العدد 2827 - الأربعاء 02 يونيو 2010م الموافق 19 جمادى الآخرة 1431هـ

أتمنى أن يتكرر سيناريو «سبيرغر والأهلي» مع المنتخب وتعلمت منه الانضباط والتجديد

«القناص» يتحدث عن تجربته التدريبية مع المدرب الجديد

يعتبر مدرب فريق الأهلي الأول لكرة القدم «القناص» عدنان إبراهيم المدرب الوحيد الذي سبق له العمل بجانب سبيرغر عندما عمل مساعداً له في تدريب الفريق الأهلاوي في التسعينات، وأنه من محاسن الصدف أن تتزامن عودة سبيرغر مع عودة الأهلي إلى بطولة الدوري بعدما كانت مغادرته العام 96 بعد آخر بطولة حققها الأهلي!

وأشاد عدنان باختيار سبيرغر لقيادة المنتخب واعتبره من أفضل المدربين الذين عمل معهم ولديه شخصية قوية ويتمتع بخبرة تدريبة ميدانية طويلة سواء في النمسا أو الفرق الخارجية التي سبق له تدريبها، وهو ولا يحب التدخل في عمله لكنه يحترم الجهاز المساعد له.

وقال عدنان: «من خلال عملي معه لاحظت إجادته التعامل مع الفريق الذي يدربه من خلال نظام عام يضعه منذ بداية عمله التدريبي ويلتزم بتطبيقه، وبالتالي ينعكس ذلك على انضباطية الفريق فضلاً عن قدرته على التعامل مع الفرق الأخرى التي يواجهها وقراءته المباريات».

وأضاف «يتميز المدرب سبيرغر بأنه مدرب ميداني ويعرف ويحرص على تجهيز اللاعبين ورغبته في التجديد وإعطاء الفرصة إلى الوجوه الشابة وعدم تركيزه على الأسماء والنجوم ويحب التطبيق العملي خلال التدريبات، وبالنسبة لمشكلة قصر الفترة في اختيار اللاعبين فانني أعتقد أن خبرة المدرب وأسلوبه التدريبي وكذلك علاقاته مع عدد من المدربين والرياضيين في البحرين منذ تلك السنوات ستساعده على جمع المعلومات الكافية عن المنتخب فضلاً عن توافر أشرطة مباريات المنتخب في الكثير من المباريات والبطولات».

وأضاف عدنان أنه تعلم من سبيرغر الانضباط والالتزام في العمل والتدريبات، بالإضافة إلى الرغبة في التجديد، وهي عوامل ساعدته في النجاح خلال عمله التدريبي مع فريق الأهلي الموسم الحالي، متمنياً أن يكون سبيرغر فألاً حسناً على الكرة البحرينية وقيادة المنتخب إلى أول بطولة مثلما فعل مع الأهلي بالفوز ببطولة الدوري بعد غيبة طويلة العام 96.

العدد 2827 - الأربعاء 02 يونيو 2010م الموافق 19 جمادى الآخرة 1431هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً