العدد 2817 - الأحد 23 مايو 2010م الموافق 09 جمادى الآخرة 1431هـ

«التمويل الكويتي-البحرين» و«إنجاز البحرين» يطلعان طلبة المدارس على واقع العمل

الوسط - محرر الشئون المحلية 

23 مايو 2010

قامت 15 طالبة من مدرسة الرفاع الغربي للبنات بزيارة المقر الرئيسي لبيت التمويل الكويتي-البحرين لقضاء يوم مع موظفي البنك وتجربة أجواء العمل عن قرب، كجزء من من المسئولية الاجتماعية للبنك، وتطبيقاً لبرنامج إنجاز البحرين الذي يحمل عنوان «وظيفة ليوم واحد».

وبيّن البنك أن هذا البرنامج الذي قامت بتنظيمة إدارة الموارد البشرية في بيتك-البحرين يهدف إلى تقديم فكرة أوضح للطلاب عن طبيعة الحياة العملية وما يتطلبه العمل من مهارات وخبرات، ما سيوفر لهم المعلومات الكافية التي ستساعدهم في اتخاذ القرار حول مسار عملهم في المستقبل، ولمساعدة طلبة المدارس الثانوية في التعرف على مدى امتلاكهم للمهارات اللازمة للبحث والحصول والحفاظ على الوظيفة التي يرغبون بها، وتطوير استراتيجيات شخصية مبتكرة تساعدهم على تحقيق طموحاتهم في الانخراط في المهنة التي تناسبهم.

وقال مدير تنفيذي في بيت التمويل الكويتي-البحرين سطام القصيبي: «يشكل هذا البرنامج تجربة فريدة للطلبة حيث يمكنهم ربط ما تعلموه في قاعات الدراسة ومشاهدته يطبق أمامهم بشكل مباشر، ما سيسهل عليهم اتخاذ قرار أفضل بشأن مستقبلهم الوظيفي. كما تعتبر هذه التجربة بمثابة مقدمة لعالم الوظائف ومساعدة للطلاب في الربط بين الدراسة والعمل».

وأضاف أنه «يتمتع بيت التمويل الكويتي-البحرين بتاريخ حافل في دعم قطاع التعليم، إذ يقوم البنك سنوياً بتنفيذ عدة برامج تهدف إلى تقديم وإعداد الطلاب لحياتهم العملية، مثل برنامج (صوفيا أنتيبوليس) لرعاية الشباب. إننا في بيت التمويل الكويتي-البحرين ملتزمون بدعم تطوير وبناء الشباب البحريني».

العدد 2817 - الأحد 23 مايو 2010م الموافق 09 جمادى الآخرة 1431هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً