العدد 2746 - السبت 13 مارس 2010م الموافق 27 ربيع الاول 1431هـ

«ماجد» بطلا لمسلسل «على طريق الحرير»

في العيد الثاني والثلاثين للمجلة...

احتفلت مجلة «ماجد» للأطفال، التي تصدر صباح كل أربعاء عن شركة «أبوظبي للإعلام»، بعامها الثاني والثلاثين الذي صادف 28 من شهر فبراير/ شباط الماضي، لتكمل مسيرتها المتميزة التي تركت بصماتها في قلوب وعقول مئات الآلاف من أصدقائها القراء من الخليج إلى المحيط.

وقد أعدت أسرة مجلة «ماجد» لقرائها مجموعة من المفاجآت تتزامن مع الانطلاقة الجديدة، أبرزها إخراجها الفني الرشيق والجذاب الذي يخدم مادتها، ويحوّل قراءتها إلى متعة. فالمجلة ارتدت حلة جديدة من الغلاف إلى الغلاف، تأكيدا لطموحها إلى أن تحافظ على مركز الصدارة بين سائر مجلات الأطفال في الوطن العربي، ودعمت الشكل الفني بمضمون راق يتمثل في عدد من الأبواب والشخصيات الجديدة.

وقالت رئيس تحرير مجلة «ماجد» فاطمة سيف: إن «ماجد» مجلة متجددة تنظر إلى المستقبل، وتتواصل مع الماضي، لأنها رسمت لنفسها خطا منذ لحظة ميلادها، بأن تكون مجلة كل ولد وكل بنت على امتداد الوطن العربي، فهي مجلة عربية تسير على نهج لا تحيد عنه، مستمدة من القيم العربية الأصيلة.

وذكرت رئيس التحرير بأن فريق عمل المجلة تحول إلى خلية من العمل الدؤوب للخروج إلى قرائها بحلتها الجديدة، مؤكدة أن التغيير الجديد لا يعدو عن كونه استمرارا للنهج المتميز الذي اختطه «ماجد»، ومواكبة لأحدث التطورات التقنية والفنية المتسارعة في عالم الإعلام، وواعدة بمزيد من المفاجآت في طريقها للظهور في الأيام المقبلة.

وستتم طباعة مجلة «ماجد» بحلتها الجديدة بشكل كامل بورق معاد تصنيعه، وتعد هذه الخطوة توافقا مع توجهات شركة «أبوظبي للإعلام» في الحفاظ على البيئة.

وإضافة إلى الشكل الجديد والمتميز الذي يواكب انطلاقة مجلة «ماجد» في عيدها الثاني والثلاثين، فقد أعدت أسرة المجلة لقرائها أبوابا وشخصيات جديدة كعادتها كل عام. ولكن مفاجأتها الحقيقية هي ظهور «ماجد» نفسه بطلا لمسلسل شيِّق يجمع بين المغامرة والتاريخ. ويحمل عنوان: «ماجد... على طريق الحرير»، استجابة لطلب القراء الذين اشتاقوا لرؤية «ماجد» والتفاعل مع مغامراته المميزة.

ومن المسلسلات الجديدة التي سيكون القراء على موعد معها: «كليلة ودمنة»، برؤية فنية حديثة وجذابة. ومسلسل «في طفولتهم» الذي يتناول طفولة عباقرة العرب والمسلمين، وغيرهم من الأعلام، الذين أسهموا في تقدُّم الفكر البشري وقدموا تراثا رائعا في الطب والفلك والحساب ومختلف العلوم.

أما الشخصيات الخيالية فسيكون لها نصيب، لتضع القارئ في أجواء تجمع بين الأسطورة والواقع. فـ «جمّول» حفيد «الجمل صابر» سيلتقي الأصدقاء مع صاحبيه الفأرين الصحراويين، وسنتابع أيضا مغامرات القرصان ثعلب البحر.

وستقدَّم الأبواب الثابتة نفسها بتصميم وإخراج جديد يُعتبر نقلة نوعية ستحوز إعجاب القراء، وخاصة أن مساحات واسعة أُفردت لمساهماتهم وإبداعاتهم من كتابة ورسم وهوايات، وحتى في مجال الرياضة والابتكار.

أما المسابقة الكبرى الجديدة، وهي بعنوان: «رحلة الأحلام»، تنتظر الأصدقاء سعداء الحظ الذين يفوزون بها.

وتخصص «ماجد» باب «الأرض بيتنا» ليكون بمثابة دعوة مفتوحة من «ماجد» لأصدقائه كي يشاركوه هذا الاهتمام، وهذه المسئولية، ومن هنا كانت الاحتفالية تحت شعار: «ازرع ولا تقطع»

العدد 2746 - السبت 13 مارس 2010م الموافق 27 ربيع الاول 1431هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 4:34 م

      غير غير

      صراحهه مجلة ماجد تغيرت الاوليه احلى و افيد وامتع .. الحين الرسم مو مشوق و لا يعجبني و القصص والسيناريو بعضه تافه.. اتمنى لو تعود المجله مثل اول.

    • زائر 1 | 12:23 م

      ايه..عشرة عمر

      عمر المجلة مثل عمري.. بس تصدقون المجلة الأولية كانت أحلى و أكثر براءة و فائدة.. اشتريتها لأولادي من فترة ما عجبتني و لا عجبتهم لأن فيها تجديدات واجد من مستلزمات هالزمن.. بس تظل الأولية أحلى

    • snoopdogg | 8:57 ص

      ههههه

      ايييه نتذكر يوم كنه يهال اندور فضولي ههههه

اقرأ ايضاً