العدد 2722 - الأربعاء 17 فبراير 2010م الموافق 03 ربيع الاول 1431هـ

«سوق العمل» تطلق حملة لإخراج العمالة المخالفة

بالتعاون مع سفارات 18 دولة وتستمر 3 أشهر

أطلقت هيئة تنظيم سوق العمل أمس حملة مشتركة تستمر 3 أشهر بالتعاون مع 18 سفارة عربية وأجنبية؛ للقضاء على العمالة غير النظامية في البحرين.

وشرح الرئيس التنفيذي للهيئة علي أحمد رضي خلال لقائه ممثلي السفارات العربية والأجنبية، في اجتماعين منفصلين صباح الإثنين الماضي، آليات عمل الحملة، داعيا السفارات المعنية إلى توعية رعاياها العاملين في البحرين من العمال غير النظاميين إلى ضرورة مغادرة المملكة.

وحضر ورشة العمل من السفارات العربية كلٌ من: مصر، والعراق، والأردن، وفلسطين، وسورية، ولبنان، واليمن، وتونس، ومن السفارات الأجنبية كلٌ من: الهند، وباكستان، وبنغلاديش، والفلبين، وتايلند، وتركيا، وإيران، وألمانيا، واليابان، وإندونيسيا.


بمشاركة السفارات العربية والأجنبية

«سوق العمل» تطلق حملة لمعالجة العمالة غير النظامية

الوسط - محرر الشئون المحلية

أعلنت هيئة تنظيم سوق العمل إطلاق حملة تعاون مشتركة مع السفارات المعتمدة في مملكة البحرين للدول العربية والأجنبية، التي لديها عمالة وافدة من رعاياها بالبحرين، لمعالجة العمالة غير النظامية وتستمر الحملة لمدة 3 أشهر.

وشرح الرئيس التنفيذي للهيئة علي أحمد رضي خلال لقائه ممثلي السفارات العربية والأجنبية، في اجتماعين منفصلين صباح الاثنين 15الماضي، آليات عمل الحملة الوطنية لمعالجة ظاهرة العمالة غير النظامية التي تهدف إلى تنظيم سوق العمل المحلي، وضمان حقوق العمال الوافدين في الوقت ذاته تضمن حقوق أصحاب الأعمال، والآلية التي تبنتها الهيئة بالتعاون مع الإدارة العامة للجنسية والجوازات والإقامة لتسهيل خروج العمال غير النظاميين من مملكة البحرين في إطار هذه الحملة.

ودعا علي رضي السفارات المعنية إلى توعية رعاياها العاملين بالبحرين من العمال غير النظاميين إلى ضرورة مغادرة المملكة بسلام كي يتمكنوا من العودة لاحقا إن أرادوا في حال عدم وجود ما يمنع ذلك.

وفيما شرح آليات مغادرة العمالة غير النظامية لممثلي السفارات العربية والأجنبية، أهاب رضي بالسفارات تبادل المعلومات مع الهيئة لضمان مغادرة إنسانية كريمة للعمالة غير النظامية تحفظ لهم حقوقهم كما تحفظ حقوق أصحاب العمل في الوقت ذاته، داعيا السفارات إلى القيام بتوعية وحث رعاياهم الذين انتهت تصاريح عملهم أو انتهت إقامتهم، أو المسجلين ضمن إخطارات ترك العمل إلى مغادرة المملكة لتفادي التعرض لأية مساءلة قانونية، بالإضافة إلى تسهيل إجراءات مغادرتهم مع دفع الغرامات المترتبة على ذلك.

يذكر أن الهيئة كونت لجنة تنسيقية مشتركة دائمة في مايو/ أيار 2009 مع قطاع السفارات العربية والأجنبية تهدف إلى إشراك السفارات في شئون تنظيم رعاياها العاملين بالبحرين، وذلك وفق القوانين والأنظمة الوطنية.

العدد 2722 - الأربعاء 17 فبراير 2010م الموافق 03 ربيع الاول 1431هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 6 | 12:41 م

      من يهاجم الهيئة؟

      الذين يهاجمون هيئة تنظيم سوق العمل هم من يستقدمون هذه العمالة دون الحاجة لهم، ويسرحونهم في البلد ليعملوا في كل مهنة، ويدفعوا لهم المعلوم نهاية كل شهر. وعند تجديد الفيزا يأخذون مبالغ خيالية على هؤلاء العمال الذين يضطرون للدفع وإلا الفيزا لا تتجدد!!

    • زائر 5 | 11:22 ص

      بحرينى

      شلفايده والله انتو من قبل حاطين خط ساخن للعماله السائبه والمفروض يسمونه الخط البارد والله قدمنه شكاوى بخصوص هاذى الشى فى المحافظه وعن طريق الهاتف فى الاخر يقولون أذا شفته يشتغل فى مكان خبر عنه لان احنه مانقدر نقبض عليه والله روحو شوفو عند بريد المحرق و مدرسة الاستقلال وومحطة النقل العام الكبيره وينكم عنهم الواحد مايقدر يمر مع حرمته وهله والا الف عين تطالع

    • زائر 4 | 9:51 ص

      سوق السمك

      سوق السمك دمرت كل الاعمال وليس لها طريقة واحدة فى القرارات نعم قراراتها صعبة ولايمكن ان صاحب العمل ان يتحملها لانها لاتتسم بالشفافية الاف العمال اللذينا تم إلغاء إقاماتهم عمل والتحاق وكثير من العمال اللذينا يطلبون الانتقال من كفيل الى اخر سوق السمك اجبرت هذه الفئة الى مغادرة المملكة بالزور وين حقوق الانسان يامدير ياتنفيذي .....

    • زائر 3 | 3:47 ص

      3

      فيه عماله مخالفه بعدد خيالي بالبحرين وحتى المجمعات الكبرى تاخذهم خلهم يروحون يفتشون وبدقه المحلات والمجمعات وحتى مخازنهم ..

    • زائر 2 | 1:23 ص

      لاتستطيع

      نعم هذا اجحاف بحق العمال و ارباب العمل لان كثير منهم يريدون ان تنقل الكفالة من كفيل الى كفيل اخر ولماذا لاتيسر معاملاتهم سوق السمك تتعامل مع اصحاب العمل (بالعصاه وبدون الجزرة ) يجماعة راح تشوفون التسيب وسوف تكثر من العمال السائبة والمخالفين والسبب هي سوق السمك هذه الهيئة شيئ غريب والله بقراراتها ومسئولينها والقائمين فى الحقيقة خراب وتخريب سوق السمك ... تحياتي

    • زائر 1 | 12:59 ص

      عقبال المجنسين

      نطالب بطرد المجنسين وتسفيرهم على اقرب طائرة وخاصة العاملين في السلك العسكرية وسحب الجنسية منهم قولوا امين يارب العالمين ..

اقرأ ايضاً