العدد 2643 - الثلثاء 01 ديسمبر 2009م الموافق 14 ذي الحجة 1430هـ

مشاكل البطارية سبب شائع لأعطال السيارات

مشاكل البطارية هى واحدة من الأسباب الشائعة وراء أعطال السيارات، وخاصة خلال أشهر الشتاء الباردة. ومن ثم يتعين اتخاذ الاحتياطات السليمة لتجنب مثل تلك الأعطال.

وعلى النقيض من السيارات القديمة، لدى السيارات الحديثة عدد من الأنظمة الإلكترونية التي تظل في وضع الاستعداد حتى عندما تكون السيارة متوقفة في المرآب.

ويمكن لقائد السيارة تجنب الكثير من المشكلات إذا ما أبدى مزيدا من الاهتمام للتأكد مما إذا كانت الأبواب والنوافذ قد جرى إغلاقها في حقيقة الأمر، إذ إنه في حال عدم إغلاقها ستستمر الإضاءة الداخلية من دون أي ضرورة.

وإليك بعض نصائح الخبراء:

من الأفضل نزع مفتاح التشغيل وإغلاق السيارة، حتى ولو كانت متوقفة في المرآب للحيلولة دون أن تظل الأنظمة الإلكترونية في وضع الاستعداد وتستنزف طاقة البطارية دون داع.

وإذا فرغت طاقة البطارية أو جرى نزعها فإنه ربما يتعين عليك أن تعيد تهيئة الكثير من الإعدادات مثل راديو السيارة والساعة. ولكن في بعض السيارات قد يتعين أيضا إعادة تهيئة نظام مراقبة الطقس وبعض الأنظمة الإلكترونية الأخرى.

ويمكن أيضا لشاحن مشغل الدي في دي وجهاز الملاحة والهاتف المحمول سحب قدر كبير من الطاقة من البطارية. ويجب نزعها قبل مغادرة السيارة.

وتدوم معظم بطاريات السيارات ما بين أربع وخمس سنوات. ولكن من الأفضل فحص البطارية بعد ثلاث سنوات، وخاصة إذا ما كنت تقود سيارتك في رحلات معظمها قصيرة وهو ما يقلل من عمر البطارية.

قم بتنظيف الوحدات الطرفية بإسبراي للحماية كل ستة أشهر تقريبا للحيلولة دون حدوث الأكسدة التي تقلل إلى حد كبير من حياة البطارية.

العدد 2643 - الثلثاء 01 ديسمبر 2009م الموافق 14 ذي الحجة 1430هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً