العدد 2762 - الإثنين 29 مارس 2010م الموافق 13 ربيع الثاني 1431هـ

الأهلي يهزم البحرين بصعوبة في ممتاز الطائرة

حقق الأهلاوية فوزا صعبا على منافسهم البحرين الذي كاد أن يحقق أول فوز له في الدوري لكنه لم يعرف كيف يتعامل مع المباراة حتى نهايتها، وانتهت المباراة بنتيجة (3/2)، وجاءت نتائج أشواط اللقاء بواقع: (21/25، 21/25، 25/21، 25/21، 15/13).

وقدم البحرين مستوى طيبا وخصوصا في الشوطين الأولين لكنه خسر في النهاية بسبب أخطائه وصحوة الأهلي الذي قدم (3) أشواط إيجابية وتمكن من قلب المعطيات في اللقاء.

مجريات اللقاء

شهدت انطلاقة الشوط الأول بداية قوية للبحرين الذي استغل أخطاء منافسه وخصوصا في الكرة الأولى بالإضافة إلى الهجوم المركز، وتميز لاعبو البحرين أيضا في أداء الأدوار الدفاعية لضربات الأهلي الهجومية ومن ثم الارتداد الهجومي الذي تميز في تأديته جاسم عبدالرضا من مركز (3) والثنائي أحمد مشرف وأليناخدرو عمر من أطراف الملعب سواء من مراكز (4 أو 3 أ و1) (8/3 ثم 17/12).

حاول الأهلي تقليص الفارق وكان له ما أراده في النقاط الأخيرة من الشوط لكن إصرار لاعبي البحرين كان أكبر وتمكن من حسم الشوط لمصلحته بنتيجة (25/21)، إذ استفاد البحرين كثيرا من توجيه الإرسال.

في الشوط الثاني، كرر البحرين ما فعله في الشوط السابق وذلك بعدما أخذ أفضلية نسبية منذ البداية بسبب ارتكاب لاعبي الأهلي في استقبال الكرة الأولى وكذلك في الهجوم الطائش إلا أن هذه الأفضلية لم تستمر طويلا لأن علي الصيرفي تألق في الوقت المناسب من خلال الإرسال الهجومي القوي (10/9) للأهلي.

غير أن البحرين تمكن بفضل صلابة دفاعه من تحقيق نقاط متتالية بفضل بروز أليخاندرو في الهجومي وكذلك في حائط الصد أمام إيغور بالذات الذي واجه صعوبة في تحقيق النقاط وكذلك عانى الأهلي من أخطاء في استقبال الكرة الأولى (15/11) للبحرين، مرة أخرى تمكن الأهلي من تعديل النتيجة بسبب تماسك دفاعه والإرسال الموجه على مركز (1)، لكن بروز ألينخاندرو عمر وأحمد مشرف في حائط الصد أكثر من مرة وكذلك جاسم عبدالرضا في الهجوم السريع مكن من حسم الشوط بنتيجة (25/21).

في الشوط الثالث قدم الأهلي أداء أفضل نسبيا وتمكن من تقديم بداية إيجابية بسبب نجاح علي الصيرفي في أداء الأدوار الهجومية وارتكب لاعبو البحرين أخطاء كثيرة في الأعداد وكذلك في التغطية الدفاعية (9/5)، وعلى رغم أن البحرين تمكن من تعديل النتيجة بسبب نجاحه في تشكيل حائط الصد بالذات عن طريق جاسم عبدالرضا (12/12) إلا أن الأهلي تمكن من التفوق من جديد بسبب بروز عارف العالي في الصد وكذلك في استغلال لاعبيه سواء إيغور أو ناصر صالح (16/13 ثم 21/19). حافظ الأهلي على تفوقه لينتهي الشوط لمصلحته بنتيجة (25/21).

في الشوط الرابع، قدم الأهلي أيضا مستوى أفضل وأفضل مما أدى لسيطرته الكبيرة على مجريات الشوط حتى النقاط الأخيرة منه، إذ تميز لاعبوه في أداء الإرسال المؤثر وكذلك في التماسك الدفاعي سواء عن طريق عبدالرحمن سيف أو علي الصيرفي في حائط الصد أو ناصر صالح ويونس بورويس في الدفاع الخلفي (9/5 ثم 16/10 ثم 20/13)، وتميز ناصر صالح وعلي الصيرفي وايغور في الهجوم.

غير أن الأهلي ارتكب أخطاء هجومية متتالية ساعدت البحرين على تقليص الفارق لكن إصرار الأهلي كان أكبر لينتهي الشوط لمصلحته بنتيجة (25/21).

في الشوط الخامس، قدم الفريقان أداء متكافئا للغاية بسبب النجاح في الشق الهجومي وعلى رغم أن الأهلي جاءته عدة فرص لتحقيق فارق لكن ارتباكه وأخطاءه السهلة حالت دون ذلك، وتمكن الأهلي من حسم الشوط لمصلحته بنتيجة (15/13) وسط تألق إيغور وناصر صالح بالإضافة إلى يونس بورويس في الدفاع الخلفي. أدار اللقاء طاقم مكون من حسين الكعبي وجعفر إبراهيم

العدد 2762 - الإثنين 29 مارس 2010م الموافق 13 ربيع الثاني 1431هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً