العدد 2636 - الإثنين 23 نوفمبر 2009م الموافق 06 ذي الحجة 1430هـ

الإعلان عن حفل جوائز «تكريم للإنجازات العربية»

أعلنت مجموعة «OLIVE BRANCH»، وخلال مؤتمر صحافي عقدته في المعهد العالي للأعمال ESA في منطقة كليمنصو في بيروت، عن إطلاق حفل جوائز «تكريم - للإنجازات العربية» «TAKREEM ARAB ACHIEVEMENT AWARDS» السنوي.

حضر المؤتمر عدد كبير من الشخصيات، من بينها الوزير السابق ميشال إده، النائبان السابقان كميل زيادة وجواد بولس، العميد كارلوس إده، نقيب الصحافة محمد بعلبكي، ندى سردوك، سلوى سنيورة بعاصيري، فينوس خوري - غاتا، ماكسيم شعيا، فادي نحاس، خالد مزنر، جو عسيلي، مالك ولينا مروه، نايلة دو فريج، ممثلين عن مختلف السفارات العربية، بالإضافة إلى حشد من الإعلاميين.

الحدث، الذي ينظَّم في دورته الأولى في لبنان، حيث حدد موعد الحفل في 25 مارس/ آذار 2010، سيتنقّل خلال السنوات اللاحقة تباعا بين مختلف دول الشرق الأوسط وشمال إفريقيا. من فكرة، يتحول «تكريم للإنجازات العربية» أي «TAKREEM ARAB ACHIEVEMENT AWARDS» اليوم إلى حدث مهم يكافئ أفراد عرب (أو مؤسسات عربية) تركوا بصماتهم على مستوى الإنسانية، حين حققوا إنجازات مهمة في مختلف الميادين، ويحتفي بإسهاماتهم الثقافية والفنية، التنموية والعلمية. فمجموعة «BRANCH OLIVE» التي مضى حوالي خمس سنوات على إنشائها، تهدف أولا وأخيرا إلى السعي إلى تغيير واقع الأحكام المسبقة التي تلصق اليوم بالعرب عالميا، من خلال تظهير الإنجازات التي يقوم بها المميّزون منهم.

ولأن رئيس مجلس إدارتها ومديرها العام، الإعلامي ريكاردو كرم، حريص على المساهمة في إعادة بناء الكبرياء العربي في المنطقة، وتؤرقه إعادة تعزيز وتفعيل الوعي العربي، تطمح الجموعة إلى طرح نفسها كوسيط اجتماعي مسئول، تقوده المبادئ الأخلاقية، ويؤدي دورا جامعا بالنسبة إلى العرب، بينما يتخطى الحواجز الحضارية والثقافية مع الغرب لإبراز حقيقة وواقع الأفراد العرب وإنجازاتهم.

وقد أعلن القيمون خلال المؤتمر أن الجوائز تتضمن الفئات الآتية: جائزة تعزيز السلام، جائزة الأعمال الإنسانية والخدمات الخيرية للمجتمع، جائزة امرأة العام العربية، جائزة المساهمة الدولية الاستثنائية في المجتمع العربي، جائزة الإنجاز الثقافي، جائزة التميّز في المجال التربوي، جائزة المقاول الشاب، جائزة التنمية البيئية المستدامة، جائزة الإنجاز العلمي والتكنولوجي وجائزة القيادة البارزة لشركة.

ويحق للمؤسسات الفاعلة في المجالات المذكورة التقدم للجائزة، كما يحق لكل من هو من أصل عربي، وفاعل في مجال اجتماعي أو تجاري، الترشح، على أن يكون يحتل منصبا متقدما في مجال عمله أو في الشركة التي ينتمي إليها، وأن يكون مثقفا وصاحب شخصية قوية، متخصصا في مهارات محددة، ويمتلك خلفية اجتماعية، ثقافية، علمية، تجارية، تربوية، أو مدنية.

وسيتم تقييم الطلبات وفق اعتبارات مهنية وموضوعية تنأى عن أي شكل من أشكال التمييز في جميع المجالات الجندرية والدينية والسياسية وغيرها، كما سيتم على مراحل عديدة تبدأ بإشراف «OLIVE BRANCH» على اكتمال ملف المتقدم وتصديقه، قبل أن ينتقل إلى لجنة المراجعة الدقيقة «PEER REVIEW» التي اختارت المجموعة أعضاءها من بين ألمع الخبراء والمؤسسات في شتى المجالات المذكورة، ومن بعدها إلى اللجنة الدولية INTERNATIONAL COMMITTEE التي تختار قائمة الفائزين القصيرة حتى تبتّ اللجنة الحاكمة أخيرا أسماء الفائزين النهائيين. أمّا بالنسبة إلى اللجنة الحاكمة INTERNATIONAL JURY فسيتم الإعلان عن أسماء أعضائها في مؤتمر صحافي سيعقد في شهر يناير/ كانون الثاني 2010.

وقد تم خلال المؤتمر الذي عقد الاثنين الماضي الإعلان عن فتح باب الترشح، حيث أصبح بإمكان المرشحين أن يتقدموا بطلبات ترشيحهم ابتداء من يوم الإعلان عن انطلاق الترشيح حتى 30 يناير/ كانون الثاني 2010، وذلك عبر القنوات الآتية:

- على الإنترنت، عبر صفحة المرشحين

.www.takreemawards.com

- عبر طباعة وتعبئة الطلب، وإرساله مرفقا بالسيرة الذاتية أو بمعلومات عن الشركة من خلال: فاكس: 789 204 - 1 961+ أو عنوان البريد: Olive Branch، سنتر أسكو، الطابق 5، ساحة ساسين، الأشرفية، بيروت، لبنان.

وقد أعلنت «OLIVE BRANCH» عن دعوة أكثر من 500 شخصية عربية وعالمية رفيعة إلى حفل توزيع الجوائز، التي ستخوّل المشتركين الحصول على اعتراف دولي وإقليمي بإنجازاتهم. فالحفل سيؤمن منصة أساسية من شأنها أن تظهر للعالم أجمع مساهمتهم في تطوير المجتمع العربي والإنسانية، كما سيكون فرصة مهمة لبناء العلاقات مع اللجنة الدولية واللجنة الحاكمة وأشخاص مهمين في مجالات عمل المتقدمين للجائزة.

العدد 2636 - الإثنين 23 نوفمبر 2009م الموافق 06 ذي الحجة 1430هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً