العدد 2675 - الجمعة 01 يناير 2010م الموافق 15 محرم 1431هـ

جنيفر أنيستون تتخلى عن البوذية

تتجه النجمة الشهيرة جنيفر أنيستون إلى اعتناق عقيدة«الكابالا» اليهودية، وذلك بعدما توطدت علاقتها كثيرا مع النجمة ديمي مور.

وذكرت صحيفة «ديلي ميل» البريطانية أن أنيستون نجمة مسلسل«فريندز» بعدما تحولت إلى العقيدة«البوذية» عندما انفصلت عن النجم براد بيت، تفكر حاليا في اعتناق عقيدة«الكابالا».

ونقل مصدر مقرب من النجمتين أن أنيستون ومور تقابلتا منذ أعوام في حفل في هوليوود، ثم التقتا مرة أخرى في حفل في نيويورك الشهر الماضي.

وأضاف المصدر:«لقد أمضيا وقتا طويلا في التحدث، وكانت ديمي تتحدث عن كيفية تغيير عقيدة الكابالا للحياة، وكم هي رائعة، وكيف أنها تساعدها في حياتها اليومية». وأشار إلى أن جنيفر بدت متأثرة جدا بكلام ديمي مور، وكانت تنصت إليها باهتمام.

ولفت المصدر إلى أن جنيفر (40 عاما) ناقشت عقيدة«الكابالا» مع الممثلة جوينث بالترو، التي اعتنقت تلك العقيدة أخيرا خلال حفل إعادة افتتاح فندق«لا ماموينيا» منذ أسابيع.

وقال إن جوينث تحدثت مع جين حول«الكابالا»، وقالت لها إنه يتعين عليها أن تحضر أحد اجتماعات معتنقي العقيدة.

يذكر أن نجمة«البوب» الأميركية مادونا هي أشهر الفنانات اللاتي اعتنقن«الكابالا» بعدما تحولت عن المسيحية، وبررت ذلك بقولها:«نشأت مسيحية كاثوليكية، وكان والدي متدينا للغاية؛ لكنني لم أحظَّ بجواب على أي من أسئلتي». وأكدت مادونا أن بحثها انتهى بعدما اعتنقت«الكابالا»، وقالت:«أدركت أنني وجدت أخيرا نظاما إيمانيا فلسفيا يدمج العلم بالروحانية». ومنذ ذلك الحين، بدأت النجمة الأميركية تتبرع بالملايين من الدولارات لمدارس تعليم«الكابالا» في بريطانيا والولايات المتحدة.

وفي العام 2004، اتخذت مادونا اسما يهوديا لها هو«أستير»، لكنها لم تغير ديانتها رسميا إلى اليهودية.

مذهب«الكابالا» اليهودي، هو مجموعة من المعتقدات التراثية اليهودية المعقدة، التي كانت تقتصر دراستها على دارسي«التلمود» من المتزوجين، ويسعى للبحث عن المعاني السرية الموجودة في التوراة.

العدد 2675 - الجمعة 01 يناير 2010م الموافق 15 محرم 1431هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً