العدد 2681 - الخميس 07 يناير 2010م الموافق 21 محرم 1431هـ

منافسات قوية ومثيرة بين أقوى الجياد للفوز بكؤوس خالد بن حمد اليوم في السباق العاشر للخيل

الصخير – نادي الفروسية وسباق الخيل 

07 يناير 2010

تحت رعاية رئيس الاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة ينظم نادي الفروسية وسباق الخيل في الثانية و25 دقيقة من بعد ظهر اليوم الجمعة السباق العاشر لهذا الموسم والذي سيقام على كؤوس سموه.

وسيشهد السباق مشاركة 58 جوادا في الأشواط الستة للسباق وسط توقعات بمنافسات قوية خصوصا في الأشواط الثالث والرابع والخامس والسادس التي ستقام عليها الكؤوس وينتظر أن تساهم في إشعال المنافسات في أجواء السباق بين الجياد سعيا للفوز بالكؤوس وجوائز السباق، وأن الفرصة متاحة أمام مختلف الجياد سواء المبتدئات أو الأنتاج أو المستورد أو الدرجة الأولى للفوز بكؤوس السباق.


منافسة قوية و«ويليام» المرشح الأقوى

ويقام الشوط السادس والأخير على كأس رئيس الاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة لجياد الدرجة الأولى «مستورد» مسافة 1600 متر والجائزة 2000 دينار وبمشاركة 11 جوادا هي (ليسايد تشامب، ويليام بليك، بيرق، هواجس، كارو بلو، ناينفاين آيرشمن، راد، برايد أوف كنغز، رست ريوارد، سغنال فاير وسولو أتمبت).

ويقام الشوط الخامس على كأس سمو الشيخ خالد بن حمد لجياد الدرجة الأولى «انتاج محلي» مسافة 1200 متر والجائزة 2000 دينار وبمشاركة تسعة جياد هي (كلكوليتد ريسك، تليدا، واشيتسو، بتوين ذي شيتس، سكس سبيد، كيداد، كوسشن مارك، تانغو تانغو وثروة).


«وهران» مرشح في الرابع

ويقام الشوط الرابع على كأس سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة رئيس الأتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة للجياد المبتدئات «نتاج محلي» مسافة 1600 متر والجائزة 1000 دينار وبمشاركة 11 جوادا هي (صنديد، وهران، بسمان، بوتش كاسيدي، فدنان، هجل، كيوما تاتامي، داليا، ذا ساندانس كيد، صبحاء، شكيرا).

ويقام الشوط الثالث على كأس سمو الشيخ خالد بن حمد لسباق جياد توازن «مفتوح» مسافة 1000 متر مستقيم والجائزة 1000 دينار وبمشاركة ثمانية جياد هي (بيرننغ فلوت، جاكوارد، نسيان، كارنابي هاغرستون، ليون نايتس، غانغ شو، تشكيل، كونسر تماستر).

ويقام الشوط الثاني للجياد المبتدئات «مستورد « مسافة 1800 متر وبمشاركة 15 جوادا هي (مربك، رجال، ريفر ليفي، آثار، أرتسيان ويل، أوسونيوس، دبل إكس، كلمرنوك، نيازك، سيزلنغ فاير، ذا ويلوي ويجن، بست شوت، هلو بنكلودي، وين دوفز كراي ونيو إنوسنس).

ويقام الشوط الأول لجميع الدرجات والمبتدئات من الجياد العربية المسجلة في الواهو مسافة 1800 متر وبمشاركة أربعة جياد هي (ربدان 1133، الحمداني 1121، الحمداني 1232، كحيلان عافص 1333).

ويتوقع أن تكون المنافسة ثنائية في الشوط بين الحصان «الحمداني 1232» لأسطبل الصخير وبقيادة نادر عبدالعزيز والحصان «ربدان 1133» لأسطبل الرفاع وبقيادة عدنان جعفر حيث يعتبر الحصان «ربدان 1232»


خالد بن حمد يؤكد: حريصون على دعم رياضة سباق الخيل

أكد رئيس الاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة أهمية دعم رياضات الفروسية نظرا لمكانة هذه الرياضة الأصيلة في تاريخ وتراث مملكة البحرين.

وقال سمو الشيخ خالد بن حمد في تصريح بمناسبة إقامة السباق العاشر للخيل على كؤوس سموه اليوم الجمعة «أننا نعتز بالمساهمة في دعم ورعاية أنشطة وسباقات الخيل وذلك تماشيا مع التوجيهات الكريمة والرعاية والاهتمام من لدن صاحب الجلالة الملك المفدى بضرورة دعم جميع الرياضات المرتبطة بالخيل التي لها مكانة وخصوصا في نفوس البحرينيين».

وأكد سموه أن دعم سباق الخيل هو جزء من اهتمامنا وحرصنا في الاتحاد الملكي تأكيدا للجهود المبذولة للمحافظة على رياضات الفروسية خصوصا أن رياضة سباق الخيل تعتبر من الرياضات العريقة في البحرين وتتمتع باهتمام من ملاك الخيل ولها قاعدة جماهيرية كبيرة.

ونوه سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة بالدور الكبير الذي تقوم به الهيئة العليا لنادي الفروسية وسباق الخيل برئاسة سمو الشيخ راشد بن عيسى آل خليفة في تنظيم رياضة سباق الخيل وتطويرها إلى المستوى الذي وصلت إليه، مشيدا سموه بجهود جميع المسئوولين والعاملين في نادي الفروسية في مختلف النواحي التنظيمية لسباقات الخيل.

العدد 2681 - الخميس 07 يناير 2010م الموافق 21 محرم 1431هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً