العدد 2824 - الأحد 30 مايو 2010م الموافق 16 جمادى الآخرة 1431هـ

المركز العلمي البحريني يختتم فعاليات المهرجان الفلكي الأول

المنامة - وزارة التنمية الاجتماعية 

30 مايو 2010

اختتمت أمس (الأحد) فعاليات المهرجان الفلكي الأول للمركز العلمي البحريني التي انطلقت تحت رعاية وزيرة التنمية الاجتماعية فاطمة البلوشي في 14 مايو/ أيار 2010 بمجمع سيتي سنتر، وتضمنت معرضاً للتلسكوبات والصور الفلكية لهواة الفلك بالبحرين، وغيرها من الأركان المخصصة للأطفال.

وخلال أمسية فلكية كانت آخر الفعاليات شارك عدد كبير من المهتمين وهواة الرصد الفلكي (أكثر من 60 مشاركاً) من مختلف الفئات العمرية بتنظيم المركز العلمي البحريني التابع لوزارة التنمية الاجتماعية. وذكر مدير إدارة تنمية الأسرة والطفولة بوزارة التنمية الاجتماعية خالد إسحاق أن الوزارة تولي جانب تنمية المهارات والقدرات الفردية للأطفال والناشئة، سواء كانت تلك المهارات والقدرات حياتية أو علمية، اهتماماً بالغاً، وذلك بالتركيز على الأسرة البحرينية ككل وإشراك جميع أفرد المجتمع من أجل المشاركة الفاعلة في الارتقاء بهذا الوطن في المحافل المحلية والدولية.

ولفت إسحاق إلى أن الوزارة قامت بإنشاء المركز العلمي البحريني تحت مظلة إدارة تنمية الأسرة والطفولة ليلبي حاجات تنمية القدرات العلمية للأطفال والناشئة، وذلك من خلال تقديم أسلوب حديث في نقل المعلومة العلمية وتمكين الأطفال والناشئة من التعرف على العلوم بمختلف تخصصاتها بطريقة مبتكرة تفتح المجال أمام التجربة العملية الفردية والجماعية، التي تقدمها أجهزة توضيحية معدة خصيصاً لذلك.

وأشار إلى أن قاعات المركز العلمي سيتم تدشينها قريباً ولها أثرها الواضح في نشر الثقافة العلمية بين الأطفال والناشئة وأسرهم، وأن هذه الفعالية تأتي تمهيداً لاحتضان أكبر تجمع للتلسكوبات والرصد الفلكي في منطقة الخليج، وذلك بمشاركة المهتمين، ولاسيما الأطفال والناشئة، من أبناء المنطقة في هذه التظاهرة الفلكية، والمقرر تنظيمها نهاية العام الجاري

العدد 2824 - الأحد 30 مايو 2010م الموافق 16 جمادى الآخرة 1431هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً