العدد 558 - الثلثاء 16 مارس 2004م الموافق 24 محرم 1425هـ

افتتاح مكتب «CNBC العربية »

محمد الاسباط comments [at] alwasatnews.com

مع افتتاح مكتب في المنامة لقناة «CNBC العربية» المتخصصة في الاقتصاد أمس الأول تكون البحرين قد استعادت قوتها في الخبر الاقتصادي إقليميا بصفتها المركز الرئيسي للعمل المصرفي والمالي في المنطقة.

وكانت القناة المختصة بالأخبار الاقتصادية قد افتتحت مكتبها الإقليمي في حفل خاص أقيم في مركز البحرين بحضور وزير الإعلام نبيل الحمر والرئيس التنفيذي للقناة ظفر صديقي الذي أشار إلى الدور الريادي للبحرين في تأسيس البنية التحية لقطاع الخدمات المالية والمصرفية عبر إدخال البحرين لمفاهيم الأعمال المصرفية التجارية لأول مرة إلى منطقة الخليج والشرق الأوسط في العام 1920 وبناء أول أسواق المال في الخليج.

ونوّه صديقي بمرفأ البحرين المالي ودرة البحرين ومشروع «مايكرو- ستارت» لتطوير نظام تمويل المشروعات الصغيرة كنواة ذات أهمية خاصة بالنسبة للقناة من وجهة النظر الإخبارية، في حين اعتبر رئيس التحرير في القناة وليد الكردي البحرين «البوابة الاقتصادية للشرق الأوسط منذ أكثر من 30 عاما».

وتكتسب البحرين قيمة مضافة بافتتاح مكتب «CNBC العربية» في المنامة، ذلك لأن التغطية الإخبارية التي ستحظى بها المشروعات المالية والمصرفية البحرينية ستنفذ إلى المشتغلين بالمال والأعمال عبر القناة التي تعد الأولى من نوعها في المنطقة، ما يعزز من موقع المملكة الإقليمي كمركز مالي رائد

العدد 558 - الثلثاء 16 مارس 2004م الموافق 24 محرم 1425هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً