العدد 772 - السبت 16 أكتوبر 2004م الموافق 02 رمضان 1425هـ

السيد ينقل المطبخ العالمي إلى دبي

انضم الطباخ العالمي الشيف أسامة السيد إلى أسرة تلفزيون دبي لتقديم برنامج خاص بالطبخ والوجبات الغذائية المتنوعة. والبرنامج الذي يعرض خلال شهر رمضان المبارك هو برنامج مباشر يعرض خلال ساعة من الزمن ويضم عدة فقرات منها الاتصالات الهاتفية ويرتكز على ما يطلبه الصائمون في شهر رمضان المبارك.

ينقسم البرنامج إلى ثلاثة أجزاء بحسب أيام الشهر الفضيل إذ يخصص الشيف أسامة الأسبوع الأول لتحضير الولائم وهذا ما ينطبق على عادات المشاهدين العرب الذين يخصصون الأسبوع الأول للدعوات ولقاء الأقارب والأصدقاء.

وبالانتقال إلى الأسبوع الثاني يحتاج المشاهدون إلى الأطباق الخفيفة نوعاً ما بعد الولائم الدسمة في الأسبوع الأول لينتقل الشيف أسامة في الأيام العشر الأواخر إلى الحلويات الخاصة بالعيد والتي تتنوع أصنافاً وأشكالاً بين الدول العربية.

أكثر من ثلاثة أطباق يقدمها الشيف أسامة في كل حلقة لتجد ربة البيت نفسها أمام الخيارات الواسعة من الأطباق الرئيسية والمقبلات والحلوى، ولكن الحلقة لن تقتصر على تحضير الأطباق وإلا فما المميز في مطبخ الشيف أسامة؟

المميز هو أن الشيف أسامة يطرح في كل حلقة موضوعا يتعلق بالطعام وبالمطبخ ومنه على سبيل المثال كيفية اختيار الأطباق من لائحة المطعم أو كيفية تعاون الأسرة في تحضير الوجبات أو كيفية تشجيع الرجل لزوجته للدخول إلى المطبخ وربما العكس. وللجمهور الفرصة في المشاركة في الموضوع المطروح أو طرح الموضوع الذي يرغبون به من خلال الاتصالات الهاتفية. وبما أن أيام الشهر محدودة والوصفات لا محدودة فلن يبخل الشيف أسامة على المشاهدين بوصفاته الشهية العربية والغربية.

يذكر ان الشيف أسامة السيد هو أحد الطباخين الأكثر شهرة في العالم العربي وقد اقترنت شهرته بتقديم أكثر من 1000 حلقة تلفزيونية عرضت في أكثر من اثنتي عشرة محطة تلفزيونية عربية وأميركية هذا بالإضافة إلى 500 حلقة إذاعية قدمت باللغة العربية في إذاعات عالمية.

وتأتي شهرة الشيف أسامة نتيجة تراكم في الخبرات الأكاديمية والعملية خلال عشرين عاماً. فقد درس علم التغذية في جامعة كورنيل بالولايات المتحدة الأميركية وتابع في lص academie de cuisine فن الطهو الكلاسيكي الفرنسي وفن النحت على الثلج والشوكولاتة، تخصص في مطاعم مختلفة منها الفرنسي والإيطالي والروسي بالإضافة طبعاً إلى المطاعم الشرق أوسطية. وجمع الشيف أسامة أخيراً خبراته العملية في كتاب طبخ من تأليفه بعنوان «بالهنا والشفا»

العدد 772 - السبت 16 أكتوبر 2004م الموافق 02 رمضان 1425هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً