العدد 2820 - الأربعاء 26 مايو 2010م الموافق 12 جمادى الآخرة 1431هـ

إعفاء خريجي جامعة البحرين من 4 أوراق امتحان في «المحاسبين المعتمدين»

قال رئيس قسم المحاسبة بكلية إدارة الأعمال في جامعة البحرين عمر الجهماني، إن جمعية المحاسبين القانونيين المعتمدين (ACCA) قدمت إعفاءً لخريجي الجامعة من أربع أوراق في امتحان شهادة الجمعية المكون من 14 ورقة.

جاء ذلك في بداية المحاضرة التي قدمها المدير الإقليمي للجمعية في الشرق الأوسط رامي عبود، الاثنين الماضي، بقاعة مصرف السلام بالحرم الجامعي بالصخير.

وقال عبود: «هناك ميزات أخرى لالتحاق طلبة جامعة البحرين ببرامج الجمعية تتمثل في: الامتحانات المحلية التي لا تستدعي من الطالب السفر إلى الخارج، والمناهج الدراسية الشاملة، والشهادات المعترف بها دوليّاً».

وقدم عبود إلى الطلبة الحاضرين نبذة عن جمعية المحاسبين القانونيين المعتمدين، أو ما يعرف بـ (ACCA)، إذ أوضح أنها مؤسسة عالمية تهدف إلى منح شهادات مهنية احترافية للعاملين في مجال المحاسبة.

وقال المدير الإقليمي للجمعية: «تأتي الامتحانات التي تقدم إلى الطلبة على المستويين: التأسيسي والاحترافي»، مضيفاً أن الطلبة الملتحقين بالبرامج الدراسية يحصلون على خبرة تطبيقية إلى جانب الخبرة الدراسية النظرية، ويتم تقييم حصول الطالب على هذه الخبرة من خلال قياس عدة عوامل، مثل قدرته على وضع الأهداف، ومن ثم وضع الإستراتيجيات لبلوغها.

وبدوره أكد الجهماني أهمية التحاق خريجي قسم المحاسبة ببرنامج شهادة (ACCA) لمستقبلهم المهني، إذ إن الشهادات المطروحة «تلبي معايير المحاسبة الدولية، وتسهل التحاق الخريج بسوق العمل سواءً محليّاً أو عالميّاً».

العدد 2820 - الأربعاء 26 مايو 2010م الموافق 12 جمادى الآخرة 1431هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 5 | 11:39 ص

      ...

      ما يحتاج اشوف الوصلة
      ولا تقصون على روحكم
      ويكون في علمك
      انا طالبة في كلية البزنز سنة رابعة
      ودكاترتنا مؤهلين واكبر من دكاترتكم
      دكتورنا المحاسبة اللعام محصل جائزة افضل بحث في مؤتمر في امريكا
      والقرارات الصارمة مالت الجامعه مالها دخل بالدكاترة
      وتبقى جامعة البحرين افضل جامعه في البحرين
      قمتون ولا قعدتون

    • زائر 4 | 6:56 ص

      جامعة ..

      جامعة .... حصلت على اعفاء من خمس اوراق يعني اكثر من جامعة البحرين الداقة اللي تدعم من قبل مجلس التعليم العالي و ذلك لتشويه صورة الجامعات الخاصة

    • زائر 3 | 6:49 ص

      جامعة ...خمس ورقات

      حبيبي الخبر صحيح جامعة .. خمس و ليس اربع ، الانذارات يحصلون عليها الجامعات الخاصة من مجلس التعليم الهابط اللي ما يفهم شي ، على عكس الجهات الخارجية عندهم سبل تقييم صحيح من غير طائفية او اهداف ، انت حسبالك جامعة البحرين دكاترتها عدلين ؟ ترى كلهم مدرسين مدارس ابتدائية في ديرهم شوف الوصلة http://www.alwasatnews.com/2761/news/read/388395/1.html

    • زائر 2 | 5:45 ص

      زائر واحد

      امبلى جامعة امللكة 5 صفحات
      على غيرنا يا بابا
      بروحها عليها انذارات وحالتها لله وللحين مو معترف فيها

    • زائر 1 | 12:48 ص

      على فكرة

      جامعة المملكة اعفوها من خمس اوراق و ذلك لكفاءة الطاقم الاكاديمي فيها

اقرأ ايضاً