العدد 2763 - الثلثاء 30 مارس 2010م الموافق 14 ربيع الثاني 1431هـ

سجع محمد خالد يرفه عن النواب: البحرين تباع ببلاش...

قدم النائب محمد خالد مداخلة طويلة تميزت بالسجع الذي كسر جدية وحدة المداخلات التي ألقاها النواب، وقال تعليقا على ما جاء في تقرير لجنة التحقيق في أملاك الدولة: «إن البحرين تباع ببلاش». وأشار خالد إلى أن الخليفة عمر بن عبدالعزيز أصدر بعد توليه الخلافة قانون «من أين لك هذا»، وأسس محكمة خاصة لـ «الحرامية الكبار»، على حد تعبيره، وانتقد سياسة سليمان بن عبدالملك التي جعلت أهل الغنى يزدادون غنى وزاد أهل الفقر فقرا.

وقال: «لا يوجد متنفذون ولا سرقات أراضٍ فلماذا يسمع وزيرا العدل والمالية الهذيان يا سادة يا كبار؟ فولا غاضبين من دون سلام أو استئذان، ونرجو ألا يقال إن ذلك لا يكون ضمن الخطة الجهنمية المسماة 2030، لأننا سنكون في القبور».

وتساءل: «هل قيمة إيجار أرض القاعدة الأميركية في الجفير من المحرمات الدولية؟».

وتابع أن «هناك عقارا مخصصا في السنابس لإقامة مبنى للبريد، وإذا به يتحول لموقف فندق، وهذا إن دل على شيء فإنه يدل على كرم حاتمي. والأغرب والأعجب أن جلالة الملك أمر بتسمية أرض بميدان بمدينة حمد، وتحولت إلى أرض خاصة».

وواصل خالد مداخلته: «القوانين التي تصدر في البحرين، تصدر للزينة ولريشة الفنانين، وقل السلام على السواحل للمواطنين التي أصبحت لخاصة الخاصة (...)، ما أجمل الكلام يا سادة يا كرام، ولكن الواقع يقول ابحثوا عن الشواطئ والسواحل فلن تجدوها ولا في الأحلام، وهذا ما كشف عنه تقرير لجنة التحقيق الذي سيوضع في درج الحكومة ويصبح في طي النسيان».

العدد 2763 - الثلثاء 30 مارس 2010م الموافق 14 ربيع الثاني 1431هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً