العدد 2813 - الأربعاء 19 مايو 2010م الموافق 05 جمادى الآخرة 1431هـ

جمال عبد الرحيم يعرض كتابه الفني «المواقف» في عمان

غادر الفنان جمال عبد الرحيم، البحرين متوجهاً للأردن ليفتتح معرضه الشخصي «المواقف» بجاليري «دار مشرق» بعمان ويستمر من 11 مايو/ أيار حتى 3 يونيه/ حزيران القادم.

يقدم الفنان من خلال المعرض كتابي «المواقف» و»موقفي والمواقف» وهي من أعماله الأخيرة في الكتب الفنية المصنعة يدوياً.

يعد هذا المعرض الثالث الذي يقوم فيه الفنان بعرض تجربته الأخيرة التي تضمنت أعمال جرافيك مستوحاة من كتاب المواقف والمخاطبات للنفري، بالإضافة إلى بعض النصوص المنتقاة من نفس الكتاب بخط الفنان البحريني الأستاذ عبد الاله العرب، وهي من الأعمال الصوفية الرائعة والتي قدمها الكاتب والشاعر القدير أدونيس.

قام الفنان بعرض تجربته أول مرة بجاليري البارح في البحرين ثم بجاليري دار الفنون بالكويت. ويتفق الفنان حالياً مع بعض الجاليريات والمتاحف لعرض هذه الأعمال خارج الوطن العربي بهدف نشر ثقافتنا وفنوننا العربية إلى أكبر عدد ممكن من الجماهير ومحبي الفن في العالم.

يالذكر أن الفنان كان قد عاد يوم الأحد 10 مايو من قطر بعد حضوره افتتاح معرض الفنانين التشكيليين العرب الذي افتتحه وزير الثقافة والفنون والتراث ورئيس اللجنة العليا لاحتفالية الدوحة عاصمة الثقافة العربية، حمد بن عبد العزيز الكواري 2010 في يوم 9 مايو الجاري. وقد دعي الفنان إلى الاشتراك من قبل وزارة الثقافة والفنون والتراث ومركز الفنون البصرية بقطر في إطار هذه الاحتفالية. وأكد الكواري «أنه يحق بنا أن نحتفي في هذه المناسبة بتلك النخبة المشرفة من الفنانين التشكيليين ممن لهم بصماتهم الواضحة ويتمتعون بقدر كبير من الابداع في مجالهم». كما أعربت رئيس مركز الفنون البصرية ورئيس لجنة الفنون البصرية لهذه الاحتفالية، نادية المضيحكي عن إعجابها بروعة ورقي الأعمال الفنية المشاركة في هذا المعرض، وأكدت أن حضور قامات الفن التشكيلي في الوطن العربي إلى الدوحة لهو دليل على أن حركة الفن التشكيلي تشهد تطوراً مستمراً.

العدد 2813 - الأربعاء 19 مايو 2010م الموافق 05 جمادى الآخرة 1431هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً