العدد 2813 - الأربعاء 19 مايو 2010م الموافق 05 جمادى الآخرة 1431هـ

«الأشغال»: اكتمال %70 من جسري سترة الشمالي والجنوبي

وزير الأشغال أثناء زيارته مشروع جسر سترة وتقاطع أم الحصم
وزير الأشغال أثناء زيارته مشروع جسر سترة وتقاطع أم الحصم

قالت وزارة الأشغال نقلاً عن استشاري مشروع إنشاء جسر سترة وتقاطع أم الحصم، إن إجمالي نسبة اكتمال أعمال الجسر الشمالي بلغت 70 في المئة، أما الجسر الجنوبي فقد بلغت نسبته 73 في المئة، وأن الأعمال الإنشائية للجسر الشمالي الغربي انتهت، بالإضافة إلى اكتمال أعمال الجسر الجنوبي الغربي. مضيفة أن المقاول يقوم حالياً باستكمال الأعمال التكميلية، وبدأ في أعمال الجسرين الشرقيين.

وقام وزير الأشغال الوزير المشرف على هيئة الكهرباء والماء فهمي الجودر يوم أمس بزيارة لموقع عمل المشروع حيث استمع إلى شرح تفصيلي من استشاري المشروع عن سير العمل وما تم إنجازه منذ زيارة الوزير الأخيرة للموقع في الخامس من الشهر الجاري.

وخلال الزيارة، استعرض الاستشاري تفاصيل التقدم الملحوظ الذي تشهده أعمال المشروع، حيث انتهى المقاول من الأعمال الإنشائية للجسر العلوي الذي سينقل الحركة المرورية من ناحية ميناء سلمان إلى شارع الكويت، كما أشار إلى أنه يتم العمل حالياً على تركيب الحواجز المرورية وغيرها من الأعمال التكميلية، بالإضافة إلى حاجز بصري وسمعي لحجب الرؤية وأصوات المركبات عن المباني السكنية الواقعة في الركن الشمالي الشرقي من التقاطع، وأوضح الاستشاري أن الأعمال الكلية لهذا الجسر العلوي انتهت بنسبة 96 في المئة.

وفيما يتعلق بأعمال الجسر العلوي الذي سيحمل الحركة المرورية من ناحية ميناء سلمان إلى سترة، أشار الاستشاري إلى أنه اكتملت الأعمال الإنشائية المتعلقة به بنسبة 83 في المئة متضمنة الجزء الشرقي الذي أتاح استكماله مباشرة المقاول في حفر الناحية الشرقية من النفق على امتداد شارع الشيخ عيسى بن سلمان، وتركيب الدعامات الرأسية للنفق الجنوبي الغربي. وأوضح الاستشاري أن المقاول لا يزال ملتزماً بافتتاح الجسر العلوي للحركة المرورية بحلول منتصف شهر يوليو/ تموز المقبل، ما سيخفف ضغط الحركة المرورية على تقاطع أم الحصم.

وقالت الوزارة: «تشكل أعمال الخدمات جزءاً رئيسياً من المشروع وتتطلب التنسيق المستمر مع كل الجهات المعنية لضمان الانتهاء من الأعمال المتعلقة بها في الوقت المحدد بما لا يؤثر سلبا على برنامج مقاول المشروع. وتشمل هذه الأعمال كابلات الكهرباء ذات الضغط العالي وأنابيب المياه والصرف الصحي وضغوط الهاتف والغاز الطبيعي التي سيتم استيعابها داخل الجسور الجديدة».

العدد 2813 - الأربعاء 19 مايو 2010م الموافق 05 جمادى الآخرة 1431هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • سترة نور العين | 6:33 ص

      جسر سترة

      الله كريم والله ما يعطي الصابرين الا كل خير
      الظاهر صادقين هذه المرة في كلامهم
      لأن هذا الموقع شبة منتهي
      أن شاء الله يواااااصلون
      لأن الصبر نفذ والضغط ارتفع

    • فيلسوف | 2:21 ص

      وااايد تأخر مشروع جسر سترة.. وشكرا للوزير

      وااايد تأخر هذا المشروع ونريد التخلص وانهاء الازدحامات المرورية الكثيرة على جسر سترة . والكل يعاني وخصوصا اللي ساكنين بسترة وموقع عملهم في المنامة ويتطلب منهم استخدام جسر سترة. والله يكون بعونهم اكيد يوصلون متاخرين ويخصمون من رواتبهم . والحل يطلعون قبل بساعة او اكثر لتفادي ازدحام هذا الجسر . وانشاءالله يكتمل جسر سترة في اقرب وقت ممكن عشان هم الازدحام يروح وما نفكر فيه . والله يكون بعون من يستخدم هذا الجسر كل يوم . وانشاءالله كل المشاريع ينهونها بسلام

    • زائر 8 | 2:13 ص

      ماشاء الله .

      ماشاء الله سوو لينا برج ايفل في 3 شهور هههههههههههه وين عنكم المهندسين العالميين خله يشوفون ابداعكم.

    • زائر 7 | 1:29 ص

      رضاوي

      مشكورين على المهدئ المؤقت
      عاشت ممكلة البروفين
      ياريت وزارو الأسكان تتعلم سرعة إنجاز العمل وكيفية أستخدام المهدئات للمواطنين ترانا تعبانين والله

    • زائر 6 | 12:49 ص

      لماذا لا تصدق الوزارة ولو لمرة واحدة

      مواعيد انهاء انشاء الجسر تغيرت اكثر من مرة ولم تثبت فكيف تريدوننا ان نصدق تصريحكم بأنه سينجز في منتصف يوليو .. هذا الموعد في حد ذاتة ينطلي على خدعة لان الافتتاج سيكو جزئي ولجانب من الجسر فقط وليس للجسر بأكمله .. ارحموا عقول الناس ومشاعرهم واصدقوا القول معهم ولو لمرة ويكفي عذابات 4 سنوات من 2006 ولن ينجز هذا الجسر بأكمله الا في 2011 اي بعد 5 سنوات .. لو كان فورملا لانجز في اشهر بل أيام الفورملا تمس عدد من الهواة وانجزت بسرعة وحسر يمس حاجة شعب يظل لسنوات ، مات كثيرون كانوا ينتظرون انهاء هذا الجسر

    • زائر 5 | 12:05 ص

      بقايا انسان

      اللة يطمنكم
      صج تمللت من كثر الزحمة
      بيتنا في العدلية وشغلي في سترة يوميا اطلع من البيت الصبح قبل ساعة وباللة اوصل وارجع البيت من الجسر ياخذلي تقريبا ساعة ونصف
      صج خبر حلو من الصبح

    • زائر 4 | 11:32 م

      شكر للوزير

      نشكر وزير الأشغال على متابعتة الشخصيه على سير العمل بهذا المشروع ونأمل منه بالضغط على الشركه المنفذة للمشروع بالتركيز على سرعة أنجاز تقاطع أم الحصم حيث انه السبب الرئيسي للآزدحام المروري وتوسعة الشارع القادم من جهة الغرب اسفل الجسر والمتجة لسترة وذلك لتخفيف الأزحام المروري القادم من الغرب.

    • زائر 3 | 11:06 م

      نقطتين جزاكم الله خير

      1) هذا الحجي مأكول خيره واحنا سنين نسمع عنه، انا من ولدوني واسمع ببناء جسر سترة الجديد وليومكم هذا نسمع بس ما نجوف، وبسنا هرار يا حسين.
      2) ألحين أنت وزير وقدوة، كل العمال لابسين واقي الرأي "الهلمت" إلا انت، لأن على راسك غترة؟ خوش قدوة يا سعادة الوزير..

    • زائر 2 | 10:15 م

      والله تعبنا من سنة 2006

      كل سنة يقولون السنة والجسر مزحوم والله تعبنا يا وزراة الاشغال جسر ستره ، ومو مثل باقي الجسور اللي في البحرين .

    • زائر 1 | 9:49 م

      ستراوي كول

      بيتنا بعد بلغ 62% من انشائه بالاضافة الى انه سوف ننتقل للعيش فيه خلال الثلاث الاعوام القادمة
      و خلال زيارتي له آخر مرة تبين ان هناك هنديان نائمين خلال فترة العمل و لهذا السبب البيت مو راضي يكمل بسرعه
      و اتخذ اخي الاجراء التالي .. حرمانهم من الأكل و الشرب و الأجر

اقرأ ايضاً