العدد 2708 - الأربعاء 03 فبراير 2010م الموافق 19 صفر 1431هـ

مشاريع الألمنيوم في البحرين تقدر بـ 142 مليون دولار

في الإمارات والسعودية تصل إلى 46 مليارا

كشفت الجهة المنظمة لمعرض «آر بلس تي الشرق الأوسط»، الحدث التجاري المتخصص في مجال أنظمة الأبواب الدوارة والبوابات والأقفال ومواد العزل والحماية من أشعة الشمس، عن أن مملكة البحرين تضم مجموعة متنوعة من المشاريع الصناعية تصل إلى نحو 15 مشروعا في قطاع الألمنيوم التي تقدر قيمتها الإجمالية بنحو 142 مليون دولار. وكشفت التوقعات نفسها عن ارتفاع الطلب على أبواب المرائب الأوتوماتيكية والأبواب الصناعية خلال العام الجاري في ظل توسع نطاق المشاريع الصناعية التي يتم تنفيذها في مختلف أنحاء منطقة الخليج بما فيها مشاريع التنمية الصناعية التي تتجاوز قيمتها في كل من الإمارات والسعودية 46 مليار دولار. ويقدم «آر بلس تي الشرق الأوسط 2010» منصة مثالية للعارضين والمشترين التجاريين للاستفادة من الفرص الإستثمارية الواعدة في المنطقة؛ إذ يوفر الحدث مجموعة واسعة من المنتجات والخدمات بالإضافة إلى تعزيز التواصل مع شبكة عالمية من رواد الأعمال وذوي الخبرات العالية.

وتقوم دول الخليج بالاستثمار في مشاريع الصناعات التحويلية على نطاق واسع وذلك انطلاقا من حرصها على تنويع اقتصادها وتقليل اعتمادها على قطاع النفط والغاز. ويتم في الوقت الراهن إنشاء عدد كبير من المناطق الصناعية في مختلف أنحاء المنطقة بما فيها مدينة أبوظبي الصناعية الأولى «أيكاد1» التي استقطبت مشاريع استثمارية بقيمة 2.99 مليار دولار أميركي في مختلف المناطق الحرة المخصصة للمعادن الأساسية ومنتجات البناء والتشييد والإلكترونيات وتصنيع البلاستيك والسيارات.

وسيقدم معرض «آر بلس تي الشرق الأوسط 2010»، الذي يتم تنظيمه بالتعاون بين كلّ من «دويتشه ميسي دبي» و»ميسي شتوتغارت»، مجموعة متكاملة من المنتجات والخدمات التي تضم أقفال الأبواب الدوّارة وملحقاتها والنوافذ وأقفال النوافذ وملحقاتها والمظلاّت والستائر المعدنية وأنظمة الأبواب والبوابات وملحقاتها وأنظمة التحكّم والرقابة ونظم ومعدّات الأمن الكهربائي والمفروشات والتجهيزات المكتبية. ومن المقرر أن يقام هذا الحدث بالتزامن مع معرض «دوموتكس الشرق الأوسط 2010»، المعرض المتخصِّص في مجال السجاد ومواد تغطية الأرضيات في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، خلال الفترة من 10 ولغاية 12 مايو/ أيار المقبل في قاعات العرض الجديدة في مركز دبي الدولي للمؤتمرات والمعارض.

وقالت مدير عام شركة دويتشه ميسي دبي» أنجيلا شاشن: «تعد نظم الأبواب والبوابات وحلول الأمن والحماية ذات الصلة من العناصر الأساسية المكونة لمشاريع التطوير، ولاسيما الصناعية منها التي يتم تنفيذها على نطاق واسع حاليا في منطقة الخليج. وساهم الإتجاه المتزايد نحو الاستثمار في مجال التصنيع إلى حدّ كبير في زيادة الطلب على أبواب المرائب الأوتوماتيكية والأبواب الصناعية في دول الخليج.

العدد 2708 - الأربعاء 03 فبراير 2010م الموافق 19 صفر 1431هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً