العدد 2352 - الخميس 12 فبراير 2009م الموافق 16 صفر 1430هـ

«الإعلام» تفتح مواقع إلكترونية بعد حجبها

مدينة عيسى- وزارة الثقافة والإعلام 

12 فبراير 2009

رفعت إدارة المطبوعات والنشر في وزارة الثقافة والإعلام الحجب عن مجموعة من المواقع الإلكترونية التي التزمت بعدم مخالفة القوانين السارية في مملكة البحرين ومواءمة محتوياتها مع المعايير الرقابية التي تنظم شئون التداول والنشر. ويأتي ذلك في إطار المراجعة الدورية لرصد الشبكات والمواقع التفاعلية والنشر الإلكتروني.

وكانت لجنة وزارية مكونة من وزراء الداخلية والعدل وشئون مجلس الوزراء والثقافة ورئيس الأمن الوطني نسقت لتدارس التدابير والإجراءات التنظيمية اللازمة لمناهضة التحريض السياسي والطائفي والدعوات المناصرة للكراهية والعنف عبر ما ينشر في الوسائل التفاعلية على نحو يهدد السلم الأهلي وآفاق المشروع الإصلاحي لجلالة الملك.


«الثقافة والإعلام» تفتح مواقع إلكترونية محجوبة

مدينة عيسى- وزارة الثقافة والإعلام

رفعت إدارة المطبوعات والنشر في وزارة الثقافة والإعلام الحجب مؤخرا عن مجموعة من المواقع الالكترونية التي التزمت بعدم مخالفة القوانين السارية في مملكة البحرين ومواءمة محتوياتها مع المعايير الرقابية التي تنظم شئون التداول والنشر.

يأتي ذلك في إطار المراجعة الدورية لرصد الشبكات والمواقع التفاعلية والنشر الإلكتروني.

وأكد الوكيل المساعد لقطاع المطبوعات والنشر عبدالله عبدالرحمن يتيم أن فتح هذه المواقع يأتي على خلفية قرار اتخذته الوزارة في وقت سابق يقضي بحظر مواقع إلكترونية لنشرها ما يخالف القوانين أو القيم الأخلاقية أو الاجتماعية في مملكة البحرين، وإن إدارة المطبوعات والنشر توالي الرصد الدوري للمواقع وما يستجد على صعيد تصحيح أوضاعها ومحتوياتها وفق ما يكفل الالتزام بالقانون.

وكانت لجنة وزارية مكونة من وزراء الداخلية والعدل وشئون مجلس الوزراء والثقافة ورئيس الأمن الوطني نسقت لتدارس التدابير والإجراءات التنظيمية اللازمة لمناهضة التحريض السياسي والطائفي والدعوات المناصرة للكراهية والعنف عبر ما ينشر في الوسائل التفاعلية على نحو يهدد السلم الأهلي وآفاق المشروع الإصلاحي لجلالة الملك وهو المشروع الداعم لحرية الرأي وتعزيز الإعلام المدني المسئول

العدد 2352 - الخميس 12 فبراير 2009م الموافق 16 صفر 1430هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً