ذات سجل صحي خال من أية مخالفات لدى القسم. كما بين أنه اصدر تعليمات برفع نسبة العينات التي تفحص ظاهريا أو تحلل مختبريا لنفس المنتج قبل الإفساح عن أية شحنة مستوردة وذلك كإجراءات احترازية وقائية

العدد 2323 - الأربعاء 14 يناير 2009م الموافق 17 محرم 1430هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً