العدد 2356 - الإثنين 16 فبراير 2009م الموافق 20 صفر 1430هـ

الفايز: نأمل أن يدار التعليم بكوادر نسائية

بعد تعيينها كأول نائبة لوزير التربية السعودي

أعربت نائبة وزير التربية لتعليم البنات في السعودية نورة الفايز عن أملها في أن يدار قطاع تعليم البنات بكوادر نسائية، مؤكدة أنها ستعمل على النهوض بقطاع التعليم وتطويره.

ونقلت صحيفة «عكاظ» أمس (الإثنين) عن الفايز قولها إنها ستعمل ضمن فريق وزارة التربية والتعليم لمواصلة تطوير العملية التعليمية والتربوية والنهوض بقطاع تعليم البنات في المملكة دون التفريط في الثوابت الإسلامية الراسخة.

وقالت الفايز، التي تعتبر أول امرأة تعيّن نائبا لوزير التعليم السعودي، «إن حجم المسئولية كبير ولكنني متفائلة، وأن المهمة لن تكون صعبة في ظل وجود فريق من الكفاءات النسائية والرجالية الذين تزخر بهم الوزارة». وأضافت الفايز (55 عاما)، أنها ستبدأ عملها بتقييم واقع العمل، ومن ثم إعداد الخطط للنهوض به، كما ستعمل على مساعدة المعلمات والموظفات وتمكينهن من أداء أعمالهن على أكمل وجه.

وحصلت الفايز العام 1982 على شهادة ماجستير في التربية من جامعة ولاية يوتا الأميركية حيث تخصصت في مجال تقنيات التعليم.

كما نالت شهادة البكالوريوس تخصّص علم اجتماع العام 1978 من جامعة الملك سعود، وشاركت في دورات تدريبية في المملكة والإمارات ومصر والنمسا والولايات المتحدة.

من جانب آخر، أعلن مصدر رسمي أن سفينة سعودية متواجدة في خليج عدن والمشاركة في القوة الدولية بالمنطقة لمحاربة القرصنة أنقذت اليوم السفينة التجارية التركية (ياسا سيهان) من محاولة اختطافها بواسطة ثلاثة قوارب.

وقالت وكالة الأنباء السعودية الرسمية(واس) أن السفينة قدمت الحماية للسفينة التركية على إثر تلقي نداء استغاثة من السفينة عند تعرضها لمحاولة قرصنة من قبل ثلاثة قوارب صغيرة.

وأضافت أن» قوارب القراصنة لاذت بالفرار عن المنطقة عند وصول سفينة جلالة الملك ( الرياض) حيث قامت بمرافقة السفينة التجارية التركية حتى زوال الخطر عنها».

ولم تكشف (واس) عن جنسية القوارب التي كانت تنوي مهاجمة السفينة التركية

العدد 2356 - الإثنين 16 فبراير 2009م الموافق 20 صفر 1430هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً