العدد 2324 - الخميس 15 يناير 2009م الموافق 18 محرم 1430هـ

«مرأة الشورى» تجتمع مع الجهات المعنية بعاملات رياض الأطفال

«التنمية» اعتذرت عن الحضور بسبب «عدم اختصاصها»

عقدت لجنة شئون المرأة والطفل بمجلس الشورى اجتماعا امس (الخميس) برئاسة العضو دلال جاسم الزايد، تباحثت خلاله مع عدد من الجهات المعنية بموضوع العاملات في مجال رياض الأطفال، من حيث أجور العمل، والتأمين الاجتماعي، وعقود العمل، والرقابة على رياض الأطفال، ومدى ارتباط كل هذه الأمور بمستوى التحصيل العلمي للطلبة. واجتمعت اللجنة مع ممثلي كل من وزارة العمل، وزارة التربية والتعليم، المجلس الأعلى للمرأة، الهيئة العامة للتأمينات الاجتماعية، الاتحاد العام لنقابات عمال البحرين، ونقابة رياض الأطفال.

وأبدت رئيس اللجنة تحفظها على اعتذار وزارة التنمية الاجتماعية عن حضور الاجتماع من منطلق عدم اختصاصها بالموضوع محل النقاش، مؤكدة في الوقت ذاته أن الأوضاع الوظيفية السيئة التي تعاني منها العاملات في هذا المجال هي محل اهتمام، وخاصة أنها تنعكس بلا شك على مستوى التحصيل العلمي للأطفال، لافته إلى إشكالية اضطلاع أكثر من وزارة وجهة بالمسئولية فيما يتعلق برياض الأطفال والعاملات فيه.

وبينت رئيس اللجنة أن الهدف من الاجتماع يتمثل في التعرف على الآراء ووجهات النظر المختلفة للجهات المعنية حول الموضوع محل النقاش، وذلك بهدف بلورة رؤية متكاملة حول جذور المشكلة وآلية إيجاد الحلول المناسبة لها، سواء كانت حلولا تشريعية أو أخرى.

ودار نقاش مستفيض بين أعضاء اللجنة من جهة وممثلي الجهات المعنية من جهة أخرى، طرح خلاله أعضاء اللجنة مجموعة من الاستفسارات عن عقود العمل للعاملات في مجال رياض الأطفال وخضوعهن تحت مظلة التأمين الاجتماعي ومستوى الأجور، حيث استمعوا إلى توضيحات هذه الجهات بشأنها.

ومن المنتظر أن تستكمل اللجنة النظر في هذه الموضوعات في اجتماع آخر يعقد لاحقا

العدد 2324 - الخميس 15 يناير 2009م الموافق 18 محرم 1430هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً