العدد 2617 - الأربعاء 04 نوفمبر 2009م الموافق 17 ذي القعدة 1430هـ

معرض للوحات بلقيس فخرو في «كورتيارد»

سيشهد معرض «كورتيارد» معرضا للفنانة البحرينية بلقيس فخرو في مقره الكائن في الهملة يوم السبت (7 نوفمبر/ تشرين الثاني الجاري) في الساعة 7 مساء، وذلك تحت رعاية وزيرة الثقافة والإعلام، الشيخة مي بنت محمد آل خليفة.

وتتميز الفنانة البحرينية بلقيس فخرو بكونها عضوة في عدة جمعيات فنية، وباشتراكها في عدة معرض فنية متنوعة أخرى. وتعبر بلقيس فخرو عن لوحاتها قائلة: «لوحاتي تنطوي على إثارة المشاعر والعواطف من خلال توظيف اللون والملمس والتكوين. وإسلوبي المتأثر بالمدرسة التعبيرية التجريدية الحديثة، يعتمد اعتماد كبيرا على مساحات من اللون والملمس، والتي أعتبرها مثل الموسيقى البصرية. أنا استخدم اللون الأصفر في كثير من لوحاتي ، والذي أشعر بأنه يحرك مشاعر التفاؤل والأمل، ويوحي بالبدايات الجديدة، تماما مثل شروق الشمس في بداية يوم جديد. أحب أيضا اللون الرمادي وظلاله المتباينة، الأمر الذي يذكرني بالأيام الغائمة المرتبطة بذكريات الطفولة السعيدة. الموضوع الأساسي للوحاتي بسيط في العادة، حيث أميل إلى تكرار الموضوعات الأساسية التي تنطوي على العمق الفلسفي، وتشمل خلق شعور متكرر بالتواجد في كهف أوخيمة، أو أي شكل من أشكال المعيشة البدائية. أنا استخدم ضربات الفرشاة القطرية والأفقية والرأسية والخطوط لخلق مناخ إما ساكن أو حيوي. حجم لوحاتي يضيف أيضا إلى التأثير الكلي للوحة، حيث تضخم اللوحات الكبيرة شدة الإحساس باللوحة وتزيد من تأثيرها. أنا أهدف إلى إثارة مشاعر وجودية وتفاؤلية وتشاؤمية، والتعاقد، وإلى إيقاظ العواطف الداخلية الدفينة من خلال لوحاتي».

مجموعة لوحات الفنانة بلقيس فخرو ستكون معروضة في معرض «كورتيارد» يوميا من 7 نوفمبر 2009 إلى 26 نوفمبر 2009 (ما عدا يوم الجمعة) من الساعة 10 صباحا إلى 7 مساء.

العدد 2617 - الأربعاء 04 نوفمبر 2009م الموافق 17 ذي القعدة 1430هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 11:19 ص

      old friend

      الأخت بلقيس كيف الحال هل تتذكريني أنا زميلتك من أصدقاء الفن التشكيلي وفاء الصباغ

اقرأ ايضاً