العدد 2631 - الأربعاء 18 نوفمبر 2009م الموافق 01 ذي الحجة 1430هـ

معرض دبي لكتاب الطفل العربي يتواصل مع 750 ناشرا

كشفت مؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم عن مشاركة المدير التنفيذي لمعرض دبي الدولي لكتاب الطفل العربي جمال الشحي في معرض الشارقة الدولي للكتاب 2009، إذ يقدّم خلاله عروضا مخصصة للناشرين، كما يترأس جلسة تدريبية حول حقوق الملكية الفكرية. ويأتي تنظيم هذه العروض والأنشطة التدريبية تماشيا مع تركيز الدورة الثامنة والعشرين من معرض الشارقة الدولي للكتاب على أدب الطفل. ومن المتوقع أن يستقطب المعرض 750 دار نشر من أكثر من 40 دولة.

ويعتزم معرض دبي الدولي لكتاب الطفل العربي، من خلال مشاركته في معرض الشارقة الدولي للكتاب، التواصل مع الناشرين والكتّاب والرسامين والجمهور بهدف خلق المزيد من الوعي حول أهمية أدب الطفل بوصفه عنصرا أساسيا في تنمية الأجيال الشابة في العالم العربي. كما تسلّط العروض التقديمية الضوء على العديد من الأدوات والوسائل المتخصّصة الأخرى في هذا المجال بالإضافة إلى الأقسام الموجّهة للعملاء والتي سيتم عرضها خلال معرض دبي الدولي لكتاب الطفل العربي المقرّر انعقاده خلال الفترة من 3 إلى 10 فبراير 2010 في مركز دبي الدولي للمؤتمرات والمعارض.

وقال الشحي: «يوفر معرض دبي الدولي لكتاب الطفل العربي منصة خاصة لتفعيل التواصل بين الروّاد الإقليميين والدوليين في مجال صناعة نشر أدب الطفل وبحث إمكانات النمو المتاحة في الأسواق الناشئة المتخصّصة بأدب الطفل. ومن المقرر أن يستعرض هذا الحدث مجموعة من الرؤى والاستراتيجيات التي من شأنها أن تسهم في تطوير أدب الطفل في العالم العربي فضلا عن مناقشة أثر هذه الاستراتيجيات في تعزيز نمو قطاع صناعة النشر في المنطقة. وبالتأكيد ستسهم مشاركتنا في معرض الشارقة الدولي للكتاب، في تعزيز مستوى الوعي حول الدور الاستراتيجي الهام الذي يقوم به معرض دبي الدولي لكتاب الطفل العربي بالإضافة إلى تسليط الضوء على الفرص الاستثمارية المتاحة في قطاع صناعة نشر أدب الطفل في العالم العربي».

ويشهد معرض دبي الدولي لكتاب الطفل العربي العديد من المبادرات والفعاليات المتخصّصة لتسهيل الأنشطة التجارية على مستوى المؤسسات، بما فيها «مؤتمر القراءة»، الذي سيركّز على تبادل أفضل الممارسات الدولية المتّبعة لتشجيع الأجيال الناشئة على المطالعة؛ و»المركز العالمي لتبادل حقوق الملكية الفكرية»، الذي يمثّل القسم التجاري من المعرض؛ و»مركز الإبداع»، الذي يقدّم مجموعة من البرامج التثقيفية والترفيهية للأطفال والعائلات، فضلا عن «مركز بيع كتب الأطفال» وهي الزاوية الوحيدة المخصّصة للبيع في المعرض والتي توفر مجموعة متميزة من الكتب المختارة الموجّهة للأطفال.

وقد شارك معرض دبي الدولي لكتاب الطفل العربي في العديد من معارض الكتب الإقليمية والدولية، بما فيها معرض الكويت الدولي للكتاب ومعرض فرانكفورت الدولي للكتاب ومعرض بولونيا لكتاب الطفل ومعرض أبوظبي الدولي للكتاب. وتأتي مشاركة المعرض في هذه الفعاليات في إطار سلسلة من العروض الترويجية الرامية إلى تأسيس علاقات شراكة متينة مع كبرى المنظّمات الأدبية الدولية.

العدد 2631 - الأربعاء 18 نوفمبر 2009م الموافق 01 ذي الحجة 1430هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً