العدد 2379 - الأربعاء 11 مارس 2009م الموافق 14 ربيع الاول 1430هـ

«المجلس البحريني العُماني» يعرِّف بالفرص

قال رئيس غرفة تجارة وصناعة البحرين، عصام فخرو: «إن إنشاء مجلس مشترك لأصحاب الأعمال بين مملكة البحرين وسلطنة عُمان يشكل خطوة مهمة باتجاه الارتقاء بمستوى العلاقات الثنائية بين قطاعات التجارة والأعمال والاستثمار في البلدين الشقيقين والوصول بها إلى المستويات التي تتيح استثمار الإمكانات والفرص الحقيقية المتاحة أمام الطرفين».

وأضاف بأنه «لمس خلال التوقيع قبل أيام في مسقط على اتفاقية إنشاء مجلس الأعمال المشترك مع رئيس غرفة تجارة وصناعة عُمان خليل الخنجي، اهتماما من الجانب العماني بتطوير العلاقات التجارية والاقتصادية بين البلدين وبأن يلعب المجلس المشترك دورا مهما في هذا الصدد».

وذكر فخرو أن المجلس يهدف إلى تعريف أصحاب وصاحبات الأعمال والمستثمرين من كلا البلدين بالإمكانات الاقتصادية والإنتاجية وفرص الاستثمار المتاحة في البلد الآخر وتعزيز العلاقات وتنمية الصلات والروابط بين مجتمعي الأعمال وتوفير الفرص للتعرف على أفضل سبل التعاون الاقتصادي بينهما.

وذكر رئيس الغرفة بأن مجلس الأعمال البحريني العماني المشترك سيشجع إقامة الشركات والمشاريع المشتركة ذات العائد الاقتصادي في المجالات الاستثمارية المتاحة في كلا البلدين، وسيعمل على التعريف بأفضل سبل التمويل وبالقوانين والأحكام المنظمة للاستثمار وتوفير الخدمات والتسهيلات والمعلومات لأصحاب وصاحبات الأعمال المهتمين بهذا النشاط. وأعرب فخرو عن أمله بأن يكون للمجلس دور في تطوير وتنمية قطاعات الأعمال في السلطنة ومملكة البحرين وإعداد دراسات بشأن توفير سبل تطوير التعاون في المجالات الإنتاجية والتجارة بين أصحاب وصاحبات الأعمال في البلدين وتشجيع مختلف الفعاليات والأنشطة التي تخدم تعزيز التعاون الاقتصادي بين البلدين.

العدد 2379 - الأربعاء 11 مارس 2009م الموافق 14 ربيع الاول 1430هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً