العدد 759 - الأحد 03 أكتوبر 2004م الموافق 18 شعبان 1425هـ

توقع إعادة فتح «العروبة» والإفراج عن الخواجة

سمو رئيس الوزراء يستقبل إدارة النادي قبل نهاية الأسبوع

أكد مصدر مسئول أن رئيس الوزراء صاحب السمو الشيخ خليفة بن سلمان آل خليفة سيستقبل مجلس إدارة نادي العروبة، المغلق مؤقتاً، قبل نهاية الأسبوع الجاري، بعد أن تقدم النادي بطلب لمقابلة سموه.

وأشار المصدر إلى أن ذلك يأتي في إطار حرص القيادة السياسية على حلِّ المسائل «بروح الأسرة الواحدة». متوقعاً أن يتم «عما قريب» إعادة فتح نادي العروبة، والإفراج عن المدير التنفيذي لمركز البحرين لحقوق الإنسان المنحل، عبدالهادي الخواجة، الموقوف في سجن الحوض الجاف، منذ أكثر من أسبوع.

وأضاف المصدر «لا استغراب في ذلك، فحكمة القيادة السياسية تظلل الجميع»، مشيراً إلى أن «الأجواء السائدة في ديواني جلالة الملك وسمو رئيس الوزراء تردّد على الدوام أن كل البحرينيين أبناؤنا، وصدور خطأ من أية جهة سيعالج بروح وطنية صادقة محبة للخير، وراغبة في احتواء الموقف».

وأوضح المصدر أن «الروح الإيجابية التي عبّرت عنها مختلف الأطراف الوطنية ومن بينها دعوة الشيخ عيسى قاسم في خطبة صلاة الجمعة الأخيرة إلى الابتعاد عن التجييش، تعزز التوجهات الساعية إلى التهدئة».

ورفض المصدر الإساءة إلى مؤسسات المجتمع المدني الوطنية، معتبراً نادي العروبة «صرحاً وطنياً وقفاته الوطنية معروفة، أبرزها الموقف الرافض لمطالبات شاه إيران بالبحرين»، معتبراً ذلك «أمراً لا يُنسى».

ورحّب المصدر بنشاط مؤسسات المجتمع المدني الهادفة إلى تعزيز مسيرة التطور، موضحاً أن الجهات الرسمية ستشارك في احتفال الذكرى الخمسين لتأسيس هيئة الاتحاد الوطني.

بيد أن المصدر أبدى أسفه لبعض المداخلات التي قيلت في ندوة «جمعية الوفاق» ليل أمس، ووصفها «بالخطاب الذي يعرقل المساعي الرامية إلى حل المسائل»

العدد 759 - الأحد 03 أكتوبر 2004م الموافق 18 شعبان 1425هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً