العدد 2719 - الإثنين 15 فبراير 2010م الموافق 01 ربيع الاول 1431هـ

«الخليج العربي» و«جائزة حمدان» تصدّقان اتفاقية تعاون

تهدف إلى دعم الموهبة والإبداع

الوسط - محرر الشئون المحلية 

15 فبراير 2010

صدّقت جامعة الخليج العربي مع «جائزة حمدان بن راشد آل مكتوم للأداء التعليمي المتميز» أمس اتفاقية تنفيذ لبرنامج الدبلوم المهني في تربية الموهوبين لصالح جائزة «حمدان».

وقال رئيس جامعة الخليج العربي خالد العوهلي إن الجائزة «استطاعت أن تتبوأ مكانة مرموقة عالميا في فترة قياسية كواحدة من أفضل المؤسسات الداعمة لمجال الأبحاث والعلوم».

ومن جانبه قال الأمين العام للجائزة جمال محمد المهيري: «تأمل الجائزة من خلال هذه الاتفاقية تأهيل كوادرها بأحدث وأنجح آليات اكتشاف الموهوبين ورعايتهم، مستفيدة من خبرات جامعة الخليج العربي في هذا المجال إذ تخصص الجامعة برنامجا خاصا لتربية الموهوبين بكلية الدراسات العليا يحتوي على طاقم من أهم الكوادر المحلية والعربية في هذا المجال».

وأوضح أن اتفاقية التفاهم تعنى بالتعاون في إجراء البحوث والدراسات المشتركة في مجالي التميز والموهبة، والتعاون في إجراء البحوث والدراسات المشتركة في المجال ذاته، وتبادل الإصدارات والمطبوعات الإعلامية الخاصة بالطرفين، إضافة إلى التنظيم المشترك لعقد المؤتمرات والندوات والملتقيات العلمية والبرامج التدريبية المتخصصة لتطوير الكوادر البشرية المواطنة في مجالي التميز والموهبة.

وأضاف أن الاتفاقية تسعى أيضا إلى تبادل الخبرات التربوية والمعلومات بين الطرفين وفق المستجدات التربوية ذات الطابع الابتكاري، بما يساعدهما في تخطيط برامج الرعاية المختلفة التي تستهدف المتميزين والموهوبين، إلى جانب عقد اللقاءات والاجتماعات وورش العمل التخصصية لمتابعة المجالات التنسيقية في مجالي التميز والموهبة، ويساهم الطرفان وفق الاتفاقية في تقديم الدعم الفني والاستشارات المتخصصة في معايير التميز والجودة التعليمية والموهبة والإبداع، بما يعود نفعه على المتميزين والموهوبين.=

العدد 2719 - الإثنين 15 فبراير 2010م الموافق 01 ربيع الاول 1431هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً