العدد 2728 - الثلثاء 23 فبراير 2010م الموافق 09 ربيع الاول 1431هـ

رحمة: 80 % من مشروعات تطوير طرق «العاصمة» معطلة

قال عضو مجلس بلدي العاصمة ممثل الدائرة الثالثة، صادق رحمة، إن عددا كبيرا من مشروعات تطوير الطرق والشوارع بمحافظة العاصمة معطلة منذ نهاية العامة 2008. وأضاف أن 80 في المئة من المشروعات التي أقرت من المجلس البلدي وصدرت موافقة من الأشغال بشأنها معطلة لأسباب مختلفة.

وأفاد رحمة أن هناك حزمة من مشروعات الطرق معطلة منذ العام 2009 على رغم إقرار الموازنات اللازمة لها، فالمقاولون الذين أرسيت عليهم المناقصات تأخروا كثيرا في تنفيذ هذه المشروعات نظرا إلى ارتباطهم بمشروعات أخرى في مناطق مختلفة.

وبيَّن العضو البلدي أن جزءا آخر من هذه المشروعات معطل لعدم توافر الموازنات لها بحسب تعذر وزارة الأشغال، غير أن الموازنة الإضافية التي أقرتها الحكومة سدت العجز ومن المقرر أن تشرع الوزارة في تنفيذ المشروعات لتلافي مشكلات أكبر غير متوقعة مستقبلا.

وأوضح أن رئيس المجلس مجيد ميلاد طلب مرارا عبر لقاءات ومكالمات هاتفية مع المسئولين تنفيذ هذه المشروعات، وكانت هناك درجة من التعاون على المستوى الشفهي، حيث أبدى ضرورة القيام بتنفيذ المشروعات إلا أنه اضطر التصريح في الصحافة نظرا إلى المماطلة في تنفيذ طلبات العاصمة على وجه العموم.

وانتقد رحمة أعذار إدارة الطرق بشأن تأخر تنفيذ مشروعات الطرق، مبينا أن التعذر بانشغال المقاول بمشروعات أخرى غير منطقي، وخصوصا أن هناك مشروعات أقرت موازناتها وتنتظر التنفيذ منذ عام تقريبا، ولم يتم البدء فيها بعذر انشغال المقاول بمشروعات أخرى.

واستعرض العضو البلدي بعض المجمعات السكنية الحيوية في العاصمة التي تنتظر تنفيذ مشروعات صيانة وتطوير الطرق فيها، منها المجمعات 301، 302، 303، لافتا إلى أن جميع الخرائط والتصاميم المعنية بمشاريع هذه المجمعات جاهزة وتنتظر التنفيذ فقط.

على صعيد منفصل، أفاد رحمة ضمن رده على سؤال لـ «الوسط» بشأن مشروع تطوير الحديقة المائية في المنامة، بأن المجلس لم يتسلم إلى الآن أية خرائط أولية للمشروع، حيث كان لدى الجهاز التنفيذي للمتابعة منذ عام تقريبا وبالتالي لوزارة «البلديات»، ولم تُعرض أي معلومات على المجلس أو الجهاز التنفيذي بشأنه لاحقا.

العدد 2728 - الثلثاء 23 فبراير 2010م الموافق 09 ربيع الاول 1431هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً