العدد 2764 - الأربعاء 31 مارس 2010م الموافق 15 ربيع الثاني 1431هـ

أبريل الحكم في قضية إنشاء جمعية غير مرخصة

قرر قاضي المحكمة الصغرى الجنائية الرابعة يوم أمس مد أجل بالنطق بالحكم في قضية رئيس جمعية شباب البحرين لحقوق الإنسان محمد المسقطي الموجهة إليه تهمة العمل في جمعية غير مرخصة، حتى 5 ابريل/ نيسان.

وكان وكيل المسقطي فاضل المديفع تقدم في مذكرته القانونية بالطعن الدستوري على بعض مواد قانون الجمعيات، وينتظر من المحكمة الفصل في القضية وتقريرها الأخذ بالدفع الدستوري من عدمه لإحالته إلى المحكمة الدستورية.

وكانت النيابة العامة وجهت إلى المسقطي أنه مارس عملا للجمعية قبل نشر ترخيصها في الجريدة الرسمية، بالمخالفة للمواد رقم (1)، (2)، (98) فقرة 2 من قانون الجمعيات والأندية الاجتماعية والثقافية والهيئات الخاصة العاملة في ميدان الشباب والرياضة والمؤسسات الخاصة.

وكان المسقطي ذكر أن الدعوى المرفوعة تعتبر ضد الحقوق المدنية والسياسية التي كفلها العهد الخاص بالحقوق المدنية والسياسية الذي انضمت إليه مملكة البحرين، لافتا إلى أن هذه هي المرة الأولى التي تستخدم فيها وزارة التنمية الاجتماعية قانون الجمعيات الذي تعرض لسيل من الانتقادات من قبل الجمعيات.

العدد 2764 - الأربعاء 31 مارس 2010م الموافق 15 ربيع الثاني 1431هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 1:10 ص

      غريب في وطنه

      المشكلة ليست في جمعية غير مرخصة بل في النشاط الكبير الذي يقوم به محمد المسقطي في سبيل خدمة المظلومين والمضهدين. هناك جمعيات غير مرخصة ولازالت تزاول عملها ولا يستطيع احد توجيه التهم اليها.

اقرأ ايضاً