العدد 2672 - الثلثاء 29 ديسمبر 2009م الموافق 12 محرم 1431هـ

الأمير سلطان: نأسف للمواجهات مع الحوثيين

الرياض، صنعاء - رويترز، د ب أ 

29 ديسمبر 2009

أعرب ولي العهد السعودي الأمير سلطان بن عبدالعزيز عن أسفه لحدوث «مناوشات» بين قوات بلاده والمتمردين الحوثيين، مؤكدا أن «مثل هذه المناوشات ليست من مصلحة أحد».

وأعرب الأمير سلطان عن أمله في أن يقوم «من يقاتلوننا أو من يحرضونهم على القتال» (اعتبره مراقبون أنه إشارة إلى إيران) بتوجيه «سلاحهم باتجاه أعدائنا».

وقال إنه كان من الأولى «بهؤلاء المتسللين (إلى الأراضي السعودية) لو ساهموا في بناء بلدهم وانضموا إلى قيادته العزيزة التي لا تود إلا كل الخير لجميع الشعب اليمني».

وأكد الأمير سلطان، في حديثه أمام عدد من كبار ضباط القوات المسلحة السعودية أثناء استقباله لهم أمس في الرياض، أن بلاده «لم تعتدِ على أحد ولا نرضى بأن يكون رجالنا قوة شر... بل قوة خير وسلام».


ولي العهد السعودي يأسف إزاء المناوشات مع الحوثيين

الرياض ، صنعاء- رويترز، د ب أ

أعرب ولي العهد السعودي ، الأمير سلطان بن عبد العزيز ، عن أسفه لحدوث «مناوشات» بين قوات بلاده والمتمردين الحوثيين ، مؤكدا أن «مثل هذه المناوشات ليست من مصلحة أحد».

وأعرب الأمير سلطان عن أمله في أن يقوم «من يقاتلوننا أو من يحرضونهم على القتال»(فيما اعتبره مراقبون أنه إشارة إلى إيران) بتوجيه «سلاحهم باتجاه أعدائنا».

وقال إنه كان من الأولى «بهؤلاء المتسللين (إلى الأراضي السعودية) لو ساهموا في بناء بلدهم وانضموا إلى قيادته العزيزة التي لا تود إلا كل الخير لجميع الشعب اليمني».

وأكد الأمير سلطان ، في حديثه أمام عدد من كبار ضباط القوات المسلحة السعودية أثناء استقباله لهم أمس (الثلثاء) في الرياض ، أن بلاده «لم تعتدِ على أحد ولا نرضى بأن يكون رجالنا قوة شر.. بل قوة خير وسلام».

واعتبر أن قيام السعودية بعمليات ضد الحوثيين كان أمرا مفروضا عليها موضحا أن المملكة: « كانت ، ولا تزال ، دولة سلام ومحبة... ولكن مع شديد الأسف وجدنا أنفسنا أمام موقف فرض علينا وليس أمامنا إلا أن نواجهه بعزة وكرامة».

على صعيد متصل، ذكرت تقارير للحكومة اليمنية والمتمردين الحوثيين إن قتالا جديدا اندلع أمس الثلثاء في شمال اليمن حيث تخشى الولايات المتحدة والمملكة السعودية أن يستغل تنظيم القاعدة انعدام الاستقرار في هذه الدولة للإعداد لشنّ هجمات.

وقال المتمردون الحوثيون في موقعهم على الإنترنت إن الطائرات السعودية نفذت 16 طلعة جوية وأضافوا أن منطقة الملاحيظ كانت من بين المناطق التي تعرضت للقصف.

ويعلن المتمردون في أحيان كثيرة عن هجمات للمقاتلات السعودية واليمنية. وتنفي المملكة السعودية حليفة اليمن تقديم مساعدة عسكرية لصنعاء وتقول إنها تدافع فقط عن أراضيها ضد تسلل المتمردين.

ولا يمكن التحقق من هذه التقارير نظرا لأن الصحافيين وموظفي المعونات لا تتوفر لهم حرية الوصول إلى منطقة الصراع. ولم يتسنَّ الاتصال مسئولين سعوديين على الفور للتعليق.

العدد 2672 - الثلثاء 29 ديسمبر 2009م الموافق 12 محرم 1431هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً