العدد 2811 - الإثنين 17 مايو 2010م الموافق 03 جمادى الآخرة 1431هـ

افتتاح دورة التحليل المهاري لكرة القدم

افتتحت يوم أمس فعاليات دورة التحليل المهاري باستخدام برنامج «دارت فش» في لعبة كرة القدم لدول مجلس التعاون الخليجي والتي ينظمها قسم التدريب والتطوير الرياضي بإدارة الشئون الرياضية بالمؤسسة العامة للشباب والرياضة.

ويشارك في الدورة التي تقام فعالياتها في قاعة المحاضرات باستاد البحرين الوطني 30 مدربا من بينهم مدربون من دول مجلس التعاون الخليجي.

وتشتمل الدورة التي يحاضر فيها المحاضر المعتمد من قبل الشركة السويسرية للدارت فش الكابتن محمود فخرو، على تعريف المشاركين بمفهوم نظام تحليل الدارت فش وأسس استخدامه في لعبة كرة القدم ومعرفة كيفية الربط بين المفاهيم التحليلية من خلال توظيف الأجهزة الالكترونية في تحليل لعبة كرة القدم واستخدام وتطوير نظم المراقبة والتسجيل بحسب متطلبات المدرب.

كما سيتم خلال الدورة التعرف على كيفية استخدام برنامج الدارت فش للتواصل مع اللاعبين أثناء التدريب والمباريات من خلال تسجيل وعرض للقطات وإعادتها وتحليلها من زوايا مختلفة وبسرعات مختلفة، كما ستتخلل الدورة ورش عمل سيتم من خلالها تحليل بعض مباريات كرة القدم.

يذكر أن الدورة تأتي ضمن الاتفاقية المبرمة بين المؤسسة العامة للشباب والرياضة والمركز الإقليمي للدارت فش بالشرق الأوسط والتي أصبحت بموجبها مملكة البحرين مركزا إقليميا في المنطقة لتدريس دورات (الدارت فش).

العدد 2811 - الإثنين 17 مايو 2010م الموافق 03 جمادى الآخرة 1431هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً