العدد 380 - السبت 20 سبتمبر 2003م الموافق 24 رجب 1424هـ

البحرين تستضيف أكبر معرض دولي للسياحة العلاجية

يحضره أشهر الأطباء وأكبر الشركات العلاجية

الوسط - محرر الشئون المحلية 

20 سبتمبر 2003

قال مدير عام مجموعة أماديوس للمعارض الدولية عبدالمنعم صادق إن المعرض الدولي للسياحة العلاجية والعطلات أول وأضخم تجمع لمقدمي خدمات السياحة العلاجية من مختلف دول العالم، والذي تنظمه مجموعة أماديوس للمعارض الدولية في مركز البحرين الدولي للمعارض على وشك البدء بتقديم فعالياته للجمهور البحريني والخليجي. إذ من المقرر أن يلتقي العاملون، والمهتمون بهذه الخدمات التخصصية في ربوع مملكة البحرين.

واشار صادق إلى أن المعرض الدولي للسياحة العلاجية الذي تنظمه مجموعة أماديوس للمعارض الدولية يحظى برعاية كريمة من وزير الإعلام في مملكة البحرين نبيل يعقوب الحمر، وبدعم ومساندة من الإدارة العامة لشئون السياحة.

وأضاف مدير عام مجموعة أماديوس للمعارض الدولية عبدالمنعم صادق أن: «المعرض يعتبر فرصة فريدة واعدة لكافة الزوار إذ ستتاح لهم، وللمرة الأولى فرصة مقابلة مقدمي هذه الخدمات مباشرة، والاستفادة من إرشادات الخبراء من المستشفيات التخصصية، ومقدمي الخدمات السياحية العائلية الذين يضعون بالتكافل عروض السياحة العلاجية المقدمة للجمهور الخليجي. وهذا من شأنه أن يوفر لهم قاعدة معلوماتية ذات أهمية قصوى من حيث القيمة والفائدة. كما يقدم المعرض خدمة مميزة أيضا لمقدمي الخدمات السياحية بإتاحة الفرصة لهم للتواصل المباشر مع مديري، ومسئولي المنتجعات السياحية من خلال معروضاتهم الخدماتية ذات الصلة بالسياحة العلاجية».

وقال صادق إن المعرض سيبدأ بتقديم فعالياته اعتبارا من 03 الجاري وحتى 3 أكتوبر/ تشرين الأول المقبل، وذلك في مركز البحرين الدولي للمعارض ويشارك في المعرض أكثر من 011 مشاركين من جميع أنحاء العالم ممن يمثلون المستشفيات، والعيادات الطبية المتخصصة، والفنادق، والذين يقدمون عطلات صحية متكاملة للمرضى بما في ذلك مرافقيهم، والجمعيات الطبية، ونقل المرضى، والوكالات السياحية إضافة إلى المتخصصين في تنظيم العطلات السياحية، الذين يقدمون العطلات الاقتصادية، والعطلات الرياضية، وغيرها من عناصر الجذب السياحي بما في ذلك السياحة العلاجية.

وعن الخدمات التي يقدمها المعرض قال مدير عام مجموعة أماديوس للمعارض الدولية إن: «المعرض الدولي الأول للسياحة العلاجية والعطلات الذي ستحتضنه مملكة البحرين يأتي استجابة لذوي الاحتياجات العلاجية، والعلاج الطبيعي، وحتى للمهتمين بالرشاقة، ولمحبي السفر الباحثين عن عطلة ذات فائدة مزدوجة يحققون من خلالها مصلحة علاجية وسياحية في الوقت نفسه. إذ إن المعرض يسلّط الأضواء على أهم، وأشهر المستشفيات والمنتجعات العلاجية والسياحية في العالم ما يتيح لهم مجالا واسعا لاختيار الأنسب من حيث المنفعة، والكلفة أيضا».

إن المعرض من منظور مقدمي الخدمات السياحية، وطالبي هذه الخدمات يجمع عمالقة مقدمي الخدمات العلاجية الإقليميين، والدوليين معا، مثل المملكة العربية السعودية، والأردن، ومصر، وتونس، وقطر، وإيران، وسلوفاكيا، وتركيا، وألمانيا، وسنغافورة، وماليزيا، والهند. ما يعني اجتذاب نخبة من الخبراء، وذوي الاختصاص المشهورين في مجالات العلاج لتقديم الاستشارات الطبية للمرضى المحتاجين كافة مجانا. ووصف أفضل الخيارات العلاجية للمشكلات الصحية المختلفة، وتحديد المكان الذي يمكن أن يقدم العلاج المنشود. إضافة إلى هذا فإن الفرصة ستكون متاحة أمام الزائرين لمقابلة المختصين بتقديم الخدمات السياحية العائلية بحيث يمكن التخطيط للحصول على أفضل عرض سياحي وفق حاجة كل منهم على حدة.

مشيرا إلى أن المملكة العربية السعودية ستقدم لمواطني مجلس التعاون أحدث المرافق العلاجية الأساسية بأسعار مناسبة جدا متميزة من خلال أرقى المستشفات في المملكة، وقطر تقدم أفضل العروض السياحية من خلال بنيتها السياحية الواعدة والسريعة النمو والأردن والمشهورة عالميا بمنتجعاتها الطبيعية، وبتعدد مرافق الخدمات الصحية تقدم مجموعة متنوعة من الخدمات العلاجية الراقية، من خلال مستشفى الأردن، والمركز العربي الطبي، والمستشفى التخصصي. وغني عن البيان أن منتجات البحر الميت ستكون ضمن المعروضات وهذه تهم أعدادا من المهتمين بعلاج مشكلات البشرة، وغيرها، كما تعرض مصر أحدث الخدمات المتخصصة في مجال العلاج من خلال نخبة من مستشفياتها المشهورة، ومن بينها مستشفى دار الفؤاد المشهور باستخدام أحدث، وأرقى التقنيات العلاجية، ومركز جاما نايف المتعاون مع الخبرات السويدية، المتخصص في علاج أورام المخ بالأشعة دون استخدام الجراحة التقليدية. والمستشفى الدولي للعيون، وهو من أشهر مستشفيات العيون في مصر الذي سيوفد اختصا••يين في طب العيون. كما يمثل مصر جمعية مقدمي الخدمات الطبية التي تضم أكثر من 55 مستشفى من الدرجة الأولى وهذا ما يكسب المعرض الدولي للسياحة العلاجية تنويعا ملموسا يغطي احتياجات الزائرين كافة من مختلف دول مجلس التعاون.

وتعرض تونس خبراتها في مجال العلاج بالمياه الطبيعية الحارة، والأعشاب البحرية لعلاج مختلف الأمراض الجلدية، إضافة إلى عروض السياحة العائلية، والعلاجية بأسعار مغرية.

واضاف مدير اماديوس ان المعرض الدولي للسياحة العلاجية يجتذب نخبة من الأطباء والاختصاصيين الإيرانيين لعرض مهاراتهم في الحقول الطبية، إضافة إلى استعدادهم لتقديم المشورة الطبية، خصوصا في أمراض القلب التي يرغب زوّار المعرض بالحصول عليها مجانا، سلوفاكيا مشهورة بمنتجعاتها العلاجية، وخبراتها في علاج الروماتيزم، وأمراض الورك، والعظام، والمفاصل، والظهر. وستقدم هذه الخبرات الطبية لجمهور الزوار أيضا.

و تركيا ستعرض خبراتها كبلد مشهور بتقديم الخدمات السياحية على المستوى الإقليمي.

كما تشارك مجموعة من المستشفيات، والعيادات الطبية الألمانية المتخصصة بعلاج مشاكل الحراك، والانزلاق الغضروفي، ومشكلات الأسنان، والجراحة التجميلية. إضافة إلى مشاركة وكيل سياحة علاجية يقدم خدمات أكثر من 52 مستشفى متخصصا في تقديم عروض العطلات العلاجية إذ سيقدم عطلات وفق الحاجة وبأسعار مغرية أيضا، وتشمل تلك العروض كافة الخدمات ذات الصلة بما فيها السفر، والتنقل، وتقديم كل ما يحتاجه المرضى من مساعدة.

ومن سنغافورة المشهورة بمستشفياتها سيشارك الكثير من هذه المستشفيات في المعرض الدولي للسياحة العلاجية، مثل مستشفى رافلز، والمستشفى الوطني الجامعي، ومجموعة مستشفيات باركواي، علاوة على مندوبين من هيئة تنشيط السياحة في سنغافورة إذ سيقدمون عروضا مخصصة للسياحة العلاجية والعائلية تحت عنوان: «الطب السنغافوري».

و تشارك ماليزيا بثلاثة مستشفيات تتنافس مع بلدان جنوب شرق آسيا من خلال خبرتها الطبية، وبالطبع بمستوى أسعارها المغرية.

و تقدم الهند من خلال مندوبين عن بعض المستشفيات الرئيسية مثل مستشفى مانيبال، وانترناشينال هوليستك هيلث سنتر، ومستشفيات بنغلور، وساجار أوللو، ومستشفى هوسمات، ونارايان هردايالايا ما لديها من أحدث الخدمات العلاجية وبأسعار في متناول الجميع.

العدد 380 - السبت 20 سبتمبر 2003م الموافق 24 رجب 1424هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً