العدد 2353 - الجمعة 13 فبراير 2009م الموافق 17 صفر 1430هـ

الجودر لـ«الوسط»: تحصيل 125 مليونا من فواتير الكهرباء في 2008

كشف وزير الأشغال المشرف على هيئة الكهرباء والماء فهمي الجودر لـ«الوسط» أن «مجموع المبالغ المحصلة من فواتير الكهرباء والماء والرسوم البلدية في العام 2008 بلغ 125 مليون دينار».

وذكر الجودر أن «الحكومة البلغارية طلبت من البحرين سحب القضية المرفوعة ضد الشركة البلغارية التي لم تلتزم بعقد تزويد الهيئة بالمعدات، إلا أن الحكومة رفضت هذا الطلب والدعوى مستمرة أمام المحاكم البحرينية». وأشار إلى أن «عدم وفاء الشركة البلغارية ببنود العقد مع الهيئة تسبب في تأخير توصيل الكهرباء إلى عدد من المشروعات الإسكانية ومنها مشروع الشاخورة الإسكاني الذي انتهت الهيئة من الأعمال الرئيسية لتوصيل الكهرباء للمشروع».


أكد لـ «الوسط» الانتهاء من التمديدات الرئيسية للشاخورة الإسكاني

الجودر: الحكومة رفضت سحب دعوى ضد شركة بلغارية لتزويد المعدات

القضيبية - مالك عبدالله

كشف وزير الأشغال الوزير المشرف على هيئة الكهرباء والماء فهمي الجودر لـ «الوسط» أن «الحكومة البلغارية طلبت من البحرين سحب القضية المرفوعة ضد الشركة البلغارية التي لم تلتزم بعقد تزويد هيئة الكهرباء والماء بالمعدات، إلا أن الحكومة رفضت هذا الطلب والدعوى مستمرة أمام المحاكم البحرينية»، وأشار إلى أن «عدم وفاء الشركة البلغارية ببنود العقد مع الهيئة تسبب في تأخير توصيل الكهرباء إلى عدد من المشروعات الإسكانية ومنها مشروع الشاخورة الإسكاني والذي انتهت الهيئة من الأعمال الرئيسية لتوصيل الكهرباء للمشروع».

يشار إلى أن هيئة الكهرباء والماء تعاقدت مع الشركة البلغارية من أجل استيراد معدات، إلا أن الشركة قامت بفسخ العقد دون الوفاء بالتزاماتها ما اضطر هيئة الكهرباء والماء إلى رفع قضية على الشركة في المحاكم البحرينية، والتعاقد مع شركتين فرنسية ويابانية لاستيراد المعدات.

وأكد الجودر أن «مجموع المبالغ المحصلة من فواتير الكهرباء والماء والرسوم البلدية في العام 2008 بلغ 125 مليون دينار».

وكانت هيئة الكهرباء والماء شنت حملة كبيرة ضد الأفراد المتأخرين في دفع الفواتير، وأعلنت أنها لن تتساهل مع أي شخص لا يدفع الفاتورة، إذ قامت بقع التيار الكهربائي عن عدد من المنازل في إطار تلك الحملة. وتفرض وزارة المالية على هيئة الكهرباء والماء مبالغ لابد أن يتم تحصيلها في كل سنة مالية.

العدد 2353 - الجمعة 13 فبراير 2009م الموافق 17 صفر 1430هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً