العدد 2364 - الثلثاء 24 فبراير 2009م الموافق 28 صفر 1430هـ

بيجان مجيدي

افتتحت الشركة العالمية «جنرال إلكتريك»، مركز خدمات «Security 1» لتوفير الأنظمة الأمنية في البحرين والذي ستتولى مهمة تشغيله مجموعة إبراهيم كانو، وقال مدير التخطيط والتطوير في «مجموعة إبراهيم كانو» بيجان مجيدي: «تحظى أنظمة السلامة والأمن باهتمام كبير في أنحاء العالم كافة، ويشهد قطاع الخدمات المالية في البحرين ازدهارا متناميا يساهم في تعزيز مكانة المملكة كوجهة تجارية وسياحية متميزة».

- إيطالي الأصل والجنسية.

- انتقل إلى البحرين العام 2005 ليشغل منصب مدير التخطيط والتطوير وعضو لجنة الإدارة التنفيذية في «مجموعة إبراهيم خليل كانو».

- يحمل شهادة البكالوريوس من أكاديمية ليفورنو في إيطاليا.

- يحمل شهادة الماجستير من OIEC في المملكة المتحدة.

- يحمل شهادة الدكتوراه في هندسة البرمجيات والإلكترونيات من جامعة جينوفا في إيطاليا.

- يتحدث اللغات الإيطالية والإنجليزية والفارسية بطلاقة.

- خلال مسيرته المهنية الممتدة على مدى أكثر من 25 عاما، قام بتطوير العديد من مشاريع الأعمال الدولية المهمة في قطاعات متنوعة منها تقنيات المعلومات، والاتصالات، وأنظمة الأمان، والسيارات، والخدمات اللوجستية، والنقل، والمعدات، والتمويل وتجارة التجزئة.

- بدأ مجيدي حياته المهنية في قطاع تقنية المعلومات العام 1984 من خلال العمل مع شركة Olivetti

وانتقل العام 1989 إلى الولايات المتحدة الأميركية ليشغل منصب نائب رئيس الشركة في أميركا الشمالية.

- دخل قطاع السيارات العام 1993 من خلال الانضمام إلى شركة Fiat Auto (التي تصنع علامات تجارية مهمة مثل Fiat وLancia وAlfa Romeo وMaserati)، وبقي في الشركة حتى العام 1998 وشغل مواقع متعددة: مدير شئون ما بعد البيع في إيطاليا؛ والمدير العام في هولندا، ومدير عام قسم الخدمات Targa Services في إيطاليا.

- انضم إلى شركة Manuli Rubber Industries (مصنع قطع السيارات التابع لـOEM)، وافتتح خلال هذه الفترة مصنعا للتجميع في كل من الصين وكوريا الجنوبية، وأعاد هيكلة وحدات الأعمال في فرنسا والمملكة المتحدة وإيطاليا.

- انتقل إلى قطاع الاتصالات رئيسا تنفيذيا العام 2000، بهدف تأسيس شركة في السوق الإلكترونية لصالح Telecom Tialia. كما انتقل بعد إتمام المشروع إلى Tiscali بمنصب نائب رئيس عمليات تزويد خدمات الإنترنت وتطوير الأعمال في أوروبا

العدد 2364 - الثلثاء 24 فبراير 2009م الموافق 28 صفر 1430هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً