العدد 845 - الثلثاء 28 ديسمبر 2004م الموافق 16 ذي القعدة 1425هـ

عادل إمام : «عمارة يعقوبيان» أهم دور في تاريخي

بدأ أخيراً تصوير فيلم «عمارة يعقوبيان» الذي يعد أضخم إنتاج فني في تاريخ السينما المصرية ويضم لأول مرة نخبة من أكبر وألمع نجوم الصف الأول في السينما المصرية.

وأعرب الفنان عادل إمام عن سعادته بالفيلم الجديد واعلن ان دوره في «عمارة يعقوبيان» سيكون مفاجأة للجمهور العربي واصفاً اياه بانه شخصية لم يسبق له أن قدمها عبر تاريخه الفني الطويل. بينما اعتبر الفنان نور الشريف مشاركته في الفيلم إضافة له وخصوصاً ان العمل - كما يقول - عمل سينمائي كبير فكراً وإنتاجاً وموضوعاً لكونه يناقش بجرأة الكثير من القضايا الاجتماعية.

ولم تخف يسرا سعادتها لعودتها للعمل مع النجم عادل إمام بعد غياب طويل مؤكدة أن أجمل أفلامها وأكثرها نجاحاً كانت مع عادل إمام مثل أفلام «على باب الوزير» و«جزيرة الشيطان» و«الارهاب والكباب» و«طيور الظلام» وغيرها.

ووصفت الفنانة سمية الخشاب الفيلم بانه يحقق لها أمنية العمل مع عادل إمام وكشفت عن سعادتها للعمل مع نور الشريف للمرة الثانية بعد أن جمعهما مسلسل «الحاج متولي». وقال الفنان خالد الصاوي انه سعيد بسيناريو الفيلم الذي يلخص الواقع المصري بكل أحلامه وهمومه ومشكلاته وفساده وعواطفه وأحزانه ورغباته.

اما الروائي علاء الاسواني فتحدث عن روايته المأخوذ عنها الفيلم بقوله انها ترسم بورتريه شديد العمق والنضج لحياتنا من خلال سكان عمارة «يعقوبيان» الذين يجسدون نماذج بشرية مختلفة معبراً عن سعادته بتحويل الرواية إلى نص سينمائي شديد الثراء بحوادثه وشخصياته وأفكاره عبر قلم السيناريست المتميز وحيد حامد.

وكشف منتج الفيلم عماد أديب انه رصد موازنة قدرها 60 مليون جنيه مصري ليخرج العمل في افضل صورة وخصوصاً انه يجمع أكثر من 165 ممثلاً وممثلة. وأضاف إن الفيلم يعتبر عودة لأفلام نجوم الصف الأول بعد سيطرة النجم الواحد الذي تدور حوله الحوادث في معظم أفلام السينما المصرية على مدار الاربعين عاماً الماضية

العدد 845 - الثلثاء 28 ديسمبر 2004م الموافق 16 ذي القعدة 1425هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً