العدد 2804 - الإثنين 10 مايو 2010م الموافق 25 جمادى الأولى 1431هـ

كشكول رسائل ومشاركات القراء

كنوز البحرين الأثرية تحت رحمة المعاول الآسيوية

 

ملاحظات عاجلة إلى ادارة الآثار والمتاحف، في يوم الاحد الماضي بتاريخ 2 مايو/ أيار 2010، أعلنت إدارة الآثار والمتاحف التابعة لوزارة الاعلام عن اكتشاف مبانٍ تاريخية قديمة تعود للقرن الخامس عشر الميلادي وذلك خلال الموسم الأول لهذا العام وذلك بموقع حلة العبدالصالح، اذ تم الكشف خلال التنقيب عن حصن مدعم ببرج دائري ومرافق وغرف وعدد من الحمامات والبرك والكشف يدل على فن معماري اثري وتقنية عالية وتصميم هندسي رائع كما ورد في الخبر فالكشف يعد ذا أهمية وقيمة تاريخية من حيث النمط المعماري والفترة الزمنية، حيث يتضح ذلك من خلال الأعمدة والأقواس وغيرها من الجدران القديمة وتم العثور على خزفيات ملونه وأخرى فخارية كما اعلن عن احتوى المبنى على مجموعة من غرف تخزين التمور ومدابس وفي نفس الموقع تم العثور على مجموعة من الأصداف والخرز والقطع المعدنية.

وفي نفس السياق صرح المسئولون في الوزارة أن فريق التنقيبات الأثرية سيواصل أعماله لمعرفة تفاصيل داخلية للحصن. الذي قد يكشف عن ملحقات معمارية أخرى، وقالت: «إن هذا الكشف الأثري يضيف معلومات عامة لطبيعة الاستيطان القديم في هذه المنطقة المكملة تاريخيا لموقع قلعة البحرين وللاستيطان الإسلامي بموقع سار». انتهى الخبر ولي كلمة للاخوة في ادارة الاثار.

هذا الخبر اسعدني كثيرا كما اسعد الكثير من مواطني هذه الجزيرة لما له من ارتباط وثيق بهوية هذا الوطن الذي نحن جزء منه، هذا الاكتشاف الاثري له قيمة لا تقدر بثمن فكل موقع اثري يجب ان يصان ويحافظ عليه لأنه امانة ليس للحاضر فقط بل للمستقبل فنحن لا نريد ان نورث للاجيال القادمة وطنا بلا هوية فالمستقبل يبنى على التاريخ والجذور والحضارات المضمحلة التي يعتز بها كل من ينتمي لوطن ذي حضارة وتاريخ واصالة. لا اخفيكم انني ذو فضول وشغف لكل ما هو تاريخي وتراثي يتعلق بهذا الوطن فمنذ فترة وانا اتابع اعمال التنقيب عبر زيارات ميدانية مباشرة ولدي بعض الملاحظات حول اداء الادارة في عمليات التنقيب واتمنى ان تؤخذ بعين الاعتبار لما لها من اهمية وارتباط بهوية الوطن.

في يوم الثلثاء قمت بزيارة لموقع التنقيب وهناك تابعت تفاصيل الموقع الاثري الذي كنت ارجح منذ عامين تقريبا انه يخبئ اثارا ولقى اثرية وهذا حال التلال المرتفعة في تلك المناطق ذات الاثار القديمة والقيمة وما يهمنا الان هو الملاحظات وهي كالتالي:

- اثناء زيارتي شاهدت 35 عاملا ينقبون ويحفرون في الموقع خمسة منهم بحرينيون وثلاثون عاملا آسيويا وللاسف انهم لا خبرة لهم ابدا في مهمة التنقيب فما شاهدته اذهلني فكيف يسلم موقع اثري لا يقدر بثمن لعمالة اسيوية همها هو انهاء العمل فقط.

- شاهدت بعض اللقى الاثرية التي تعود لجرار فخارية مكسرة حديثا عبر دهسها او جرفها بآلات الحفر من قبل العمالة الآسيوية، وصدقوني عندما وقفت على احد الاسيويين يحفر بالمعول (كزمة) جدارا يحوي بعض القطع الفخارية الواضحة، بذلك المعول كان يهدم تراثا وارثا تاريخيا اذا تفتت فلن يعود وحين سألته هل انت تعرف ما تقوم به قال انا عامل اي انه لا يملك خبرة في التنقيب.

- سؤال وجيه للسادة في ادارة الاثار: أليست عقود وزارة الاعلام تشترط ان تكون نسبة البحرنة 100 في المئة فكيف نجد من بين 35 عاملا خمسة بحرينيين فقط؟ وهذا خلاف العقد او الشرط ولا يمكن تسليم كنوز اثرية لبعض الآسيويين بهدف زيادة الربح اذ ان الاسيويين يتسلمون راتبا اقل بخلاف البحريني الذي يتسلم 200 دينار.

- اثناء معاينتي للموقع شاهدت البرك بمختلف الاحجام واسفلها قنوات مائية ممتدة لم يكشف عن نهايتها وبئر بطول خمسة امتار وبعض المدابس القديمة وكذلك بعض الجدران الممسوحة بالجص وبعض اللقى الاثرية من القطع الفخارية واسطوانتين ذاتي اشكال هندسية مميزة ومن خلال خبرتي المتواضعة استطيع القول بان بعض ما شاهدته يعود لما قبل القرن الخامس عشر الميلادي بخلاف ما اعلنت عنه الادارة الموقرة فالاستيطان البشري القديم في هذا الموقع يتعدى هذه الفترة بكثير وتحديد الفترة الزمنية يحتاج الى تأتي ودراسة لمحتوى الموقع.

- وسؤال اخير الى الاخوة في الادارة وهو هل سيهمل هذا الموقع الاثري كغيره من المواقع الاثرية التي كنت اتمنى انها لم يكشف عنها لتحتفظ بها الارض والتراب اذ كشفها يعرضها للتلف والتخريب فهل سيحاط الموقع بسياج ويرمم ليكون معلما سياحيا اثريا يقصده الزوار والسياح؟

اكتفي بهذه الملاحظات التي اتمنى ان تؤخذ بعين الاعتبار كما لا انسى ان اشيد بهذا الاكتشاف القيم واتمنى ان يتواصل التنقيب ولا يقتصر على مواسم متقطعة فالعمران يزحف ويتوسع وقد يستبق المنقبين فتضيع اثار ومواقع قد تكون قيمتها بحجم حضارة كدلمون او تايلوس.

جاسم حسين آل عباس


لا ترقصي قبل مماتي

 

لا ترقصي قبل مماتي

أنا لم ازل اصارع لما آتي

أنا المفتون بأظفرك

أنا فيك القماش الابيض الملوث

أنتِ هذه الدنيا كما ارى

أمل يداهم حياتي

أهواك... لكني أرى نفسي

بطلاً محاطا بالنزوات

بين فكيك قبلتي

أمتدح الموت والموت فيك

يرف على الهفوات

في ليلة العيد هدأتِ شمعة

حتى كسرتِ باب حقيقتي

سمعتِ طقوسك في صلاتي

وأنا الذي مازلت أذكر

انتِ بداية كل حمقاتي

لم تقفي حساما لكل شهواتي

أتركك تداعبي اصبعي

وفمي يرتشف النبيذ

بيدك تسقيني بين ضوء القمر

في ليلة شاحبة

يا فتاة وهبتك جسدي المريض

قبليه قبل مماتي

بعد انغماس ظفرك في وجنتي

في قلبي لا تنطوي

صفحة كانت بداية لكل مأساتي

بل حاولي جاهدة ان تسعفيني

وطالبي الحكماء بنجاتي

يا فتاة هذه الدنيا انتِ وانا

كما ارى فيها بداياتي

أنا لا اقول تمهلي اليك الفصل

فارقصي كما شئتي

بعد مماتي

صالح ناصر طوق


المياه مقطوعة عن مواطن أسبوعاً... و «الهيئة» تماطل في إصلاح خلل التسرب

 

إلى المعنيين في هيئة الكهرباء والماء... هل يضطر المواطن الى سلك سبل العلانية ليشهر مشكلته علنا في طيات الصحيفة لكي يحصل على مبتغاه من وراء ذلك، فأنا مواطن ذقت الويل والمر من جراء انقطاع المياه كليا عن منزلي الكائن في طريق 538 مجمع 605 في مركوبان/ سترة، قبل اسبوع تحديدا أي في تاريخ 2 مايو/ أيار 2010

واجهتني المشكلة ومباشرة تواصلت مع طوارئ المياه على رقم بلاغ 36372 في وقت الظهيرة وقد باشرت الجهة المعنية اداء المهمة الموكلة اليها، وجاء عمال الصيانة لمنزلي في فترة المغرب لمعاينة سبب انقطاع المياه عن المنزل، وبعد الكشف والفحص عبر عصا او جهاز يشبه العصا يكشف لهم سبب الخلل والتسريب الحاصل في الانابيب الارضية، وبعد تحديد الموقع المفترض تواجد التسريب فيه وضعوا علامة واشارة للمكان المعين، وغادر العمال المكان على امل ان ياتوا في اليوم التالي بتاريخ 3 مايو، وبعدما قاموا بإجراء عمليات حفر واقعة تماما في منطقة تقع بالقرب من بيت جاري، سرعان ما أوقفوا عمليات الحفر التي امتدت لعمق اقل من متر، واكتفوا بذلك دون التعرف على سبب المشكلة الجذري، وعادوا إلى أرجائهم، وكلما حاولت ادارة هاتف الاتصال نحو طوارئ المياه لمعرفة أوان اصلاح خلل التسريب، ألقى جوابا مفاده «ان المشكلة بيد المختصين»، ولقد مضى على موضوع التسريب والخلل في انابيب الأرضية اسبوع كامل والمياه مازالت مقطوعة عني مكتفية فقط هيئة الكهربا والماء بإمدادي وتزويدي بالمياه عن طريق خزانات مياه مشحونة التي غالبيتها غير نقية وتحوي بعض الشوائب، الامر الذي دعاني الى رفض قبول هذه المياه من الخزانات والاكتفاء بعملية امداد شاقة احصل عليها من احد الأقارب...

افيدوني يا هيئة الكهرباء عن الموعد الذي سيتم فيه اصلاح خلل التسريب وارحموني من الحال المزرية التي اعيشها بلا مياه اسبوعا كاملا ولكأني اعيش في وسط صحراء قاحلة ومكان نائ يخلو من المياه وأستعين بالطرق البدائية في الحصول على المياه، والهيئة الرسمية المعنية تلتزم الصمت وغير مبالية بموضوعي اساسا، وكلما اتصلت مستفسرا عن موعد اصلاح التسريب ألقى جوابا بانه بيد المختصين!

(الاسم والعنوان لدى المحرر)


أيوصف نظام تقييم الدرجات بمعهد البحرين بنظام تدريب السياقة؟

 

في يوم الإثنين الموافق 3 مايو/ أيار 2010 اعتصم العشرات من المتدربين أمام معهد البحرين للتدريب بعد اللقاء الذي دار بين المتدربين واحد المسئولين في المعهد للتحدث بشأن النظام الجديد في المعهد، وبعد تصريح جاء منه قال إن النظام في المعهد هو مماثل لامتحان تدريب السياقة، فهل هذا منصف؟

وتعقيبا على مقال الصحيفة السابق عن المعهد إن الادارة تسعى إلى تطوير المعهد بما يتناسب مع سوق العمل، فهل تقوم إدارة المعهد بانزال نظام لم يتم تجريبه من قبل؟ اين المنفعة من هذا النظام الذي يهدد المتدربين بالرسوب؟

ولماذا لم يطبق هذا النظام على جميع المتدربين وخاصة الطلبة المكفولين الذين يتوجهون الى سوق العمل فور تخرجهم مع العلم ان موازنة المعهد تعتمد على هؤلاء الطلبة بشكل كبير، والسؤال هنا: هل نحن حقل تجارب بين ايدي المسئولين؟

إن نظام توزيع الدرجات الجديد (E,G,S,U) نظام له سلبيات أكثر من ايجابياته، يمنحك النظام الجديد فرصة للنجاح؟ ولكن فرص الرسوب فيه اكبر بكثير، المعروف ان الامتحان يكون من عدة اسئلة وفي حال الرسوب او نسيان أحد الاسئلة وإعادته تحصل على درجة النجاح فقط مهما كانت الدرجات التي حصل المتدرب عليها... فأين العدل في ذلك؟

بعد أخذ الكثير من آراء المتدربين في هذا الامر لاحظنا استياءهم من هذا النظام، وقد صرح البعض ان خروجنا من بعض الجامعات والقدوم الى المعهد هو بسبب أنظمته الجيدة ولكننا تفاجأنا بهذا النظام الذي يوصف بالنظام بالفاشل ونظام (BTU)، ومن الأسباب التي دعتنا الى الخروج للاعتصام وكتابة هذا المقال هو عدم قدرة مجلس المتدربين على التوصل الى حل مع الادارة وذلك بعد شكاوى كثيرة تجاوزت نطاق الصبر ولم نُعطَ أي اهتمام او أي رد لهذه المشاكل... ونأمل في نهاية المطاف أن تعاود الجهات المختصة النظر في بعض قوانين النظام الجديد لأنه سبب الرعب لدى المتدربين.

طلاب معهد البحرين للتدريب


بحرينية خريجة بكالوريوس علوم سياسية تترقب الوظيفة الحكومية

 

أكتب رسالتي وكلها حزن وألم على نفسي، وأناشد كل من له امر في توظيفي وفي مجال تخصصي الدراسي، انا بنت الوطن التي ترعرعت وولدت على هذه الأرض المعطاء الطيبة بأهلها وناسها، انا بنت البحرين ولي كل الشرف بأن اخدم وأمثل بلدي ولي الحق أن آكل من رزق بلدي وأعيش في رفاهية خيراتها، كل يوم يمر احسه يمر بشق الأنفس، فكيف بي وأنا بنت البلد ومن الكوادر البحرينية المؤهلة للبلد وخدمتها، درست 4 سنوات ونيف وبعدها اطرق ابواب الوظائف فإذا كلها تغلق في وجهي! لماذا، أليس لي الحق بالعمل في مجال تخصصي، بعد سنوات من السهر ليلا وتعب وجو الصيف القاتل فكنت ادرس صيفا وشتاء ولا راحة لي أبدا، واليوم جميع الابواب اغلقت في وجهي.

تخصصي أقوله وبكل شرف هو بكالوريوس دراسات دولية (التخصص علوم سياسية وعلاقات دولية عامة) في إحدى الجامعات الخاصة بالبحرين، إلى من اشتكي، فقد ضعفت حيلتي وما باليد حيلة أبدا، الكل اذا طرقت باب عطائهم كالمسئولين يقولون لي وبكل صراحة اين وزارة الخارجية عنك، لماذا لايقومون بتوظيفك للعمل ويأهلونك لوظيفة مرموقة، أين هديتك يابنت البلد، بلد الخير والعطاء، هل هديتك مكوثك في البيت ؟ ودموعك على خدك ؟ أسف وأمل وحسرة على سنوات الدراسة والخسائر المادية المفرطة وألم القلب ومرارة الايام وسهر الامتحانات، من يدرك الحسرة التي في قلبي، فللأسف طرقت كل الابواب وتخصصي نادر جدا في البحرين، ومجاله محدود، ومعروف مكانه، ولكن لا احد يرد بجواب شافٍ، تجاهل... واسع وملحوظ؟

لماذا، هل أحتاج الى واسطة حتى أحصل على وظيفتي؟ ام احتاج الى مؤهلات من جامعة كمبردج الاميركية؟ أين انتم يا مسئولين أما أن الأوان لمساعدتي قبل أن انهار من غصة ألمي؟ إنما أشكو وأبث حزني لله، فالايام تمر وتمر والسنون ولاتعرف قيمة عمري الذي يضيع سداً وتتبخر دراستي بين لحظه الانتظار في أمل حصول وظيفة، تعبت كثيرا لايوجد باب الا وطرقته في البحرين، أسعى في البحث عن عمل من الصباح وارجع ويدي خالية، لا جواب ولا رد، إلى متى، ارحموني وأرأفوا بحالي يا مسئولين، من يمد يد العون ويغيث المستغيث يمد الله له يد العون، وتقضى حاجته في الدنيا والآخرة، وبصراحة الكل اقترح عليّ ان اذهب للعمل وأتغرب في الدول المجاورة الخليجية لعلي أجد وظيفتي المناسبة، ولكن خجلا مني وانت بنت البلد ولم احصل على وظيفتي في بلدي واخجل على بلدي وهي معروفة بعطائها وخيراتها، ولكن وكلي أمل في هذا البلد الحبيب بلدي البحرين وجميع المسئولين،في الرد الوافي.

(الاسم والعنوان لدى المحرر)


المتقاعدون قبل 2007 يطالبون بحقوقهم في الزيادات

 

باسمي واسم شريحة كبيرة من المتقاعدين نناشد المعنيين في الامر وصناع القرار في الدولة بالنظر في جدية الى احوال شريحة كبيرة من المتقاعدين الذين بخس حقهم في الحصول على حقوقهم من الزيادة المفروض منحها اياهم والتي اقصينا منها بعد احالتنا الى التقاعد في العام 2007، وكتبنا في هذا الشان كثيرا لعل وعسى يلقى آذانا صاغية حتى وعدنا خيرا باننا سنحصل على زيادة مالية في العام 2007، ولكن للأسف الشديد بلغنا العام 2010 ويبدو ان الوعود قد طارت وذهبت ادراج الرياح ولم يطبق شيء منها في صميم الواقع، ولحد الان لم تر النور، ونحن قد جاهدنا كثيرا وخدمنا اسوة بنظرائنا المتقاعدين بعد العام 2007 والذين نالوا كافة حقوقهم من الزياة الا نحن المستثنين، فنحن خدمنا البلد في كافة الوزارات منذ العام 1975 وبدأ بعضنا براتب زهيد 120 دنيارا حتى جاء 2007 وأصبحت رواتبنا 400 دينار ومن ثم أحلنا إلى التقاعد براتب 300 دينار ولم نستفد من الزيادات التي حصلت بعد العام 2007 لزملائنا المتقاعدين الذين هم في مثل درجتنا الوظيفية لكن أصبحت معاشاتهم اليوم تفوق الـ 700 دينار.

محمد عبدالله سالم


رحمك الله ياحاج سلمان

 

أنت لم تمت ولكن غبت عنا تحت التراب الذي هو مصير كل حي، ولكن هناك فرق بين الأحياء هناك أناس تحب لقاءهم وتحن عند سفرهم وتتمنى رجوعهم إليك بسرعة وهناك أناس تتمنى زوالهم وتكره لقاءهم وفرق كبير بين الاثنين، أما أنت وأبناؤك يا حاج سلمان ففي الصنف الأول لأن تربيتك لهم على الطريق الصحيح فكانوا كما كنت وعاشوا كما عشت يحبون الناس ويجالسونهم ويفرحون في أفراح الناس ويواسونهم يحبون للناس ما أحبوا لأنفسهم ويكرهون كذلك ما يكرون لأنفسهم، عاشوا بسطاء كما عودتهم ليس على الغرور ولا التكبر وعلمتهم على احترام الناس، فرحمك الله يا حاج سلمان ولكن لم تتصور أن فلذة كبدك سيصلك في شهر رحت أنت فيه وتاريخ هو قريب من تاريخ رحيلك، يومان وخمس سنوات فصلت بينك وبين ابنك الشاب، 7 مايو/ أيار 2005 على رحيل 5 مايو 2010، حيث كنا مثل غد فجعنا بصوت مكبرات الصوت تدوي في سماء كرانة برحيلك يا حاج سلمان لم يصدق أحد نبأ الوفاة لطيبك وبساطتك في القرية وحبك لدى الجميع، وفي مثل أمس زلزل صوت المكبرات يؤذن برحيل ابنك محمد الذي لم يصدق أحد خبر وفاته، لو لم يرَ النعش يحمل على الأكتاف والألوف متجهة إلى مقبرة القرية التى غصت بالمشيعين وأنا رأيت كبار السن تبكي على جنازتك متأسفة على رحيلك، فرحمك الله يا حاج سلمان ورحم ابنك محمد وحشركم الله في زمرة محمد وآل محمد إنه سميع مجيب الدعاء.

علي عبدالله خضير


أحال مفتشاً قريباً منه إلى إدارة أعمال مهندس أول خلال فترة إجازته!

 

 

رئيس قسم يمارس الفساد الإداري في مقر عمله الحكومي بالبلدية

 

رئيس قسم في احدى البلديات الخدمية يرى في شخصه أنه فوق الجميع ورأيه دائما هو الصحيح وعلى خلاف مع جميع رؤساء الأقسام ويرفض أن يتعاون معهم، يقوم بالتدريس في جامعة البحرين أثناء الدوام الرسمي، كما أنه يقوم بإحضار متدربين ومتدربات من الجامعة للبلدية، ويقوم باستقبال طلبة الجامعة في مكتبه الخاص في البلدية للاجتماع بهم بخصوص مواضيع الدراسة في الجامعة، حيث إنه في عهد المدير العام السابق قام بتوظيف بعض من الطلاب الذين يدرسهم في البلدية.

يقوم بالتمييز في الترقيات وإعطاء المسميات الوظيفية على مزاجه، والدليل على ذلك إعطاء موظف تم توظيفه مسمى أخصائي تراخيص لم يمض على توظيفه سوى شهور قليلة لم يكمل حتى سنة واحدة، على رغم أن هناك من عملوا في هذا القسم لفترة طويلة ومن قدامى موظفي هذا القسم ولديهم خبرة ممتازة، مازالت مسمياتهم الوظيفية (مفتش) وعلى الدرجة السابعة.

وعندما تظلم له أحدهم قال له ليس بيدي ويمكنك أن تتظلم للإدارة، وعندما قام برفع رسالة تظلم للإدارة، تم نقله على الفور من قبل هذا المسئول إلى وحدة يطلق عليها في عرف الموظفين والمسئول نفسه (المنفى)، والضغط عليه وتهميشه وحرمانه من أي حوافز أو ترقيه، كما أنه يسعى حاليا لتغيير مسمى موظفة مكتبه من فني إداري إلى أخصائي أول، وهناك موظف غير كفء وجميع موظفي البلدية يعرفونه بأنه لا ينتج ولا يعرف حتى إدخال طلب في النظام المعمول به عن طريق الكمبيوتر ولا يستطيع قراءة الخرائط الانشائية، يتم تكريمه في كل عام إما بإعطائه مكافأه مالية أو رتبا، كما أن هذا المسئول قام في الفترة الأخيرة بإصدار تعميم مخالف للأنظمة وذيله بتوقيعه، علما أن مثل هذا التعميم لا يصدر إلا عن مدير الإدارة أو المدير العام فقط. وليس ذلك من اختصاص رؤساء الأقسام، جاء في التعميم إعطاء الصلاحية للموظف بالقيام بأداء أعمال مهندس أول، على رغم وجود مهندس أول كفء في نفس القسم وباستطاعته التغطية، كما كان طيلة الأعوام السابقة، وخاصة أن الفترة التي خرج فيها المهندس قصيرة جدا لا تتجاوز أسبوعا واحدا فقط، علما أنه في الوقت الذي تعطى لهذا الموظف صلاحيات مهندس أول لا يسمح لموظفي القسم نفسه ومنهم الأخصائيون الأوائل الذين أمضوا حياتهم العملية في هذا القسم ولديهم خبرة واسعة في هذا المجال بالكشف النهائي على المباني لإصدار شهادات الكهرباء، إلا بالكشف من قبل المهندس المختص. هذا ليس لكفاءة هذا الموظف بل لأن هناك علاقة شخصية حميمة تربطه بهذا المسئول ويمتاز بتوصيل الأخبار والفتن و»الباليس».

كما أننا نطرح سؤالا: لماذا لا يتم تدوير البعض من رؤساء الأقسام، ماداموا يعملون في نفس الإدارة، وتحت مظلة واحدة؟

لذلك نناشد من بيدهم الأمر النظر إلى هذه المشكلة وإيقاف التجاوزات، ونحن على أتم الثقة بأنها ستجد اهتمام المعنيين بذلك، وأن المدير العام الحالي لا ترضيه هذه التجاوزات المترسبة، ويمكنكم التحقيق في الموضوع والتأكد من ذلك.

مجموعة من موظفي البلدية

العدد 2804 - الإثنين 10 مايو 2010م الموافق 25 جمادى الأولى 1431هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 8 | 4:44 ص

      اقسم بان هذا الرجل من افضل المسئولين - احد موظفي القسم

      كيف يكون فاسد وجميع الموظفين بالقسم يحترمونه ويدافع عن السنه منهم والشيعة وليس عنده تمييز وانا احد موظفي قسمه .ثانيا : كيف تم تعينه في لجنة التحقيق لقسم النظافة والان وبعد هذا الكلام الفاضي تم تعينه رئس لجنة تحقيق من المدير العام.اليس هذه المغالطان والافتراءات على الشرفاء من امثال هذا الشخص هي فقط الحسد والحقد الاسود والله المستعان.لكن الناس تفهم الصح من الخظاء فليس كل مايكتب بالجرائد صحيح.خصوصا الرجل من عائلة محترمه وصاحبة خير ومحبوبه عند جميع الاطياف- فالله يسامحك يااخي لانك لاتعرف هذا الانسان

    • زائر 7 | 5:31 م

      حفظك الله يامن سلكت درب محمد (ص)

      يا اخي الفاضل لاعليك طالما انت طاهر

    • زائر 6 | 9:32 ص

      خريجة تاريخ وآثار

      نشكي همنا إلى من يا أستاذ حسين ؟!! فكم من الآثار والتاريخ القديم راح ضحية إهمال وزارة الإعلام!
      والله لقد أعدت فتح جراحاتنا !!
      فمنذ متى ونحن ننتظر الوظيفة في إدارة الآثار والتراث الوطني رغبة منا كخريجي تاريخ وآثار للمساهمة في هذه العمليات المهمة بدلاً من أن تلقى للعمالة الآسيوية وليس هذا وحسب بل البحث عن تاريخنا المطمور .. ولكن لقد أسمعت لو ناديت حياً ولكن لا حياة لمن تنادي !!

    • زائر 5 | 7:01 ص

      اين عضو المجلس البلدي رئيس اللجنة المالية عن هذا التجاوز

    • زائر 4 | 6:29 ص

      مجموعة موظفي البلدية

      يقولون صار عندهم حالة استنفار، وبيجتمعون معهم ومع المسئول جميعاً اكيد ماحد بيتكلم امام المسئول خش تحقيق......

    • زائر 3 | 1:17 ص

      حسافة يا وطن

      هذي صور العمالة الاسيوية من موقع الجريش
      http://www.jasblog.com/wp/?p=5028
      عباس الرياش

    • زائر 2 | 1:12 ص

      وين الشيخة مي عنهم

      عورت قلبي على تراثنا اخرتها سلموه للبنقالية
      وين اولاد الديرة ما فيها احد ينقب

    • زائر 1 | 10:39 م

      مجموعة من موظفي البلدية

      والمستخبي أكبر

اقرأ ايضاً