العدد 2746 - السبت 13 مارس 2010م الموافق 27 ربيع الاول 1431هـ

الشوارع تتحول إلى معارض سيارات مستخدمة والمستهلك يفضل الجديدة

توزعت السيارات المستخدمة والقديمة على العديد من شوارع وطرق البحرين خلال الفترة الأخيرة، وذلك بهدف بيعها في الوقت الذي عزف فيه المستهلكون عن شراء السيارات المستخدمة.

وفضل المواطنون شراء السيارات الجديدة على شراء السيارات المستخدمة، على رغم أن الأخيرة عادة ما تكون أرخص ثمنا، وقال المواطن يوسف عبدالرسول: «إن الشوارع تحولت إلى معارض سيارات ففي كل شارع وفي كل منطقة هناك طابور من السيارات الموقوفة والمعلق عليها إشارات كتب عليها «للبيع»، إلا أنه في اعتقادي أن نسبة الإقبال على شراء السيارات المستخدمة قل بشكل ملحوظ».

وأضاف أن «أغلبية المستهلكين يفضلون شراء السيارات الجديدة على شراء السيارات المستخدمة، فالأخيرة غالبا ما يكون بها عدد من العيوب، لذلك فإن المستهلكين يفضلون شراء السيارات الجديدة على السيارات المستخدمة».

وأشار عبدالرسول إلى أن العديد من المواطنين الآن يلجأون إلى الاقتراض لشراء السيارات، مبتعدين عن شراء السيارات المستخدمة، تجنبا لأية مشكلات.

واتفق معه المواطن علاء عباس، وذكر أن العديد من السيارات المستعملة تتربع على الطرقات خلال هذه الفترة، مشيرا إلى أن غالبية المواطنين يفضلون السيارات الجديدة، حتى وإن كان سعرها أعلى بكثير من سعر السيارات المستعملة.

وتوقع عباس أن السبب في إقبال المواطنين على شراء السيارات الجديدة بدلا من المستعملة يعود إلى التفاخر من جهة، وإلى عدم تقبل فكرة شراء سيارة مستعملة.

وأشار عباس إلى أن العديد من المواطنين يقترضون من أجل شراء السيارات الجديدة التي ارتفعت أسعارها مؤخرا بسبب الأزمة الاقتصادية، إلا أنه على رغم ارتفاع الأسعار مازال المواطنون يفضلون السيارات الجديدة على السيارات المستعملة.

من جانبه قال أحد المواطنين الذي عرض سيارته منذ أكثر من شهر تقريبا: «لقد عرضت سيارتي منذ مدة وهذه ليست السيارة الأولى التي أبيعها، إلا أن هذه المرة لم أوفق ففي كل مرة يتصل بي أحد الأشخاص لشراء السيارة ويقترح سعرا أقل من الذي أطلبه، وذلك بحجة أن السيارة مستعملة».

وأضاف أن «في السابق كان هناك إقبال أكثر على شراء السيارات المستعملة، إلا أنه الآن قلّت نسبة الإقبال بشكل كبير، فالأغلبية يفضلون شراء السيارات الجديدة أو السيارة المستعملة التي تباع خارج البحرين، وذلك بحجة أنها أرخص ثمنا من السيارات المستعملة في البحرين.

واتفق معه تاجر آخر يبيع السيارات، إذ أوضح أنه كتاجر في بيع السيارات المستعملة بدأ يخسر نوعا ما، وخصوصا أن المواطنين يفضلون شراء السيارات الجديدة على المستخدمة.

وأشار إلى أنه بدأ شراء وبيع السيارات المستعملة في تناقص، مبينا أن نسبة الأرباح أصبحت أقل بكثير مقارنة بالسنوات الخمس الأخيرة، إذ إن الأرباح كانت أكثر كثيرا وخصوصا أن الإقبال على شراء السيارات المستعملة كان أكثر من الآن

العدد 2746 - السبت 13 مارس 2010م الموافق 27 ربيع الاول 1431هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 9 | 10:11 ص

      الى الزائر رقم 3

      للتوضيح بشأن عدم مخالفة المرور للسيارات هو أنه من اختصاص البلدية مخالفة السيارات المعروضة للبيع في الشوارع وليس المرور ........تحياتي للجميع

    • زائر 8 | 9:19 ص

      علي القطان >>

      المشكله مو في مشترات السيارة الجديده المشكله اذا انت راتبك 200 دينار واخذت لك سياره جديده اقساط يعني ماراح اتكون مرتاح ماديا يعني اذا عزابي ماتقدر تتزوج واذا ماعندك شقه وتبي تبني ماتقدر تبني لك شي ولاااا راح اتكون مرتبط بهالاقساط 7 سنوات على الاقل تدفع نص الراتب وطبعا الي معاشه 200 حده حده كرولا الزبده ( اذا اخدت لك سياره جديده مشكله واذا اخدت سياره مستعمله هم مشكله ) بس تدرون وين تكمن المشكله يا اخوان المشكله في قلة الرواتب

    • زائر 6 | 4:16 ص

      جديدة من الوكالة أحسن

      أؤيد الزائر رقم 5 صحيح أغلب السيارات المستعملة المعروضة للبيع في المعرض ألحين متنكسلة وما يسوى على الواحد يشتري سيارة مستعملة ويصرف عليها فلوسه وما يستفيد منها كل يوم يوقفها في الكراج،من الوكالة أحسن.

    • زائر 5 | 1:33 ص

      السبب المرور

      انه اقول السبب انه السيارات المستخدمة صج اهي جديدة في الموديل لكن اذا فحصته تلاقيه كانت ( مكنسله ) بسب حادث قوي وانه اقول السبب المرور الي ايوافقون على اعادت تصنيع السيارات هذي ودليل واضح روحوا السكراب ولا سيارة موديل 2000 من جدي الناس أقول اخذ وكالة احسن من جديد ومتكنسل

    • فقيرة الى الله | 1:32 ص

      البحريني يفضل السياره الجديده فعلاً!!

      على الرغم من ضيق المعيشه وتدني مستوى الرواتب لكن يحب الجديد,,, يبغي يونس روحه بأي طريقه لكن كله عن طريق القروض... يالله الواحد جم سنه بيعيش خلهم يستانسون

    • زائر 4 | 12:50 ص

      ستــ نور العين ــرة

      صحيح الكلام أن الأكثرية يفضل سيارة جديدة بذل القديمة اللي تلوع جبد الواحد من كثرة تصليحها وخسائرها من قيمة التصليح اكثر من قيم مشتراها وكان الله في عون صاحب السيارة اللي هالكتنه من التصليح

    • فيلسوف | 12:36 ص

      ضمان 100% السيارات الجديدة

      السيارة الجديدة اللي من الوكالة مضمونها100% وافضل من السيارات المستعملة واذا اخذت لك سيارة مستعملة راح تخسر عليها اكثر من قيمة المبلغ اللي اشتريته فيها . واللييفكر ياخذ له سيارة مستخدمة ياخذ له سيارة رخيصة جديدة من يده ولا من يد غيره

    • زائر 3 | 12:07 ص

      قاتل الدسم

      اشوف انا هذه الايام ومن فترة طويلة لا تقوم ادارة المرور بوضع مخالفات لتك السيارات المعروضة - اذن عرفنة السبب.

    • زائر 2 | 11:50 م

      هذي اشاعة

      ما عليكم, هذي اشاعة مسوينها وكلاء السيارات لانهم مساكين متوهقين بالمخزون المتكدس في مخازنهم و مو عارفين شلون يصرفونه مايخافون الله في المواطن المسكين يعني من زود الرواتب عشان الواحد حتى يفكر بسيارة جديدة و كشخة و خرابيط؟!! يبة السيارات المنثرة في الشوارع على قولتكم حق مساكين يترزقون الله.

    • زائر 1 | 11:10 م

      محرقي

      شي جميل ويدل على الانفتاح والشفافيه وبحرنة الوظائف

اقرأ ايضاً