العدد 2768 - الأحد 04 أبريل 2010م الموافق 19 ربيع الثاني 1431هـ

جامع البديع الجنوبي يطلق فعاليات «الأسبوع الدعوي الرابع»

انطلقت فعاليات برنامج «الأسبوع الدعوي الرابع» الذي تقيمه لجنة جامع البديع الجنوبي مساء يوم السبت الماضي.

وبدأ البرنامج بمحاضرة عن «منهج السلف في التعامل مع القرآن» التي قدمها الشيخ طه الكبيسي. وناقشت المحاضرة علاقة المسلم بالقرآن الكريم، والطريقة التي يجب أن يستفيد منها المسلم عند قراءة القرآن وتدبره، حتى يستفيد منه في حياته التطبيقية.

وشهد البرنامج في يومه الثاني تقديم محاضرة حملت عنوان: «وقفات مع سورة العصر» التي قدمها الشيخ فايز الصلاح. وعلق المسئول على البرنامج، إمام جامع البديع الشيخ عبدالحميد المريسي مبينا أن الهدف من البرنامج هو توعية الجماهير والمصلين وتوجيههم إلى أمور دينهم ودنياهم، لافتا إلى أن البرنامج يقام للعام الرابع على التوالي، ويشهد استضافة مجموعة من الدعاة والمدرسين في المعاهد الدينية الشرعية التابعة لوزارة العدل والشئون الإسلامية. وأشار إلى أن المشاركات حاليا تقتصر على المشاركات الداخلية فقط، آملا أن تتوسع الدائرة في المستقبل ويشارك في البرنامج دعاة من خارج البحرين.

ونوه إلى أن «المحاضرات تنطلق بعد صلاة العشاء مباشرة في مقر جامع البديع، وأن المحاضرتين الماضيتين شهدتا حضورا مميزا من قبل الرجال، إلا أن إقبال النساء لايزال قليلا». ومن المؤمل أن يقيم البرنامج اليوم محاضرة «صفحات منسية من تاريخ أمتنا العلية» للشيخ ناصر أبوالعلا، بينما سيستضيف غدا (الثلثاء) الشيخ فتحي الموصلي للحديث عن طلب العلم وأثره على المجتمع. وسيختتم البرنامج بمحاضرتين، الأولى ستقام مساء يوم الأربعاء للشيخ كمال طه بعنوان «أين طريق السعادة؟»، وأخرى مساء يوم الخميس عن أحكام الوصية للشيخ جمعة توفيق.

وفي ختام تصريحه قال المريسي: «إن المسلمين بحاجة إلى الرجوع إلى الله سبحانه وتعالى والدين الإسلامي، لأنه الدين الشامل وفيه سعادة الدارين الدنيا والآخرة»، داعيا إلى التمسك بالقرآن الكريم والدين الإسلامي.

العدد 2768 - الأحد 04 أبريل 2010م الموافق 19 ربيع الثاني 1431هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً