العدد 553 - الخميس 11 مارس 2004م الموافق 19 محرم 1425هـ

«الغرفة» تدعو التجار إلى المساهمة في إنجاح «فورمولا المنامة للتسوق»

خلال اجتماع مع تجار سوق المنامة القديم

دعا رئيس لجنة تجار التجزئة والسوق القديم بغرفة تجارة وصناعة البحرين جواد الحواج تجار سوق المنامة القديم للمساهمة بفعالية لانجاح مشروع فورمولا المنامة للتسوق والذي يتزامن مع فعاليات سباق فورمولا 1 مؤكدا أن هذا المشروع يصب في الدرجة الاولى في مصلحة التجار في السوق واعادة احياء السوق القديم في المنامة.

وطلب الحواج - خلال اللقاء المفتوح مع تجار سوق المنامة الذي عقد مساء أمس الأول بمبنى الغرفة لبحث أوجه التعاون والاستعدادات المتخذة لبدء المهرجان من التجار - المساهمة في تزيين السوق وتمديد فترة فتح المحلات إلى الساعة العاشرة مساء والمشاركة في التخفيضات العمومية. وقال ان مجلس الإدارة قرر إلغاء رسوم المشاركة في التخفيضات التي يتم تحصيلها عادة في مواسم التخفيضات تشجيعا منه لمشاركة أكبر عدد من التجار واكتفى برسم رمزي قدره دينار واحد فقط موضحا بأن الهدف من استحصال هذا المبلغ رصد عدد المشاركين من جهة وتسجيلهم واعطاء رخص التخفيضات ومن جهة اخرى اضفاء الصدقية على هذه التخفيضات.

وقال إن هذه التجربة تعتبر الأولى لتجار السوق ويجب ان نحرص كثيرا على انجاحها بالتعاون المشترك والتجاوب المطلوب ذلك ان نجاحها سيدفع إلى تكرارها في السنوات المقبلة والمناسبات المختلفة.

وشدد الحواج على ان الهدف الأساسي من هذا المهرجان الذي سيقام في الفترة من 25 مارس/ آذار الجاري لغاية 8 أبريل/ نيسان المقبل هو فائدة التجار في سوق المنامة القديم وتعزيز وضع السوق ودعم النشاط التجاري فيه خصوصا خلال فترة تشهد فيها البحرين حدث عالمي يتمثل في سباقات الفورمولا 1 الذي سيستقطب أعدادا هائلة من الزوار. وقال نحن نريد ان نستثمر هذا الحدث في تحقيق ما يخدم السوق ويبرزه كمعلم تراثي وسياحي وتجاري عريق انطلقت منه الحركة التجارية في المملكة.

ومن جهته أكد ممثل وزارة التجارة في الاجتماع كاظم السعيد دعم الوزارة لهذا المهرجان وقال إن وزير التجارة علي صالح الصالح أصدر تعليمات بتقديم التسهيلات والاحتياجات كافة لاظهار المهرجان بالشكل اللائق وانجاحه.

وقال ان الوزارة جادة في ايجاد حلول للمشكلات التي تعاني منها سوق المنامة القديم مشيرا الى تشكيل لجنة تطوير السوق برئاسة وزير التجارة.

ومن جهته قال رئيس لجنة تجار الذهب والمجوهرات بالغرفة أحمد التحو ان لجنته تتعاون بشكل وثيق مع لجنة تجار التجزئة مؤكدا استعداد أصحاب محلات الذهب والمجوهرات للمساهمة بفعالية في هذا المهرجان.

وقال ان المهرجان سيتضمن عددا من الأنشطة من بينها تجميل وتنظيف السوق وجرّاء تخفيضات عامة وسحوبات وجوائز بالإضافة إلى تنظيم بعض الفعاليات التراثية والصناعات الحرفية وعرض منتوجات الأسر المنتجة ونصب شاشة كبيرة لنقل فعاليات المهرجان لزوار السوق.

وأكد أنه لن تكون هناك أية كلف على التجار نتيجة إقامة المهرجان وكل ما هو مطلوب منهم هو التعاون والمشاركة.


وفد من غرفة التجارة يغادر إلى شيراز اليوم

يغادر البلاد اليوم (الجمعة) متوجها الى شيراز بالجمهورية الإسلامية الإيرانية وفد تجاري من غرفة تجارة وصناعة البحرين برئاسة النائب الثاني لرئيس الغرفة عصام عبدالله فخرو لإجراء مباحثات عن سبل تنمية التجارة البينية وتعزيز العلاقات والروابط بين قطاعات التجارة والأعمال والاستثمار البحرينية والإيرانية.

وتأتي هذه الزيارة بدعوة من غرفة تجارة وصناعة ومعادن شيراز التي نظمت للوفد البحريني برنامجا شمل اجتماعا مع القطاع الخاص في اقليم فارس، ومباحثات مع مجلس إدارة غرفة شيراز واجتماعا مع رئيس غرفة تجارة إيران واجتماعات ثنائية بالإضافة الى زيارات استطلاعية لبعض المصانع والشركات الإيرانية في إقليم فارس.

وأعرب عصام عبدالله فخرو عن أمله في أن تسهم هذه الزيارة في فتح آفاق جديدة لعلاقات أكثر تطورا بين القطاع الخاص البحريني والإيراني، خصوصا مع وجود فرص كبيرة وإمكانات أوسع متاحة أمام رجال الأعمال في البلدين الصديقين لتحقيق هذا الهدف، منوها بأهمية تبادل زيارات الوفود والبعثات التجارية ودورها في تعريف رجال الأعمال بهذه الفرص والإمكانات والعمل على استثمارها بما يخدم توجهاتنا في تنمية وتطوير العلاقات التجارية والاقتصادية الى المستويات المنشودة.

ويضم وفد غرفة تجارة وصناعة البحرين المغادر الى شيراز كلا من: إبراهيم محمد علي زينل، توفيق عبدالرحمن المؤيد، عبدالرحمن يوسف فخرو، عادل حسن العالي أعضاء مجلس الإدارة، وعبدالرضا محمد الديلمي، عقيل رئيس، فلامرز كازروني أعضاء الغرفة، مدير إدارة شئون مجلس الإدارة بالغرفة خليل يوسف

العدد 553 - الخميس 11 مارس 2004م الموافق 19 محرم 1425هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً