العدد 2629 - الإثنين 16 نوفمبر 2009م الموافق 29 ذي القعدة 1430هـ

أحمد فاعور

قال الرئيس التنفيذي لبيت التمويل الخليجي، أحمد فاعور، على هامش إعلان توقيع اتفاقية مع المصرف الألماني (دويتشه بنك) لاستكمال المعاملة الثانية من تسهيلات المرابحة القابلة للتحويل بقيمة 100 مليون دولار أميركي: «ترمز الاتفاقية التي تم التوقيع عليها إلى الشوط الكبير الذي قطعه بيت التمويل الخليجي على مدار الشهرين الماضيين، وتشير إلى خاتمة ناجحة لبرنامج زيادة رأس المال».

- ولد في لبنان ونشأ في أستراليا.

- تم تعيينه رئيسا تنفيذيا لبيت التمويل الخليجي في 15 يوليو/ تموز 2009.

- شغل في السابق منصب المدير التنفيذي والرئيس التنفيذي للعمليات لمنطقة أستراليا في «ناشيونال بنك أوف أستراليا».

- العام 2004 انضم إلى «ناشيونال بنك أوف أستراليا» لإدارة أنشطة البنك في منطقتي أستراليا وآسيا، واستمر في جهوده في ترؤس برنامج واسع من التجديد والنمو في مؤسسة مالية متخصصة.

- ترك العمل في «ناشيونال بنك أوف أستراليا» مطلع العام 2009 لتأسيس الشركة الأسترالية للاستثمار، وهي شركة مشتركة تم تأسيسها بين حكومة الكومنولث وأكبر أربعة مصارف في أستراليا. وقد تمثل الهدف الرئيسي لهذه الشركة في توفير الدعم المالي لسوق العقارات التجارية، التي تأثرت سلبا بالأزمة المالية، لغاية 30 مليار دولار أسترالي.

- شغل منصب الرئيس التنفيذي لمجموعة سيتي غروب لمنطقتي أستراليا ونيوزلندا وذلك في أعقاب عمله بمكتب المجموعة في نيويورك كنائب رئيس مجلس الإدارة لاستثمارات «سيتي غروب» والرئيس التنفيذي للاستثمارات البديلة.

العدد 2629 - الإثنين 16 نوفمبر 2009م الموافق 29 ذي القعدة 1430هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً