العدد 2812 - الثلثاء 18 مايو 2010م الموافق 04 جمادى الآخرة 1431هـ

السعودية تحرر طفلتين ألمانيتين خطفتا باليمن

الإفراج عن خبيرين نفطيين صينيين خطفا في شبوة

السعودية تنجح في إنقاذ طفلتين ألمانيتين ظلتا مختطفتين مع ذويهما في صعدة      (أ.  ف. ب)
السعودية تنجح في إنقاذ طفلتين ألمانيتين ظلتا مختطفتين مع ذويهما في صعدة (أ. ف. ب)

أعلنت وزارة الداخلية السعودية أمس (الثلثاء) أن القوات الأمنية السعودية قامت بعملية في المنطقة الحدودية مع اليمن وحررت طفلتين ألمانيتين كانتا في عداد مجموعة من الغربيين خطفوا قبل 11 شهراً تقريباً في شمال اليمن.

وأكدت الوزارة في بيان نشرته وكالة الأنباء السعودية «أن الأجهزة الأمنية المختصة وبعد التواصل مع الأجهزة النظيرة في الجمهورية اليمنية الشقيقة تمكنت من استعادة طفلتين ألمانيتين في المنطقة الحدودية بين البلدين». وأضافت أن الطفلتين «كانتا ضمن مجموعة سبق اختطافها من قبل عناصر إجرامية العام الماضي».

وبحسب الوزارة، تم إشعار السفارة الألمانية في الرياض بتحرير الطفلتين، كما جرى إخضاع الطفلتين للفحوصات الطبية اللازمة.

من جانبه أكد المتحدث باسم الوزارة، اللواء منصور التركي أن الطفلتين هما فعلاً ضمن مجموعة الغربيين الست المختطفين في شمال اليمن. وقال «إنهما في السعودية ووضعهما الصحي جيد. إلا أنهما في المستشفى لكي تحصلا على أي علاج طبي قد تحتاجانه».

إلى ذلك أكد التركي أنه لا توجد معلومات عن باقي أفراد المجموعة، إلا أنه أشار إلى أن العملية السعودية مستمرة. وقال «ليس لدينا أدنى فكرة عن الباقين (...) أعتقد أن العملية ما زال يجب أن تحقق بعض الأهداف».

من جهته، أعرب وزير الداخلية الألماني، غيدو فسترفيلي في بيان عن «الارتياح بعد نجاح القوات السعودية في الإفراج عن اثنتين من مواطنينا الخمسة المختطفين في اليمن». وتوجه الوزير بالشكر للسطات السعودية وأكد «التزام ألمانيا التام بالإفراج عن باقي الرهائن الذين ما يزال وضعهم يشكل مصدر قلق كبير».

وفي وقت لاحق، أكد اللواء التركي أن الجيش السعودي لم يشارك في العملية التي وصفها بأنها «مخابراتية». وقال «لقد بلغتنا معلومات بأن الطفلتين في مكان قريب جداً. كانت هناك عملية مخابراتية لم تشمل إرسال أي قوات إلى داخل اليمن». واعتبر أن المهمة هي بمثابة «جهد إنساني كان علينا القيام به».

والطفلتان كانتا من بين تسعة أشخاص هم سبعة ألمان وبريطاني وكورية جنوبية، خطفوا في يونيو/ حزيران الماضي في محافظة صعدة إلا أن صنعاء أكدت بعد أيام من خطفهم مقتل اثنين من الرهائن الألمان والرهينة الكورية الجنوبية. وبقي مصير الألمان الخمسة والبريطاني المتبقين مجهولاً منذ ذلك الحين.

والألمان الخمسة هم عائلة واحدة وبالتالي لا يزال مصير والدا الطفلتين وشقيقهما مجهولاً. إلا أن متحدثاً باسم عائلة الرهائن الألمان قال لوكالة «فرانس برس» في ألمانيا أمس إن شقيق الطفلتين الذي ربما لا يزيد عمره عن سنة واحدة، توفي على الأرجح بينما مصير الوالدين مجهول. في تطور متصل، أعلن مسئول في السلطة المحلية ومصادر قبلية يمنية أنه أفرج (الثلثاء) عن خبيرين نفطيين صينيين اختطفا (الأحد) الماضي في شرق البلاد وهما الآن في عهدة السلطات اليمنية.

وقال المسئول المحلي لوكالة «فرانس برس» طالباً عدم كشف اسمه إن «الصينيين باتا في عهدة السلطات في محافظة شبوة» (شرق) وأنه «يتم حالياً اتخاذ إجراءات لنقلهما إلى عتق» عاصمة المحافظة.

وأفرج أيضاً عن أربعة يمنيين بينهم جنديان اختطفوا مع الصينيين بحسب المصدر نفسه. وأكدت مصادر قبلية عدة لـ «فرانس برس» هذه المعلومات.

العدد 2812 - الثلثاء 18 مايو 2010م الموافق 04 جمادى الآخرة 1431هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 6:15 ص

      الاصيل

      كفو والله كفو على هل الابطال نشكركم بيض الله وجوهكم ووجوه اهاليكم

    • زائر 1 | 2:57 ص

      اسود الجزيرة

      بارك الله ف المملكة العربية السعودية و حفظها من اي مكروه و نصرها على اعدائها جميعا

اقرأ ايضاً