العدد 478 - السبت 27 ديسمبر 2003م الموافق 03 ذي القعدة 1424هـ

تروسييه: كأس الخليج للأمراء والشيوخ أكثر من الرياضيين

استدعاء المخضرمين لا يعني بقاءهم في المنتخب

أكد مدرب منتخب قطر لكرة القدم الفرنسي فيليب تروسييه أن دورة كأس الخليج هي بطولة للأمراء والشيوخ أكثر منها للرياضيين ولكنه يعتبرها مرحلة انتقالية لتكوين منتخب قطري قوي يشارك في الاستحقاقات المقبلة.

وقال تروسييه في حوار مع صحيفة «الأنباء» الكويتية نشر أمس السبت «تعتبر هذه البطولة من الأهداف قصيرة المدى، فمن ناحية فنية يتطلب مني الأمر كمدرب استدعاء لاعبين مخضرمين، وهذا لا يعني بالضرورة أنهم سيبقون، غير أن استدعاءهم هو من المتناقضات التي أعيشها على اعتبار أن هناك مطالبة بالنتائج وتكوين منتخب للمستقبل لكأس آسيا 2004 وكأس العالم 2006».

وأضاف«أعرف أن كأس الخليج تمثل شيئا كبيرا بالنسبة إلى الدول المشاركة واعترف أنه ليس لدي فكرة عن الكرة الخليجية ولكنني سمعت أنها كأس للمسئولين من أمراء وشيوخ أكثر منها كأسا للرياضيين، وبالنسبة لي أتعامل معها بطابع رياضي محض واعتبرها مرحلة انتقالية لتكوين منتخب قطري».

وأوضح «نشارك في كأس الخليج بأحسن العناصر للحصول على أفضل النتائج لاسيما أن النتائج الايجابية هي التي تعطي الروح للفريق من أجل أية مسيرة تطور، ومشروع العمل الكروي مهما كان مجهدا في مراحل الإعداد والمباريات الودية لا يمكن أن ينتعش من دون نتائج ايجابية خصوصا أننا مازلنا في المراحل الأولى من مشروعنا».

ومضى قائلا «بصراحة، مشروعنا أكبر من كأس الخليج ويهدف إلى تكوين منتخب قوي في جميع المنافسات، فهدفي الأول تكوين مجموعة من 50 لاعبا قطريا وفقا لمعايير صعبة لأنني مؤمن بمجموعة من اللاعبين وليس بتكوين منتخب من 11 لاعبا فقط ولكن هذا المشروع يحتاج إلى خمس سنوات ليعطي ثماره بغض النظر عن النتائج الطارئة أو السلبية»

العدد 478 - السبت 27 ديسمبر 2003م الموافق 03 ذي القعدة 1424هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً