العدد 2723 - الخميس 18 فبراير 2010م الموافق 04 ربيع الاول 1431هـ

«دناتا للسفريات» الإماراتية تفتتح مكتبا جديدا في البحرين

حجم سوق السفر في البحرين نحو 140 مليون دينار

افتتحت «دناتا للسفريات»، بالاشتراك مع مجموعة هوغ روبنسون البريطانية، مكتبا جديدا في البحرين، وهو الثاني من نوعه في المملكة، في وقت كشف فيه النائب الأول للرئيسي في «دناتا» عبدالله توكل، أن حجم سوق السفر في البحرين يبلغ نحو 140 مليون دينار سنويا. ويوفر المركز، الواقع في شارع القصر، تشكيلة حصرية من منتجات وخدمات السفر لأصحاب الأعمال والسياح على السواء، تشمل إمكانية اختيار السفر مع واحدة من أكثر من 100 ناقلة جوية، وبرامج عطلات بحسب الطلب، وبرامج للحج والعمرة، ورحلات سياحية وجولات استطلاعية ورحلات بحرية، بالإضافة إلى خدمات تأمين السفر واستئجار سيارات في مختلف دول العالم.

والمكتب الجديد الذي يتركز نشاطه على الشركات، هو الثاني؛ إذ قامت «دناتا» بافتتاح مكتب لمبيعات الأفراد في شهر سبتمبر/ أيلول العام 2008 في «سيتي سنتر البحرين». و»دناتا» تابعة إلى مجموعة الإمارات التي تملكها حكومة دبي، وتشمل خدماتها استرجاع ضريبة القيمة المضافة، واستئجار الطائرات الخاصة (تشارتر)، وتوفير أسعار تنافسية للفنادق واستئجار السيارات.

وقال بيان رسمي «سيستفيد الزبائن أيضا من الأدوات المتقدمة للمتابعة والتقارير التي توفرها دناتا/ هوغ روبنسون والمصممة لتمكين الشركات من إحكام سيطرتها على سياسات السفر».

ونسب البيان إلى توكل قوله: «في هذه الظروف الاقتصادية الراهنة، نرى في (دناتا) لخدمات السفر و(هوغ روبنسون) أن الشركات تحتاج اليوم أكثر من أي وقت مضى إلى خدماتنا وخبراتنا لمساعدتها على إدارة سفريات موظفيها بفعالية وتوفير التكاليف بقدر الإمكان».

وأضاف «لدينا إمكانات هائلة للوصول إلى الشبكات العالمية والإقليمية التي توفر مختلف خدمات السفر، لذلك يمكننا تقديم مستويات لا تضاهى من الخدمات والمنتجات لزبائننا من الشركات والأفراد، سواء ما يتعلق منها بسفريات الأعمال أم العطلات، وتوفير الجهد والوقت من خلال استخدام أحدث الأنظمة والوسائل».

ويأتي افتتاح مركز دناتا للسفريات/ هوغ روبنسون الجديد في أعقاب افتتاح مكاتب خلال العام الماضي في كل من أفغانستان وقطر ومدينة العين في دولة الإمارات العربية المتحدة.

أما مدير «دناتا للسفريات» في البحرين سلمان علي، فقال: «نحن على ثقة من أن مركزنا الجديد، بموظفيه ذوي الخبرات الواسعة الذين يتمتعون بمهارات متعددة، بالإضافة إلى مجموعة منتجات وخدمات (دناتا)، سيمنحنا ميزات تنافسية ويدشن عهدا جديدا من تجارب السفر في البحرين».

من جهة أخرى، أبلغ توكل الصحافيين على هامش افتتاح المكتب الجديد، أن السوق البحرينية سوق مهمة، وأنه بافتتاح المكتب نكون قد غطينا جميع دول الخليج العربية «ونحن نرى بوادر تحسن في السوق وخاصة الوضع الاقتصادي العالمي، وأنه خلال الأشهر الثلاثة الماضية كانت هناك نسبة نمو تبلغ بين 3 إلى 4 في المئة في حقل السفر والسياحة».

وأوضح توكل أن «دناتا» عينت كشريك إستراتيجي من قبل مجموعة هوغ روبنسون البريطانية، التي تعد واحدة من أكبر الشركات في العالم في قطاع السفر والسياحة، في العام 2006 لمنطقة الشرق الأوسط وغرب آسيا.

وأضاف «قمنا بشراء حصة في المجموعة تبلغ 23 في المئة قبل نحو 18 شهرا وهذا يدل على مدى ثقتنا في المجموعة». ولم يعط قيمة الحصة، ولكنه ذكر أن دخل المجموعة البريطانية السنوي يبلغ نحو 17 مليار دولار. كما بين أن الشراكة بين «دناتا» ومجموعة هوغ روبنسون يشمل 20 دولة.

وأفاد توكل «نحن نعتبر اليوم الشركة الرائدة في قطاع السفر والسياحة، ونمثل أكثر من 34 شركة طيران في دولة الإمارات العربية المتحدة».

وتطرق إلى حجم سوق السفر في البحرين فبين توكل أنه بحسب الإحصاءات فإن الحجم يبلغ 90 مليون دينار لتذاكر السفر، وإذا أضيفت إليها الفنادق والحفلات السياحية فإن المجموع يبلغ نحو 140 مليون دينار.

ورد على سؤال بشأن توقعه لحصة «دناتا» في سوق البحرين فأفاد توكل أن استراتيجية الشركة هي «أنه خلال السنوات الثلاث أو الأربع أن نكون من ضمن الخمسة الأوائل». وبين أن مبيعات «دناتا» الإجمالي تفوق 600 مليون دولار سنويا؛ إذ إن لديها نحو 200 فرع في الإمارات وبقية دول مجلس التعاون الخليجي.

وأضاف «خططنا التوسعية مستمرة، وننوي التوسع في إيران وليبيا والعراق ودول الكومنولث في المستقبل».

العدد 2723 - الخميس 18 فبراير 2010م الموافق 04 ربيع الاول 1431هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 4 | 8:11 ص

      ابي اقدم فيها

      اذا ابي اقدم حق الشركة شلوون

    • زائر 3 | 3:45 ص

      الحصول على وظيفة

      بدور على شغل لو سمحتوا؟

    • زائر 2 | 8:21 ص

      موظفة في المكتب

      يكون المكتب في القضيبيه
      شارع القصر
      محلات اشرف الكترونيه في الجاه المقابل اليه
      وهي رقم المحل 17273001
      وبعد في محل الثاني في ستي سنتر في الجاه المقبل الى كر فور

      مسامحه على التاخير في الرد

    • زائر 1 | 3:00 ص

      وين يكون المكتب

      ابغي استشارة

اقرأ ايضاً