العدد 2722 - الأربعاء 17 فبراير 2010م الموافق 03 ربيع الاول 1431هـ

مرفأ البحرين المالي يدشن معرضا للفنون الجميلة

سيقوم مرفأ البحرين المالي قريبا بتدشين معرض للفنون الجميلة؛ إذ يقع المعرض في القاعة المركزية الغربية من برجي المرفأ في مبادرة فريدة من نوعها من شأنها أن تسهم في تعزيز مكانة البحرين على الصعيد الاقتصادي والثقافي. وسيسهم المعرض الذي تصل مساحته إلى 275 مترا مربعا في دعم وتعزيز حركة الفنون التشكيلية من خلال عرض نخبة من الأعمال الفنية المعاصرة. وسيشكل غاليري المرفأ المالي نقطة التقاء تتيح للفنانين التواصل مع الجمهور وسيساهم في نشر الوعي لتعزيز الاهتمام بالفن العالمي المعاصر.

وأعرب العضو المنتدب لشركة مرفأ البحرين المالي القابضة، عمر المرضي، عن سعادته بهذه الخطوة، والتي ستسهم في إبراز المواهب الفنية المحلية؛ إذ قال: «إن مشروع مرفأ البحرين المالي جزء لا يتجزأ من الحياة الاجتماعية والثقافية والاقتصادية في البحرين، ولقد سعينا دائما إلى ابتكار كل ما هو جديد في مجالاتنا وأنشطتنا كافة، سواء في مجال التكنولوجيا أو الفنون الجميلة. ونحن سعداء بتوفير هذه المنصة التي تهدف إلى تشجيع وتحفيز الفنانين البحرينيين والارتقاء بمستوى تذوق الفنون المحلية والعالمية، ونحن على ثقة من أن المعرض سيثري الحركة الفنية والثقافية في البحرين. حرصنا دائما على توفير بيئة عمل نموذجية ونشعر أن الفن يسهم بطريقة كبيرة في إثراء الحياة العملية، ويلعب دورا جوهريا في تشجيع الإبداع وتطوير الإدراك».

وأضاف «لقد تم تصميم المعرض بشكل مغاير لما هو تقليدي، فهو يسمح للضوء الطبيعي بالانسياب من خلال الجدران الزجاجية الشفافة، ويتمتع بإطلالة على البحر من جهة والمدينة من جهة أخرى. وسيمنح المعرض لمرفأ البحرين المالي أجواء ملهمة، تشع بالديناميكية والتناغم، وهو ما يتماشى مع رؤيتنا في خلق أسلوب حياة عصرية، تمزج ما بين التقليدي والمعاصر».

العدد 2722 - الأربعاء 17 فبراير 2010م الموافق 03 ربيع الاول 1431هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً