العدد 2392 - الثلثاء 24 مارس 2009م الموافق 27 ربيع الاول 1430هـ

أحمد يوسف

صرح الرئيس التنفيذي لشركة أبعاد العقارية، التابعة لبنك البحرين الإسلامي، أحمد يوسف، على هامش إعلان الشركة النتائج المالية للسنة المنتهية في 31 ديسمبر/ كانون الأول 2008، إذ حققت إجمالي عائد بلغ 3,6 ملايين دينار بحريني: «لقد وضعنا لأنفسنا رؤية واضحة لتقديم خدمات متوافقة مع أحكام الشريعة وخلق سمعة طيبة جديرة بثقة زبائننا ومستثمرينا».

وعن المشاريع القادمة، صرح قائلا: «أبعاد اليوم بصدد التخطيط والتنفيذ لعدد من المشاريع في مملكة البحرين، إذ سيتم الإعلان قريبا عن مشروعين سكنيين مع دراسة لعدد من المشاريع التجارية، وستضاف إلى رصيد انجازات الشركة في حين الانتهاء منها».

- يحمل شهادة البكالوريوس في الهندسة المدنية من جامعة الكويت.

- يشغل منصب الرئيس التنفيذي لشركة أبعاد العقارية، قبل التحاقه شغل منصب مدير تطوير المشاريع العقارية بشركة التعمير الخليجي العقارية (دولة الكويت)، إذ اضطلع بدور أساسي في إدارة تطوير المشاريع، ودراسة جدوى الاستثمار.

- عمل على إدارة عملية التطوير الشامل من التخطيط والتصميم وإدارة المشاريع والإنشاءات وعملية التسويق وتطبيق الاستراتيجيات.

- من أهم المشاريع التي تولى إدارتها مشروع عقاري بقيمة 300 مليون دولار أميركي في مملكة البحرين، إلى جانب تأسيس شركة عقارية بقيمة 56 مليون دولار هادفة للاستثمار في أقليم شمال إفريقيا.

- تقلد في السابق منصب مدير إدارة العقارات في شركة الصالحية العقارية، إذ كان مسئولا عن جميع الأمور المتعلقة بإدارة عقارات الشركة بما في ذلك الصيانة والتسويق وإلى غير ذلك من الأنشطة العقارية المصاحبة.

- عمل مدير مشروع لشركة الفنادق الكويتية ليدير عددا من المشاريع تزيد قيمتها على 5 ملايين دولار، بالإضافة إلى الإشراف على مختلف الأنشطة المرتبطة بدراسة أسواق المنطقة وبرامج التنمية العقارية.

- التحق بشركة إدارة المشاريع التطويرية في دولة الكويت، حيث عمل مهندسا للمشاريع، ومسئولا عن تطوير عدد من الإنشاءات وكان قد أدار قبل ذلك بجامعة الكويت عمليات تصميم المشاريع الهندسية وتطويرها، خلال عمله في مكتب نائب رئيس التخطيط بجامعة الكويت.

العدد 2392 - الثلثاء 24 مارس 2009م الموافق 27 ربيع الاول 1430هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً