العدد 2823 - السبت 29 مايو 2010م الموافق 15 جمادى الآخرة 1431هـ

"البلديات": نقص المياه عن 530 مزرعة بسبب خلل بمحطة توبلي

"البلديات": نقص المياه عن 530 مزرعة بسبب خلل بمحطة توبلي

الوسط - محرر الشئون المحلية  

تحديث: 12 مايو 2017

ذكرت شئون الزراعة بوزارة شئون البلديات والزراعة أنه تنسق مع الإدارة المختصة بوزارة الأشغال المشرفة على محطة توبلي لمعالجة مياه الصرف الصحي للإسراع في إعادة ضخ الكميات المعتادة من هذه المياه إلى المزارع التي يبلغ عددها "530" مزرعة وتقدر مساحاتها الإجمالية بحوالي 2100 هكتار، موزعة على المناطق المختلفة من البحرين.
وأشار مدير إدارة الهندسة الزراعية ومصادر المياه بوزارة شئون البلديات والزراعة شوقي المناعي إلى أن نقص كميات مياه الصرف الصحي المعالجة التي تصل إلى المزارع المختلفة بالمملكة خلال الأسبوعين الماضيين، كان نتيجة لحدوث خلل في إنتاج محطة توبلي لمعالجة مياه الصرف الصحي.
وأشار المناعي إلى أن البحرين تمر حالياً بفترة تتميز بارتفاع في درجات الحرارة، مما يسبب الكثير من الأضرار للمحاصيل الزراعية في الوقت الحالي، حيث لا تتحمل تلك النباتات عدم ريها أكثر من يومين او ثلاثة على أكثر تقدير.
 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 3:30 م

      هذا مو خليج توبلي

      هذا ما اعتقد خليج توبلي لأن الصوره توضح مكان ثاني يمكن بانكوك لأن ما فيه عندنا خضره جديه من قلة المياه ما نشوف الخضره نشوف الصفره....

    • زائر 1 | 5:16 ص

      نحن ايضا

      ليست هي التي تعاني نقص مياه فقط وانما منطقة العكر تعاني من نقص وانقطاع في الماء واستمرشهرين على هذا الحال والى يومنا هذا في حين وزارة البلدية لم تفعل شيئا لنا
      وها نحن ةايضا نعاني من نقص في الماء

اقرأ ايضاً