العدد 2637 - الثلثاء 24 نوفمبر 2009م الموافق 07 ذي الحجة 1430هـ

«الجزيرة» تستحوذ رسميا على «art سبورت»

قال المدير العام للجزيرة الرياضية ناصر بن غانم الخليفي إن الشبكة القطرية استحوذت على القنوات الرياضية التابعة لشبكة راديو وتلفزيون العرب (ايه.ار.تي).

وقال الخليفي في مؤتمر صحافي في الدوحة أمس (الثلثاء) إن الجزيرة الرياضية اشترت جميع حقوق البث التلفزيوني الخاص بالقنوات الرياضية لشبكة ايه.ار.تي إضافة لعلامتها التجارية ايه.ار.تي سبورت.

وقال الخليفي في المؤتمر الصحافي الذي حضره نائب الرئيس التنفيذي للإعلام في ايه.ار.تي محيي الدين صالح كامل إن الجزيرة الرياضية حصلت بموجب العقد الذي تضمن بندا ينص على عدم الإعلان عن قيمة الصفقة على جميع حقوق النقل التلفزيوني التي كانت تمتلكها ايه.ار.تي بما فيها نهائيات كأس العالم لكرة القدم في 2010 بجنوب إفريقيا و2014 بالبرازيل وكأس الأمم الإفريقية 2010 في أنغولا.

وقال موقع الجزيرة الرياضية على الانترنت إن الطرفين اتفقا بموجب العقد على إغلاق قنوات ايه.ار.تي سبورت (القنوات من 1 وحتى 6) بحلول نهاية ديسمبر/ كانون الأول المقبل مع بقاء القنوات (7و8 و9) الخاصة بنقل الدوري السعودي لكرة القدم حتى نهاية العقد الذي يربط الشبكة بالاتحاد السعودي لكرة القدم في 2011.

وقال محيي الدين كامل صالح ردا على سؤال لـ»رويترز» عن أسباب بيع الشبكة لقنواتها الرياضية «نحن نمتلك العديد من القنوات العامة وقد وجدنا أن الجزيرة الرياضية تتمتع باحترافية كبيرة في تغطية الحوادث الرياضية ولديها استراتيجية كبيرة في شراء الحقوق الحصرية للبطولات.»

كما قالت الجزيرة الرياضية التي تملك الحقوق الحصرية لدوري الدرجة الأولى لكرة القدم في اسبانيا وايطاليا ودوري أبطال أوروبا وكأس الرابطة الأوروبية وكأس الأمم الأوروبية 2012 و2016 لكرة القدم إن الاتفاق سيتيح لمشتركي كل شبكة مشاهدة قنوات الشبكة الأخرى مجانا ولمدة شهر اعتبارا من أول ديسمبر المقبل وقبل إغلاق القنوات الست الأولى من ايه.ار.تى سبورت بنهاية العام الجاري.

العدد 2637 - الثلثاء 24 نوفمبر 2009م الموافق 07 ذي الحجة 1430هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 5 | 8:44 ص

      عجبي

      المشكلة عندنه إنه ما في تخطيط..ويقولون مافي فلوووس...أما في دول الخليج فعندهم ناس تشتغل صح وهمها بس بناء وطنهم...بعيدا عن النفاق والمجاملات...الله يصبرنا على هذا الحال..!

    • زائر 4 | 12:40 ص

      إحتكار الجزيرة بأسعار تنافسية وتغطية جذابة

      قد لا يؤيد البعض الإحتكار ولكن بما ان الإحتكار هو امر مفروض من قبل القنوات الملكة للبث...إلا ان الجزيرة أخذت بأسعارها المميزة عامل الجذب للجماهير وأخذ أكبر عدد ممكن بأسعارها التنافسية عن باقي القنوات التي تضع أسعار خيالية ....وبعيدا عن الأسعار فتغطيتها لا يمكن ان نأخذ جانب واحد فقط .... ولا يمكن ان نقارنها بقناة البحرين الفضائية فكيف بقناة البحرين الرياضية

    • زائر 3 | 12:17 ص

      من احتكار الى احتكار؟!!!

      خطوه جيده من الجزيره
      ولكن الى متى تحتكر المنافسات الرياضية العالميه في القنوات المشفره؟؟
      سابقا كانت كل الاسره تتابع كأس العالم اما الان الاولاد فقط او في المقاهي

    • زائر 2 | 11:29 م

      التوبلاني

      خير فعلت الجزيرة لكسر احتكار art

    • زائر 1 | 11:29 م

      عجبي

      وإحنه في قناة البحرين ما عندنه كاميرات تنقل الأحداث...وللحين يعرضون مسابقات اولمبيات برشلونه...! بس فالحين ننقل سباقات القدرة!

اقرأ ايضاً