العدد 2811 - الإثنين 17 مايو 2010م الموافق 03 جمادى الآخرة 1431هـ

«النسر» حلق وكسر الاختصاص... وأْعاد التاريخ بقيادة «القناص»

الأصفر انتظر البشارة فأهداها له السماوي بجدارة

الرفاع – عبدالرسول حسين ، محمد طوق 

17 مايو 2010

عاد النسر الأهلاوي للتحليق في سماء بطولات الكرة البحرينية عندما توج بطلاً لدوري الدرجة الأولى لكرة القدم بعد غيبة 14 عاماً ليسجل اللقب الرابع في تاريخه الكروي لتشرق بذلك شمس البطولات الصفراء من جديد بقيادة المدرب الوطني «القناص» عدنان إبراهيم الذي اقتنص مع النسر الدرع بجدارة واستحقاق بعدما قهر جميع الظروف والتحديات.

وجاء التتويج الأهلاوي بعد فوز الرفاع على منافسه المحرق حامل اللقب بهدفين نظيفين في المباراة الأخيرة في الدوري مساء أمس والتي شهدها الاستاد الوطني ليصبح بذلك رصيد الأهلي 41 نقطة فيما ظل المحرق على نقاطه الـ40 ويفقد بذلك اللقب الذي حققه في المواسم الأربعة الماضية ويخرج من الموسم بلا حصاد للمرة الأولى منذ سنوات طويلة، فيما حل الرفاع ثالثاً بعدما لعب دوراً مؤثراً في حسم هوية البطل.

وكان مشهد الختام مثيراً في الاستاد الوطني بعدما ظل الجميع يترقب النتيجة النهائية التي تعلق بها الدرع بين المحرق والأهلي وحبست معها أنفاس عشاق الناديين وخصوصاً بعدما ظل التعادل السلبي مسيطراً على اللقاء حتى منتصف الشوط الثاني قبل أن يأتي الحسم بأقدام الهداف الرفاعي الصاعد عبدالرحمن مبارك الذي خطف الهدف الأول ثم سدد رصاصة الرحمة على المحرقاوية في الدقيقة الأخيرة ليكتب حكاية البطولة الأهلاوية التي تفجرت شلالات أفراحها في المدرجات ولدى أفراد الفريق الذين تابعوا المباراة على أحر من الجمر حتى تنفسوا الصعداء بالفرح.


أفضلية رفاعية وارتباك محرقاوي

جاء الشوط الأول متوسط المستوى تفاوت فيه الأداء بين النشاط الهجومي تارة والهدوء والتراجع تارة أخرى مع تفوق للرفاع من حيث القدرة على صناعة الفرص الأخطر على مرمى المحرق بعكس المحرق الذي ظهر عليه الارتباك في الثلث ساعة الأول من اللقاء قبل أن يتحسن وضعه لكنه افتقد الى بناء الهجمات المنظمة والفرص الحقيقية.

دخل الرفاع المباراة بتشكيلته الأساسية عدا غياب إسماعيل عبداللطيف وعلاوي للإصابة ووضح أنه كان يلعب بأريحية أكبر دون ضغوطات ما جعله يكون صاحب المبادرة في الناحية الهجومية وبالفعل كانت له الأفضلية وسط الملعب الذي تواجد فيه الخماسي حسين سلمان والعجيمي والصربي ميلادين والكاميروني مصطفى مختار الأمر الذي شكل كثافة رفاعية وسط الملعب وبمساندة واضحة من نضال إسماعيل من الجهة اليسرى وداود سعد يساراً وبالتالي كان الرفاع يتحول الى الهجوم بثلاثة لاعبين بتقدم حسين سلمان والعجيمي بجانب المهاجم الثابت عبدالرحمن مبارك.

واستطاع الرفاع فتح ثغرات في الجبهة الدفاعية المحرقاوية وخصوصاً عبر الأطراف واستطاع خلق عدة فرص خطيرة أبرزها انفراد العجيمي في الدقيقة 15، وفرصة ميلادين ورأسية المدافع المتقدم أحمد بوبشيت التي أبعدتها العارضة.

في المقابل اعتمد المحرق على التشكيلة التي اعتمدها المدرب سلمان شريدة في مبارياته الأخيرة مع البدء بعبدالله الدخيل بدلاً من حسين بيليه وغياب الحارس الأساسي الدولي سيدمحمد جعفر ومشاركة الحارس البديل عبدالله الكعبي، ووضح تأثر المحرق بأهمية اللقاء والذي جعل الارتباك واضحاً على تحركات وأداء اللاعبين وخصوصاً خط الدفاع الذي ظهرت فيه ثغرات عدة وكذلك خط الوسط الذي لم يكن لعناصره راشد الدوسري وفهد الحردان وسيدضياء سعيد وعبدالله وحيد دور فعال في الناحيتين الهجومية والدفاعية وكانت هناك مساحات واضحة في المنطقة المحرقاوية صبت لمصلحة الرفاع، وذلك وضع ثنائي الهجوم المحرقاوي ريكو والدخيل في موقف صعب في عدم وصول الكرات سواء من الوسط أو الظهيرين شويطر والمشخص.

وأظهر المستوى المحرقاوي تحسناً عند منتصف الشوط واستحوذ على الكرات لكنه افتقد الى التنظيم في الربع الهجومي الأخير وبرزت اجتهادات ضياء سعيد الذي كانت له محاولة خطيرة فيما كانت المحاولة الخطيرة الثانية من ريكو لكنها اعتلت العارضة.


شوط الحسم

ولم يتغير الوضع العام في الشوط الثاني على رغم محاولات المحرق ورغبته في الفوز وأظهر نشاطاً وتحسناً نسبياً واستطاع السيطرة وتركيز اللعب في منطقة الرفاع خلال الربع الساعة الأول وهدد المرمى وكان أبرزها في الدقيقة 60 عندما تهيأت كرة لريكو بعد ارتدادها من الحارس المتألق محمود منصور والذي عاد ليتصدى لتسديدة ريكو وإبعادها الى ركلة ركنية أصيب على إثرها محمود وخرج وحل مكانه الحارس علي سعيد.

وحاول مدرب المحرق تعزيز الناحية الهجومية بإشراك حسين بيليه بدل عبدالله وحيد، ومن أول كرة مرر بيليه كرة عرضية الى ريكو أمام المرمى لكنها تجاوزته في الدقيقة 65، ثم دفع شريدة بآخر أوراقه من اجل تنشيط الناحية الهجومية بإشراك عبدالله محبوب بدل المشخص ثم أشرك المهاجم إبراهيم المقلة في اللحظات الأخيرة دون أن يغير ذلك من الوضع شيئاً.

في المقابل نجح الرفاع في التعامل مع المباراة وكان الأكثر تركيزاً ومال الى تأمين منطقته وامتصاص الاندفاع المحرقاوي والاعتماد على الهجمات المباغتة التي كان يقودها الدينامو حسين سلمان الذي أزعج الدفاعات المحرقاوية كلما وصلت الكرة الى أقدامه وكاد يهز الشباك بكرتين قويتين اعتلتا العارضة بقليل قبل أن يتمكن من صناعة الهدف الأول الى المهاجم عبدالرحمن مبارك الذي أحسن التعامل مع الكرة أمام المرمى ولعبها بذكاء في الشباك بسهولة في الدقيقة 73.

واستمر الرفاع على هجماته المرتدة الخاطفة التي شكلت خطورة على مرمى المحرق حتى جاء الهدف الثاني بتوقيع عبدالرحمن مبارك ليحسم بذلك زمام الأمور ويهدي بذلك اللقب لصالح الأهلي على طبق من ذهب.

أدار اللقاء بنجاح الحكم الدولي الصاعد زكريا إبراهيم الذي نجح في متابعته لسير اللعب وكانت قراراته سليمة.


تتويج الأبطال

وفي ختام المباراة قام نائب رئيس الاتحاد البحريني لكرة القدم الشيخ علي بن خليفة بتتويج الفرق الثلاثة بمشاركة عضو شرف نادي الرفاع الشيخ عيسى بن علي بن خليفة آل خليفة إذ قدم ميداليات المركز الثالث لفريق الرفاع وميداليات الوصيف لفريق المحرق والدرع وميداليات البطولة لفريق الأهلي البطل بالإضافة الى تقديم كأس الهداف الى مهاجم المحرق ريكو ومدرب الفريق البطل عدنان إبراهيم ومدير الفريق البطل نادر عبدالجليل.


لاعبو الأهلي يتفاعلون فرحاً في المنصة الرئيسية

شهدت المباراة عند الدقيقة 28 دخول جميع لاعبي النادي الأهلي الذين تلقوا تحية كبيرة من الجماهير الرفاعية عند قدومهم للجلوس في المنصة الرئيسية، إذ حضر لاعبو الأهلي كاملي العدد وبزي موحد وهو اللباس الأصفر والأسود.

وتفاعل لاعبو الأهلي مع كل هجمة رفاعية على المرمى المحرقاوي، إذ كانوا يقومون من مقاعدهم في حال إضاعة أحد لاعبي الرفاع لأي فرصة، وكانوا ينتظرون تسجيل الرفاع للهدف.


هدف مبارك يشعل الأهلاوية

أشعل الهدف الرفاعي الذي سجله لاعبه المميز «الأنيق» عبدالرحمن مبارك في الدقيقة 73 أوساط لاعبي النادي الأهلي الذين قفزوا بأعلى ما لديهم وقاموا بتقديم التهاني لبعضهم البعض وخصوصاً أن في هذه الحالة يكون الدوري أهلاويا وكان ينتظر هدية رفاعية ليكون بطلاً للدوري.الأمر تكرر بعد تسجيل الرفاع الهدف الثاني ليحتفل اللاعبون على طريقتهم الخاصة في المنصة الرئيسية لتكون الاحتفالات عارمة لدى لاعبي الأهلي في المنصة ويقومون بالاحتفال الكبير على طريقتهم الخاصة ويتراقصون من شدة الفرح وراح الجميع يهنئ بعضهم البعض وبعد نهاية المباراة نزلوا لأرضية الملعب وقدموا تحية للاعبي الفريقين وأكملوا فرحتهم باللقب في أرضية الملعب.


جمال وسعيد يشاركان فريقهما السابق الفرحة

شارك لاعبا الرفاع الحاليين علي سعيد وجمال راشد زملاءهما السابقين في فريقهما السابق (الأهلي) فرحة الفوز بلقب الدوري وسط فرحة كبيرة إذ قام راشد بارتداء القميص الأصفر ومشاركة زملائه فرحة التتويج فوق المنصة معبراً عن فرحته الكبيرة التي لاتوصف.


مبارك: توقعت التسجيل وأنا سعيد وحزين بالفوز!

قال مهاجم الرفاع المتألق صاحب هدفي الفوز على المحرق عبدالرحمن مبارك إنه كان متفائل بالتسجيل في لقاء الأمس وأن فريقه قدم ما عليه في لقاء الأمس ولعب بمثالية لإثبات نفسه كفريق بطل.

وأضاف «هناك شعور ممزوج بين الفرح والحزن إذ كنت سعيداً بالفوز وتسجيل الهدفين لكنني في الوقت نفسه حزين لأننا كنا نأمل تحقيق اللقب الموسم الجاري وخير دليل ما قدمناه في لقاء الأمس لكن للأسف جانبنا التوفيق في بعض المباريات ما أدى الى خسارتنا اللقب».

وقدم مبارك تهانيه لفريق الأهلي بتحقيق اللقب والذي يستحقه أيضاً بعد العروض الجيدة التي حققها في القسم الثاني للدوري فيما أن هذه الخسارة لا تقلل من مكانة فريق المحرق.


مدير فريق الأهلي نادر:

البطولة تعطي أملاً ودافعاً للأجيال الأهلاوية المقبلة

عبر مدير فريق الأهلي نادر عبدالجليل عن سعادته الكبيرة بالبطولة التي جاءت تتويجاً للجهود الكبيرة التي بذلت طيلة الموسم وأن اللقب جاء بجدارة وليست بهدية فوز الرفاع مثلما يقال لأن الأهلي اجتهد وفاز في جميع مبارياته في القسم الثاني عدا خسارة النجمة.

وقال عبدالجليل «إننا عشنا على أعصابنا طيلة مباراة المحرق والرفاع وخصوصاً بعد البطء الذي ساد أداء الشوط الأول لكن الحمد لله أننا خرجنا راضين عما حققناه الموسم الجاري حتى لو لم نحقق اللقب وأن هذه البطولة تمثل دافعاً وأملاً كبيراً للأجيال الأهلاوية المقبلة في تحقيق مزيد من الألقاب بعدما ظن الكثيرون أن الأهلي لن يحقق البطولات وأنني سعيد بأنني أشارك اليوم فرحة البطولة إدارياً بعدما شاركت فرحة الفوز بآخر بطولة حققها الأهلي عندما كنت لاعباً العام 1996».


حارس عرين الأصفر عباس أحمد:

فوزنا مستحق وكنا جاهزين لجميع الاحتمالات

أكد حارس النادي الأهلي عباس أحمد أن الأهلي استحق الفوز بالدوري بعد الجهد الكبير الذي قدمه في المباريات السابقة، وأوضح عباس ان فوز الرفاع على المحرق يوم أمس سهل كثيراً من مهمة المباراة الفاصلة، وقال: «لو تعادل المحرق ولجئنا لمباراة فاصلة سنكون جاهزين بكل تأكيد ونحن قادرون على تخطي المحرق لكن الرفاع سهل المهمة وفاز عليه وظفرنا باللقب».

وأضاف «طوال الموسم قدمنا مستوى مميزا على رغم البداية غير الجيدة التي ظهرنا بها لكن بعد تسلم المدرب عدنان إبراهيم مهمة الإشراف على الفريق ظهرنا بمستوى مغاير وبروح مغايرة للغاية وأعتقد أن مستوانا كان متناقظا في الفترة الأولى والقسم الثاني منذ تسلم إبراهيم الإشراف على الفريق فقد عمل بكل طاقته لتغيير صورة الأهلاوية ونحن بذلك وظهرنا بمستوى مغاير للغاية في المباريات التي كان يشرف علينا القناص».

وواصل حديثه بالقول: «جلسنا في المنصة الرئيسية على أعصابنا وكنا ننتظر نهاية المباراة بفوز الرفاع وتحقق ذلك وظفرنا باللقب الذي نقدمه للجماهير الأهلاوية الوفية التي حرمت من مؤازرتنا في المباريات السابقة وأود أن أقول أنه مخطئ من يظن أن الفريق حقق اللقب بجهد غيرنا وعليه أن يعود لما فعله الفريق في الدوري وخصوصاً في القسم الثاني فنحن فزنا على الرفاع والمحرق وهما الطرف المنافس على اللقب ونحن نستحق اللقب بكل جدارة واستحقاق».

وختم عباس حديثه بالقول: «كل الشكر والتقدير لجميع اللاعبين الذين قدموا مستويات رائعة وأشكر المدرب عدنان إبراهيم على الجهد الكبير الذي بذله طوال فترة توليه مهمة الإشراف على الفريق وتمنياتي أن نظهر بمستويات أفضل في البطولات الخارجية المقبلة ولابد من العمل من جديد لنكون عند حسن ظن الجميع».


«القناص عدنان» وفرحة كبيرة بإعادة البطولات الأهلاوية:

حققنا البطولة بجدارتنا رغم «الهدية» واللاعبون نفذوا شرطي!

لم تكن الفرحة عادية لدى مدرب الفريق الأهلي «القناص» عدنان إبراهيم بعد أن أعلن حكم المباراة زكريا إبراهيم نهاية المباراة لتكون فرحته هيسترية بإعلان الأهلي بطلاً للدوري، وذهب الجميع يبحث عن هذا المدرب الخبير الذي اكد جدارته بفوز فريقه بدوري الدرجة الأولى لكرة القدم، وتلقى إبراهيم تهاني كبيرة بعد المباراة وقام بالرقص من شدة الفرح وتلقى التهاني أيضاً من لاعبي فريقه.

«الوسط الرياضي» التقى بالمدرب الذهبي عدنان إبراهيم وأكد أن الدوري جاء بجهد جميع اللاعبين الذين قدموا مستويات رائعة منذ تسلمه تولي مهمة الإشراف على الفريق، وأوضح أن عزيمة وإصرار اللاعبين ساعدته كثيراً بتقديم مستويات أفضل طوال الفترة التي قضاها مع القلعة الصفراء، وقال: «لا أدري من أين أبدأ، الفرحة كبيرة ولا أستطيع التعبير عنها، الرفاع قدم لنا هدية كبيرة لن ننساها بفوزه على المحرق ونحن كنا ننتظر خسارة المحرق لنتوج باللقب ومخطئ من يقول بأن الدوري جاء بجهد الآخرين بل جاء بجهد لاعبينا الذين قدموا مستويات رائعة طوال القسم الثاني واستطعنا أن نفوز على المحرق في عقر داره وهو ما قادنا لصعود منصة التتويج والفوز بالدوري بعد غياب طويل».

وأضاف «منذ تعاقدي مع الأهلي كان هدفي تغيير الفريق بأكمله وأقصد هنا أن يتغير طريقة اللعب بتقديم الأفضل وهو ما حدث في المباريات العشر»، وواصل حديثه بالقول: «شرطت على اللاعبين أن يلعبوا جميع المباريات بنظام الكؤوس وأخبرتهم بأن لا يوجد مجال للخسارة، فالخسارة ربما تؤدي بنا إلى الهاوية من دون المنافسة على اللقب لكن إصرار اللاعبين أثمر بالحصول على بطولة الدوري بعد الغياب الطويل وأود أن أشيد بجهد اللاعبين طوال الموسم إلى جانب وقفة الإدارة مع الفريق وأود أن أشيد أيضاً بالعمل الدؤوب الذي يقوم به اللاعبون في التدريبات».

وأعرب إبراهيم عن سعادته الكبيرة بحصوله على لقب الدوري مع الأهلي بعد غياب طويل، وأوضح أن هناك مشاركات تنتظر الأهلي في البطولة الآسيوية والخليجية ، وقال: «سنعمل الآن لتقديم مستويات أفضل في البطولات الخارجية وستكون هناك فترة رائحة للفريق وسنعاود بعدها التدريب في حال رغبة الإدارة الأهلاوية بمواصلتي مع الفريق .


ريكو هداف الدوري ويرفض الحديث عن مستقبله مع المحرق

حصل محترف المحرق البرازيلي ريكو على جائزة هداف الدوري برصيد (17 هدفا) وقدمت له كأس تذكارية بحصوله على هذا اللقب، وجاء ريكو على عرش الصدارة من دون منازع وبفارق أهداف كثيرة عن صاحب المركز الثاني الذي حل فيه محترف البسيتين هيجوس داه ومحترف الحالة عبدالسلام حفيظ برصيد (9 أهداف) في حين جاء لاعب الرفاع عبدالرحمن مبارك في المرتبة الرابعة برصيد (8 أهداف).

والتقى «الوسط الرياضي» بريكو بعد المباراة وأوضح أنه غير سعيد بهذه الجائزة، وقال: «أنا لست سعيدا أبداً بحصولي على لقب هداف الدوري وكنت أطمح بأن أساهم بتحقيق الدوري مع المحرق لكن للأسف لم يحدث ذلك وتمنياتي للمحرق بالتوفيق في المرحلة المقبلة»، ورفض ريكو الحديث عن مستقبله مع الكرة المحرقاوية واكتفى بالقول: «سيتحدد في الأيام القليلة المقبلة».


حبيل: عشت مع زملائي مشوار البطولة وراهنت على الفوز

أعرب نجم الكرة البحرينية ولاعب النادي الأهلي علاء حبيل عن سعادته الكبيرة بفوز فريقه ببطولة الدوري بعد غياب طويل عن المنصات التتويجية، وأوضح حبيل أن الرفاع لعب بأسلوب مميز يوم أمس واستطاع أن يفوز على المحرق ونتوج بدوري الدرجة الأولى. وقال: «كنت أتمنى أن أكون مع الفريق في الفترة السابقة لكن إصابتي حرمتني من ذلك وكنت متابعا للفريق أولاً بأول في الفترة السابقة وكنت على ثقة كبيرة بأن يفوز الأهلي بالدوري وخصوصاً أنه قدم مستويات كبيرة في مبارياته السابقة بقيادة المدرب الوطني عدنان إبراهيم الذي عمل بكل طاقته لرؤية الأهلي يعود لمنصات التتويج».

وأضاف «كنت قريبا جداً من اللاعبين وكنت أرى على وجوههم العزيمة والإصرار بتقديم أفضل المستويات في المباريات وكنت أراهن بأن الأهلي سيفوز بعد المستويات الكبيرة التي قدمها»، وختم حديثه بالقول: «أود أن أشيد بجهد اللاعبين الذي قدموه طوال الفترة السابقة وأقدم شكري لهم على جهدهم الكبير وأطالبهم بتقديم مستويات أفضل في البطولات المقبلة وخصوصاً أن الأهلاوية مقبلون على مشاركات خارجية».


حميدان: اللقب تتويج مستحق

قال لاعب النادي الأهلي عبدالله حميدان إنه سعيد للغاية بفوز فريقه ببطولة الدوري، وأوضح أن الأهلي استحق الحصول على لقب الدوري بعد الجهد الكبير الذي بذله الفريق طوال الفترة السابقة وقدم وحيد شكره للجهازين الفني والإداري إلى جانب اللاعبين على المستويات اللافتة التي ظهروا بها.

العدد 2811 - الإثنين 17 مايو 2010م الموافق 03 جمادى الآخرة 1431هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 44 | 4:24 م

      محرقاوي

      قاعدين يضحكون على روحهم وعلى جماهيرهم هاذي اذا عند الرفاع جمهور بس اللي يضحك اكثر تجنيس وتجنيس هاذي النادي عرف البطولات قبل ما تطلع الجوازات ؟؟؟؟

    • زائر 43 | 3:43 م

      مبروووك

      الف مبرووك لكل أهلاوي :p
      ان شاء الله بقية الدورياات :p

    • زائر 42 | 3:12 م

      يبقى المحرق هو المحرق

      كلمة مبورك كلمة واجبة نقولها بالروح الرياضية التي تربينا بها في نادي المحرق ..
      ارجو ان يلا أخذكم زوهو الفرح و تخرجوا عن النص اكثر من ما خرجتم ..
      قلتم عن المنتخب فيه تحيز و اللي قال مجنسين ..
      يا جمهور الاهلي الشقيق .. هجوم المنتخب اهلاوي من 1998 ، فعلى ماذا حصلنا ..
      انا اتمنى ان لا يلعب اي لاعب محرقاوي في المنتخب من اجل ان نرى اذا كان بإمكان المنتخب ان يتعدى الأدوار الأولى لأي بطولة ..
      غريب امركم عندا ينزل عليكم الفرح كالغمامة فينسيكم ان المحرق نال البطولات 2009 بدون محنسين

    • زائر 41 | 12:06 م

      مبرووووك للاهلي

      مبروك للاهلي بعد سنوات من الصبر والتحيز لنادي المحرق. واتمنى تطور الكره البحرينيه وتتوجه الى الوجوه الشابه لمستقبل المنتخب واتمنى فعلا من الاتحاد البحريني ان نشوف ملاعب تشرح النفس مافي الا استاذ البحرين ولا ما يشرح القلب بصراحه شوفو قطر والامارات والسعوديه وحتى لكويت احسن منه والدول الفقيره افضل منه بصراحه نبي نشوف تطور حقيقي في كرة القدم ما نشوف تطور ولا سرعه في اللعب ولا زياده في اللياقه البدنيه اتمنى صوت الشعب المتحمس يوصل الى المسؤلين ونبي نشوف نتايج مرضيه يرضي الشارع الرياضي البحرينيوالخليج

    • زائر 40 | 10:45 ص

      مشجعة اهلاوية

      مبروك يا احلى واروع وزاغلى فريق
      واحب اقول احنا كنا مشفقين بس عشان جدي قلنا يلا خلهم ياخذونه كم سنة بس السنة قلنا خلاص شبعوا
      احب اقول الاهلي فوق فوق فوق ماتشوفونه ، مايشوفه الا الي يحبه ويعشقه
      ونظل له مشجعين

    • زائر 39 | 10:08 ص

      محرقي وافتخر

      والله وطلع لكم لسان يا الأهلاويه وقمتو تتشمتون على المحرق اي معذورين عقب 14 سنه صبر خذيتوا الدوري يالله مبروك عليكم لقب الدوري الخامس يعني بعد يبي لكم 26 سنه تاخذون الدوري عشان تعادلون المحرق وهذي مستحيل يعني اما بالنسبه للمحرق بلنتي فهذي اعتقادات خاطئة وحجة المغلوب خمس سنين ورا بعض المحرق خذ الدوري هل خذاه بالبلنتيات لايكون مافي محللين او مافي اعادات بس معاليه يالأهلاويه يبيلكم بعد 14 سنه لين تحققون الدوري مره سادسة لا وصج بدلتو اسم ناديكم وسميتوه ( نادي المظلومين) لأنه من عرفناكم وانتو مظلومين

    • زائر 38 | 9:09 ص

      مبروك للقلعة الصفراء .. ولكن

      أولا ألف مبروك للأهلي
      لكن الأهم من ذلك الى متى دورينا سيستمر على الملاعب المنتفة اللي تفشل الصراحة والله عيب علينه دكو بلدان فقيرة قامت تبني ملاعب على مستوى واحنه ماعندنه الا هالاستاد الكحيان .. ياناس والله حرام عدلو الدوري سووا لكل نادي ملعب وطبقو نظام الذهاب والاياب صيرو أوادم والله ربكم يوفقكم ..
      ملاحظة : الدوري الهندي أفضل من دورينا بمليون مرة لأنه لعب شوارع الصراحة .. تعالو فريجنه شوفو اللعب أحسن من لعب الدوري وشكرا .

    • زائر 37 | 8:39 ص

      اهلاوية حلوة وقوية

      اولا اهنى فريقي الاهلاوي الف مبرووك يا الاهلي اخرا وليس اخيرا مشكور يا عبد الرحمن مبارك على الاهداف الحلو [...امس الماحوز فرح وطبول]!!!!!!!

    • زائر 36 | 8:29 ص

      نوبربلم

      ما يصح إلا الصحيح نادي الاهلي عاد الى مكانه الصحيح وينكم وينا يالمحرقي هذا الاهلاوي على الدوري ناوي

    • زائر 35 | 8:26 ص

      ستراوي

      في البدلاية أهنىء نادي الأهلي بالدوري وأقول للمحرقاوية هاردلكم خسارتكم الدوري ... بصراحة الاهلي في القسم الثاني قدم مستوى جيد ولكن الفريق الذي يستحقه هو الرفاع ولكن عانى من الأصابات وهذا أثر فيه كثيرا ولكن على اتحاد الكرة البحريني أعادة النظر في الدوري البحريني والأسراع في تطويره ووضع خطة زمنية محددة لأعادة المنافسة الجميلة الجماهيرية للدوري

    • الحقيقة المرة | 6:55 ص

      هارلك منتخب البحرين

      بصراحه اقولها الف مبروك الى الاهلى بفوزه ببطوله الدورى ..... واقول الى المنتخب اسف نادى المحرق هارلك ..... لان ايام ما كنت تأخذ البطولات كنت تلعب باسم المحرق صح بس الاعبين كلهم لاعبين المنتخب والمجنسين والمحترفين وغير التسهيلات بفتح فرع للجوزات علشان اى لاعب يدخل البحرين مباشره يحصل على جواز وعقد للعب فى نادى المحرق مثل عبد الله عمر وغيره ......... السنه القادمه الوعد قدام واذا فيكم خير رايح نشوف الدورى العبو بلاعبين من نادى المحرق وبعض المحترفين من غير تجنيس واذا فيكم خير اخدو بطوله واحده فقط

    • زائر 31 | 6:23 ص

      بحراني صريح

      رسا لة الي اتحاد البحريني لكرة القدم أقول وبكل صراحة الدوري كل سنة فاشل أذ نبي نطور لأزم يكو ن كل نادي ينبني على الطريقة العالمية ويكون بعد أكثر من خمسة ملعب عالمية .بس المشكلة المسولين حرامية

    • زائر 30 | 5:56 ص

      اتمنى ان يتوقف الانحياز للمحرق في المنتخب كذلك

      أمر جميل أن يتوقف الانحياز الاداري والقانوني والتحكيمي المعتاد للمحرق ، فهذا بكل تأكيد سينعكس على الدوري السنة القادمة فلن يقتصر التنافس بين المحرق والرفاع والاهلي ولكن ستدخل فرق جديدة وبالتالي سيظهر لاعبين جدد وتتطور الكرة ويمكن نتأهل لكأس العالم المرة القادمة ، واتمنى ان يتم اختيار اللاعبين الجدد الذين سيظهرون للمنتخب وان لا يقتصر الامر على لاعبي نادي المحرق كالعادة ، فلا يكفي توقف الانحياز بجانبه الإداري والقانوني والتحكيمي لازم يمتد للمنتخب .

    • زائر 28 | 5:43 ص

      غريب ما صار تلاعب مثل كل مرة

      في العادة يتم زيادة الوقت بدل الضائع للمحرق من ربع ساعة إلى ساعة من اجل ان يتمكن من التسجيل وان لم يتمكن وشعر الحكم ان السالفة زادت عن حدها والناس ستتقول عليه يسهل للمحرق المهمة ويعطيهم ضربة جزاء وتنتهي المباراة والدوري لصالح المحرق كما حدث في الأعوام السابقة ، وجود فريق سوبر فوق الجميع هو المانع الاول لتطور كرة القدم البحرينية ، و عدم وجود فريق سوبر في كرة اليد هو السبب الأول في التأهل لكأس العالم ، حال كرة القدم كحال البحرين وجود الفئة ( السوبر ) التي تحتكر القوة والمال والإعلام والمنتخب .

    • زائر 27 | 5:10 ص

      الكستنائي

      المفروض الاربع المواسم الي طافت يكون الاهلي هو البطل .. لان قبل 3 سنوات بلنتي للمحرق ضد سترة حسم اللقب واللعام ربع ساعة وبلنتي
      بس هالسنة الحكم ما ساعدهم كلش وكان قد المسؤولية
      مبرووووووووووووك للاهلاوية

    • زائر 26 | 4:48 ص

      ألف ألف مبروك للنادي الالأهلي - المهاجر

      الحمدلله رب العالمين على هذا الانجاز الأهلاوي الهام الذي تحقق والأمر المفرح والذي لا سعادة بدونه انه جاء بعد فوز الرفاع على المحرق ما يدل ويؤكدعلى انه لا تخاذل ولا انحياز ولا طائفية ولا تمييز ولا هم يحزنزن في المجال الرياضي البحريني وطننا العزيز والغالي وشكرا يا رفاع يا البطل غير المسمى والف الف مبروك لجماهير النادي الاهلي وهاردلك لنادي المحرق الذي خسر البطوله وهذه هي كرة القدم لا تطمئن كبيرا ولقد كان دوري هذا العام اكثر اثارة من كل ما مضى من مواسم وتسلم يا كابتن عدنان ابراهيم والف مبروك بالنصر

    • زائر 25 | 4:48 ص

      محرقاوي صريح

      مبرووك للأهلي الصراحة الفريق هالسنة يستاهل الدوري
      حتى الرفاع كان فريقه ممتاز السنة وان شاء الله يسوي شي في كأس الاتحاد
      هذي الرياضة يا شباب يعني تبون المحرق يقعد ياخذ الدوري على طول اكا اربع سنين وره بعض ناخذ الدوري
      التغيير زين وانا اخوكم
      ونسوي مقارنة بسيطة
      الدوري للمحرق 31 مرة! والأهلي 5 مرات
      يعني يبيلكم 26 سنة تاخذون الدوري على التوالي عشان توصلون للرقم المحرقاوي
      لاتنسون الدور الاول غلبناكم 6-2 على ملعبكم

    • زائر 24 | 4:30 ص

      المحرق يبقى بطل (والذيب مرض مامات )

      راجعين الموسم الياي والي يقول نادي المجنسين يشوف اللاعبين الي لعبو ولا مجنس ولا المحترفين بتسموهنهم مجنسين وخصوصا فوز الرفاع على المحرق
      عند الرفاعييين بطوله وحتى الاهلي لان محد يقدر عليك
      ياالمحرق (المحرق راجع للبطولات ) ومبارك للاهلي
      شكرا للوسط

    • زائر 23 | 3:34 ص

      بحريني

      اقول مايصح الصحيح مبروك للاهلي لمحرق مايفوز

    • عادل علوي | 3:26 ص

      فديت أنــــــــســـــــــر الأهـــلاوي

      رد على زائر 17 بعد ماتستحي طرش اتقول يبلكم 14 سنه, طالع فريقك اول هجر والجوازات ماعندكم ولأ لنادي اتيبون عيل اديره كل مجنسي خل فريقك ينفعك لا دوري ولا كاس ولا خليجيه ذوقوه طعم الهزيمه , الأهلي بطل مبروك يـاجمــــــــــهــــور النــــــــــســـــر

    • ابو حميد | 3:04 ص

      ابوحميد

      ألف مبروك للأهلي وحظ اوفر للمحرق وباقي الاندية المشاركة طوال الدوري .

    • زائر 22 | 2:57 ص

      ألا ليت لم يكن هذا الصباح الكئيب :-(

      أعتقد اليوم مقداره عند المحرقاوية كألف سنة!!يوم ثقيل..يوم صعب!!المزاج سيئ!!يتمنون لو أحد يصحيهم من هذا الكابوس!!المحرق تخسر من أسود الحنينية ..لا..والطامة بأن النسور أخذوا بطولة الدوري!!يا شماتة العذال!! أما مسألة 31 بطولة..فهو مخدر موضعي ينسيهم مصيبتهم الكبرى!! لأن لو كل فريق أكتفى بالبطولات التي عنده..لكان ريال مدريد أولى من المحرق بهذه الحجة.. المأخوذ خيرها!!

    • زائر 21 | 2:48 ص

      مبروك للاهلي

      تنويه للمحرر هذا القب الخامس للاهلي وليس الرابع نرجو تعديل الخطاء وهذا الاهلاوي سريع الحركه اويلاه

    • زائر 20 | 2:25 ص

      عمري حمامة

      ألف
      مبروك للأهلي
      وهــاردلك لـنـادي الــهــجـرة والــجــوازات
      الله يزيد الــخــســايـر

    • زائر 19 | 1:53 ص

      عبدالله عبدالجليل العكراوي

      ابارك الفوز لجماهير القلعة الصفراء ولكل لاعبين النسور الجارحة على هذا الفوز الكبير .
      فعلاً ابطال لاعبين الأهلي رغم حرمان الجمهور الا إنه اثبت إن البطل واحد الا اثنان ..
      عاشق النسوور الجارحة

    • زائر 17 | 1:07 ص

      مايهزك ريح

      مبروك للنسور الدوري و هاردلك يالذيب يالله الموسم الجاي انشاء الله ترجعون احسن ...اهلاويه يبيلكم 14 سنه علشان تاخذونه مرة ثانية

    • زائر 16 | 1:01 ص

      ولد حبيل

      من صميم القلب أبارك للأهلاويه هذا الفوز ببطولة الدوري الممتاز لهذا العام ، كما وأشيد بلاعبي الرفاع على هذا المستوى الرائع وأقول للرفاعيين نحن معكم في الآسيوية ، وللمحرق أقول بالفعل لم تكونوا تستحقون البطولة لسبب مستواكم المتذبذب ،،، بالفعل كانت لحظات التتويج من أجمل اللحظات حيث بريق اللمعان الأصفر سطع فوق منصة التتويج لتتلألأ بعدها بأنوار النسور حينما رفع الدرع الجديد بأيدي الأبطال .. فألف بل مليون مبروووك للأهلاويه .. (( هذا النسر ... وين الذيب )) هاردلك للمحرقاويه ..

    • زائر 15 | 12:53 ص

      مسكين الذيب قصوا عجوته

      الف الف مبروك لشعب الأهلاوية لقب الدوري لكرة القدم ويعود مجد انسر الأهلاوي من جديدونقول للمحرق هههه وينة هالسنه لا دوري ولا كأس ولا بطولة خارجية وان هذا قدركم بدون مجنسين وفي النهاية اقولها المحرق زعلان عطوه بلنتي

    • زائر 14 | 12:52 ص

      مبروك مبروك

      الى كل الاهلاويه الف الف مبروك بعد 15 سنه عجاف نحرز الدوري اه اه اه تعبان من الفرحه , هاردلك ابو علي حسن منسي تلفونك امس مغلق اتصلت فيك بعد المباراه معذور لمحرق خاسر الدوري الله ايساعدك يلله السنه الجايه عوضو

    • زائر 13 | 12:50 ص

      السلام على بضعة الرسول

      الف مبروك الفوز للاهلاوية
      وشكرا" للرفاع
      والسلام على سيدتي ومولاتي سيدة نساء العالمين ( فاطمة الزهراء)

    • زائر 12 | 12:41 ص

      الف مبروك

      الاهلي يستحق البطولة بقيادة عدنان اعتماد على الشباب والرفاع فريق يقدم كرة حلوة ونتمنا من المحرق تبديل سياسي الاعتماد على الاعبين الكبار وتبديل المدرب

    • زائر 11 | 12:38 ص

      VERY LUCKY

      ALAHLAY NO PLAY BUT VERY VERY LUCKY

    • زائر 10 | 12:23 ص

      مبرووووك للنسور

      كنت ُ ممن شجع النسور في العام 1977 م عند ما فاز بالدوري والكأس في ذاك العام ..وعند ما شاهدت ُ اللقاء اللية الماضية تذكرت مبارة فاصلة كانت بين المحرق والعربي ( النجمة ) انتهت بفوز العربي براسية لبوشقر رجحت فوز النسور بالدوري .. مبرووووك للنسور

    • زائر 9 | 12:05 ص

      مشكور ياسماوي ماتقصر

      الاهلي يستاهل البطولة
      فاز على المحرق والرفاع
      في القسم الثاني كان فريق ثاني

      لاعزاء للحاقدين للامام ياشباب الاهلي

    • زائر 8 | 12:01 ص

      اهلاوي مووت

      اشكركم يا الرفاع حبايبنا والله احنا وانتو فريق واحد وما قصرتون معانا سنة كااااااااااااااااملة بدووووووووون جمهووووووووووووور وخذينا الدوري واذا بتخلون بعد سنة اضافية غصبا على الاتحاد الاهلي بياخذ الدوري والله محمد وعلي وحسين ويانا

    • زائر 7 | 11:36 م

      مصطفى البحريني - الشارقة

      مبروك للقلعة الصفراء .. وعذراً لفاطمة الزهراء (ع) في يوم استشهادها .. والفاتحة من جمور الاهلى لسيدة النساء عليها السلام .

    • زائر 6 | 11:06 م

      الف مليون ترليون مبروك

      الف مبروك للاهلي الفوز بدوري وبجداره
      رغم هدية الرفاع حقيقه ماقصرو
      كريم يالرفاعي ويستاهل الاهلاوي

    • زائر 5 | 10:18 م

      مــــــــــــــــــــــبرووووووووووووووك للأهلي.

      وتحياتي للرفاع. نبيل العابد

    • زائر 4 | 10:08 م

      محرقي عتيج

      مبروك للاهلي ... والمركز الثاني افضل من المركز
      الثالث يارفاع

    • زائر 3 | 9:55 م

      دوري يفشل والله

      مبروك للاهلي الفوز ومبروك خاصة للخلوق عدنان ابراهيم وانا من اشد مايدي المدربين المحليين
      ويستاهل عدنان
      والمحرق اقولها بصراحه ماحصل له من هبوط حاد في المستوي نتيجة اعتماده علي المجنسين واهماله للاعبين مال اهل الديره
      نعم انه دوري بايخ وفشل بس مبروك للاهلي الفوز

    • زائر 2 | 9:22 م

      ألف مبروك

      ألف مبروك للأهلي وحظ اوفر للمحرق وباقي الاندية المشاركة طوال الدوري .

    • زائر 1 | 9:20 م

      أبو جالبووووووووت

      مبرووووووك للأصفر الشرس ، نتمنى من إدارة النادي دعم اللاعبين ماديا لتشجيعهم ( مو ناس وناس) حسب ما يرى مراقبون ومحللون سياسيون ورياضيون وفنيون

اقرأ ايضاً