العدد 2858 - السبت 03 يوليو 2010م الموافق 20 رجب 1431هـ

الماكينات الألمانية تغتال أحلام الأرجنتين بنجمة ثالثة

درس قاس وهزيمة تاريخية للتانغو

أكد المنتخب الألماني بحلته الشابة أن فوزه الكاسح على انجلترا (1/4) في الدور الثاني لم يكن وليد الصدفة لأنه لقن نظيره الأرجنتيني درسا قاسيا وبلغ نصف النهائي للمرة الثانية عشرة في تاريخه (رقم قياسي) بالفوز عليه 4/صفر أمس (السبت) على ملعب «غرين بوينت» في كيب تاون في ربع نهائي مونديال جنوب إفريقيا 2010.

ويدين «المانشافت» بفوزه الكاسح إلى الثلاثي توماس مولر وميروسلاف كلوزه (هدفان) وارنه فريديتش الذين سجلوا الأهداف الأربعة، ليؤكدوا تفوق الألمان على نظرائهم الأرجنتينيين بعد أن كانوا تغلبوا عليهم في الدور ذاته خلال النسخة الماضية في ألمانيا لكن حينها بركلات الترجيح بعد تعادلهما 1/1 في الوقتين الأصلي والإضافي.

والنقطة السلبية الوحيدة التي خرج بها الألمان من مواجهة اليوم هي أنهم سيفتقدون خدمات مولر في مباراة نصف النهائي أمام الفائز من مباراة اسبانيا والباراغواي، لأنه حصل على إنذار ثانٍ.

وحرم رجال المدرب يواكيم لوف الأرجنتينيين من بلوغ دور الأربعة للمرة الأولى منذ 20 عاماً وألحقوا بهم هزيمتهم الأولى في النسخة الحالية بعد أن حققوا أربعة انتصارات متتالية، وهو أمر لم يحققه «لا البيسيليستي» منذ النسخة الأولى العام 1930 عندما تغلب حينها على فرنسا والمكسيك وشيلي والولايات المتحدة على التوالي.

كما أوقف «المانشافت» مسلسل مباريات «لا البيسيليستي» في النهائيات دون هزيمة عند عشر على التوالي (أفضل انجاز له في تاريخ مشاركاته)، علماً بأن الهزيمة الأخيرة للمنتخب الأميركي الجنوبي تعود إلى نسخة 2002 عندما خسر أمام انجلترا صفر/2، وذلك لأن الخسارة بركلات الترجيح لا تسجل كهزيمة في سجل المنتخب المعني.

وكان المنتخبان تواجها 5 مرات في العرس العالمي، الأولى العام 1958 عندما فازت ألمانيا الغربية 1/3 في دور المجموعات، والثانية العام 1966 في برمنغهام وتعادلا صفر/صفر في دور المجموعات، والثالثة في المباراة النهائية لعام 1986 وفازت الأرجنتين 2/3، وثأرت ألمانيا في نهائي 1990 بهدف اندرياس بريمه من ركلة جزاء، قبل أن تحسم المواجهة الخامسة بينهما بركلات الترجيح قبل 4 أعوام.

وفي المجمل، تواجه المنتخبان في 19 مناسبة مع أمس وتتفوق الأرجنتين في 8 انتصارات، مقابل 6 للألمان، فيما انتهت المباريات الخمس الأخرى بالتعادل.

ولم يجر المنتخبان أي تعديل على التشكيلتين اللتين خاضتا الدور الثاني، وبدأ مدرب ألمانيا يواكيم لوف المباراة مع لوكاس بودولسكي ومسعود أوزيل بعد أن الشك يحول حول مشاركتهما بسبب إصابة الأوّل وإرهاق الثاني، فيما جلس المهاجم البرازيلي الأصل كاكاو على مقاعد الاحتياط بعد تعافيه من إصابة في عضلات معدته.

بداية قوية للألمان

وضرب المنتخب الألماني منذ البداية تحت أنظار المستشارة انغيلا ميركل ورئيس جنوب إفريقيا ياكوب زوما والقائد الغائب عن النهائيات مايكل بالاك إذ افتتح التسجيل منذ الدقيقة الثالثة برأسية من المتألق مولر الذي سبق نيكولاس اوتاميندي إلى الكرة بعد ركلة حرة نفذها باستيان شفاينشتايغر من الجهة اليسرى ووضعها في شباك الحارس سيرخيو روميرو الذي يتحمل جزءا كبيرا من مسئولية الهدف.

وهذا الهدف الرابع لمولر في النهائيات فلحق بالهولندي ويسلي سنايدر والأرجنتيني غونزالو هيغواين والسلوفاكي روبرت فيتيك والإسباني دافيد فيا إلى صدارة الهدافين، ومنح بلاده هدفها رقم 200 في نهائيات كأس العالم، وهو أمر لم يحققه سوى المنتخب البرازيلي الذي تجاوز حاجز الـ200 وقد رفع «سيليساو» رصيده إلى 210 هدفا في النسخة الحالية التي ودعها أمس على يد هولندا، علما بأن «المانشافت» هو أكثر المنتخبات تلقيا للأهداف أيضا بـ114 هدفا حتى الآن وأكثر المنتخبات خوضا للمباريات مشاركة مع البرازيل (97)، وهو سينفرد بالرقم القياسي بتأهله إلى نصف النهائي.

وانتظر المنتخب الأرجنتيني حتى الدقيقة 23 ليهدد مرمى مانويل نوير للمرة الأولى عندما مرر ليونيل ميسي كرة بينية متقنة لكارلوس تيفيز الذي كسر مصيدة التسلل لكن حارس شالكه خرج من مرماه في الوقت المناسب وقطع الطريق على مهاجم مانشستر سيتي الانجليزي.

وجاء الرد الألماني سريعا بهجمة مرتدة أنهاها مولر بتمريره الكرة داخل المنطقة إلى ميروسلاف كلوزه الذي كان يخوض مباراته الدولية رقم 100، لكن الأخير أطاح بها فوق العارضة على رغم انه كان في وضع مناسب لتعزيز تقدم بلاده (24).

وحصل هيغواين على فرصة خطيرة لإدراك التعادل عندما استلم الكرة على مشارف المنطقة ثم تلاعب بارنه فريدريخ قبل أن يسدد كرة ضعيفة لم يجد نوير صعوبة في التعامل معها (35)، ثم رد بودولسكي بتسديدة من خارج المنطقة مرت قريبة من القائم الأيسر (39)، ومولر بأخرى مستفيدا من مجهود فردي مميز للقائد فيليب لام على الجهة اليمنى، لكن محاولة نجم بايرن ميونيخ الشاب ارتدت من نيكولاس بورديسو ومرت بجانب القائم الأيمن (44).

الشوط الثاني

وبدا المنتخب الأرجنتيني بصورة أفضل في بداية الشوط الثاني إذ حاصر لاعبي ألمانيا في منطقتهم وكان قريبا من ادارك التعادل بكرة صاروخية أطلقها انخل دي ماريا من خارج المنطقة إلا أن محاولته مرت قريبة جدا من القائم الأيمن (48).

وعلى رغم أفضليته الميدانية فشل «لا البيسيليستي» في تهديد المرمى الألماني بشكل فعلي بعدما نجح دفاع «المانشافت» في إقفال المنافذ على ميسي وهيغواين وتيفيز التي اختبر حظه من خارج المنطقة لكن نوير كان له بالمرصاد، كما فعل في مواجهة هيغواين بعد ثوان لكن هذه المرة من داخل المنطقة (63).

وجاء رد الألمان مثمرا بعد لعبة جماعية مميزة أنهاها مولر بتمريره الكرة إلى بودولسكي وهو ملقي على أرض الملعب فكسر بودولسكي مصيدة التسلل ثم مرر بهدوء ومن دون أي ضغط الكرة إلى كلوزه الذي أودعها الشباك الخالية (68)، ثم أضاف الهدف الرابع في الدقيقة قبل الأخيرة من اللقاء بتسديدة «طائرة» من مسافة قريبة بعد عرضية متقنة من أوزيل، مسجلا هدفه الرابع في النسخة الحالية والرابع عشر في العرس الكروي ليتقدم على الأسطورة البرازيلي بيليه (12) ويصبح على بعد هدف من معادلة الرقم القياسي الذي يملكه البرازيلي الآخر رونالدو (15).

وسجل كلوزه الذي رفع رصيده إلى 52 هدفا دوليا في مباراته المئة، 5 أهداف في كل من النسختين الأخيرتين للمونديال عامي 2002 في كوريا الجنوبية واليابان و2006 في ألمانيا.

ولم يكد المنتخب الأرجنتيني يستفيق من صدمة الهدف الثاني حتى اهتزت شباكه للمرة الثالثة عندما توغل شفاينشتايغر على الجهة اليسرى وتلاعب بالمدافعين قبل أن يمرر الكرة على طبق من فضة لارنه فريدريتش الذي أودعها في الشبك موجها الضربة القاضية للأرجنتينيين، قبل أن يختم كلوزه بهدف رابع على شاكلة الهدفين الثاني والثالث

العدد 2858 - السبت 03 يوليو 2010م الموافق 20 رجب 1431هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 33 | 1:01 م

      سنابسي بحراني مرة أخرى

      رد على صاحب الرد رقم 31
      أولا ً أنا ماقارنت بين المبارتين لأن الفرق شاسع!!
      ثاني شيء أعترفت إن المانيا فازت بإستحقاق وجدارة, وبعد قلت الأرجنتين ماراهنت عليه والسبب لعب معظم اللاعبين في غير مركزهم وبدون خطة محكمة,لكن وينك يالبرازيلي!!!
      ليش ماتعترف إن هولندا طحنتكم بطواحينها؟
      ليش المكابرة؟ التاريخ شيء ومباراة الأمس شيء!!! محد قال البرازيل مو ملوك العالم!!!ولا أحد قال ماعندهم 5 بطولات!!!هذا شيء مفروغ منه ونعرفة من زمان!!!

    • زائر 32 | 10:51 ص

      رد الى زائر 15

      ههه ضحكتني ومافيني ضحكة اتقارن مبارة البرزيل وهولندا ويه مبارة الأرجنتين والمانيا فرق كبير ... البرازيل لعبت الشوط الأول من احسن مايكون واحسن من هلوندا وكانت مسيطرة على المبارة لكن الشوط الثاني ملعبت عدل وطلعت خسارتها بنتيجة 2/1 لكن مبارة الأرجنتين والمانيا فالأرجنتين ماسوت شي وشكلت خطورة في كلا الشوطين وجاء فوز ألمانية بجدارة وصاعقة على رؤس الأرجنتين 4/0

    • زائر 31 | 10:39 ص

      &^%$#@

      والله ياهو شفه شفه وتهيض ولعنه

    • زائر 30 | 9:33 ص

      الي سنابسي بحراني

      الظاهر انك من اربع الصفعات فقدت وعيك وما تفرق بين فريق ينهزم بالاربعه شر هزيمه حبيبي البرازيل خرجت بشرف و ستبقي هي بطله العالم خمس نجوم و اما الأرجنتين كفايه 24 سنه بدون اي بطوله وبسك هرار

    • زائر 29 | 9:23 ص

      فقاعات الأرجنتين

      لمادا الضجه كلش عادي ان المانيا تفوز علي فريق ميت مثل الأرجنتين و الارجنتين لم تلاقي فريق قوي اصلا و لما اصطدمت بالمكاين الالمانيه تكسرت لأن الفريق لديه مدرب خريج المصحات و انا انصح مردونا بان يكمل علأجه و بعدين يفكر في التدريب و اما ميسي فهو لأعب يصلح الي دعايات البيبسي فقط والله فشيله منتخب مرشح ينهزم بالاربعه و 24 سنه بدون بطوله حتي لو بطوله عاديه

    • زائر 28 | 7:50 ص

      إلى زائر 6

      خل عنك السوالف تسلل وما تسلل مسوي روحك جاسم مندى ، اسمع تحليل المبارة في مختلف المحطات قال فيها الحكام لايوجد تسلل ، وترك عنك الاعذار، الحمد لله أن الارجنتيين لم يطرد منهم أحد ولم يسجلوا هدف صحيح والغي أو حسب للألمان هدف غير صحيح والحمد لله أن الفارق كبير أيضاً علشان نقص من الأهداف إذا حبيت : بالعربي الفصيح صير شجاع وقول أحنا صرنا مسخرة والالمان مسحو بنا الأرض وتفوقوا علينا في كل شىء ( قارن مافعله شفايني مع مافعله مسي) وكفى!!!!!
      مجنون ألمانيا

    • زائر 27 | 7:42 ص

      الصبي جامع الكرات

      لقد اثبت (الصبي جامع الكرات) بأنه عند وعده عندما تحدى ماردونا ورد عليه في الملعب وسيتذكره ماردونا كثيراً ويطارده مثل الشبح وهكذا حال من يغتر ويتجاهل الآخرين ، وسيكون لهذا الصبي مستقبل باهر في كرة القدم وإن شاء الله يكون خليفة المدفعجي مولر الكبير وبالتوفيق يالمانشافت لخطف الكأس

    • زائر 26 | 7:32 ص

      إلى أصحاب الأعمدة

      أصحاب الأعمدة الرياضية في صحافتنا المحلية
      الأول : يقول أنا أعجب للناس التي تشجع الفرق الأخرى وتترك التانغو!!!!
      الثاني: قبل مباراة المانيا وانجلترا يقول: أنا متأكد بأن أنجلترا ستفوز على المانيا وتخرجها من البطولة!
      الثالث: هذا البرنس عاد هرانا من كثر مايمدح ويتحيز للتانغو!!!
      وتاليها 4صفر عاد جيف لاعبين ويا فريق المعامير هـههههههه

    • زائر 25 | 7:30 ص

      إلى زائر 12

      أنا برازيلي، بس صراحة فشلونة! لعبهم لعب جهال مال شارع! تمريرات ضايعة، هجمات مقطوعة، فريق مو دارس نفسه، لاعبين مو متأقلمين مع بعضهم، فرص ضايعة بغباء فاحش! أصلا زين البرازيل طلعت من وقت، على الأقل بشوية ماء وجه! وإلا كانت الفضيحة أسوأ من فضيحة الأرجنتين!

    • زائر 24 | 7:29 ص

      هههههههههههههههه

      اقول الي يتكلم عن البرازيل خل يصير عند فريفه كاس يحتفظ فيه بعدين يتكلم المنتخب الوحيد في العالم الي عنده كاس في خزينته البرازيل وانا عند كلامي وهو الوحيد الي على الفانيلة 5 نجوم كفاية انا افضل فريق في العالم بختيار الفيفا هو البرازيل سنة 1982 لو تضلون دهر ولا قرون ماتصولون لأسياد العالم منتخب البرازيل العظيم

    • زائر 23 | 7:16 ص

      ماردونا بكى دم

      قلت في مشاركة لي قبل أيام بأن ماردونا سيبكي بدل الدمع دم كما بكى في 90 وهاهو يبكي دم
      الحين أكثر مشجعي البرازيل والارجنتين سيتخندقون خلف الاسبان وأنا أقول لهم من الآن لاتراهنو على فرس خاسر لأن ببساطة فريق المانيا 2010 غير 2008 والاسبان 2010 غير 2008 واحنا الصراحة وبدون زعل مانكفخ إلا بالأربعة!!!!!!!!

    • زائر 22 | 7:15 ص

      ألمانيا أفضل فريق في البطولة

      أحسن فريق قدم كرة راقية ومستوى ثابت في البطولة هو ألمانيا
      بالاضافة الى أن طريقه نحو الكأس هو الأصعب
      ألمانيا هي البطلة عن جدارة واستحقاق

    • زائر 21 | 6:49 ص

      فشلتونة

      أسبانية أحسن أمنكم

    • زائر 20 | 6:42 ص

      ارجنيتينية

      اقول ذبحتونا كل شوي واحد قال افضل لاعب و ما سجل و لا قووول شنو يعني لازم افضل لاعب يسجل اقوال لو شفتون المبارايات بتشوفون انه ميسي هو الي كان يحرك الفريق كله و هو الي يعدل الاهداف بعد >> عدا المباراة الأخيرة
      و بعدين احنا نعترف بالهزيمة الثقيلة للأرجنتين و انه كان لعبهم دوون المستوى لكن السبب يرجع الي مارادونا الفاشل الي اعتمد على النجوم دون وضع خطة محكمة للفوز بس في النهاية الكبار يبقون كبار و الارجنتين بتظل كبيرة حتى بعدهذي الهزيمة و للزائر رقم 12 حدك على اسبانيا و الارجنتين الكاس اسباني

    • فيلسوف | 6:33 ص

      مبرووك للمكينة الالمانية واللي يستحق حمل كاس العالم هو الالمان او الهولنديين

      مبرروك للامان هذا الفوز التاريخي الكبير . فعلا انتم
      رجال يا المان لقد لعبتم بروح الجماعة وبروح معنوية
      عالية وبثقة كبيرة في المباراة والدليل احرازكم
      الهدف الاول في الدقيقة الثالثة وهو هدف مبكر
      فاجىء المنتخب الارجنتيني وهؤلاء الامان لقد
      تعودنا عليهم وبقوتهم الكبيرة واللي يستحق حمل
      كاس العالم هو الالمان او الهولنديين ومبروووك لهم
      ومبرووووووك لهم هذا الفوز الكبير على مارادونا

    • عادل علوي | 6:01 ص

      المكاين شغاله حتى أنهأي

      مبروك المانيه صراحه مستوى ثابت في البطوله ايسطر بلأربعة ويمشي, وين احسن لاعب في العالم وين مايوقفه الي اخلقه حتى قواااال واااحد ماسجل في البطولةولله فشيله

    • فجر الحرية | 5:29 ص

      مبروك المانيا

      لكل مشجعي منتخب المانيا العتيد اقول الف
      مبروك وعقبال الكأس .
      لعب جميل بدون فلسفة ولاافشار , لعب فاق
      التوقعات , المانيا تغتال احلام الكبار.

    • بوضاري | 5:18 ص

      برازيلي حتى النخاع

      تشمتوا في البرازيل والحين هذي مصيركم

    • زائر 19 | 4:39 ص

      رد لزائر 12

      اذا ماتعرف تحلل خلك ساكت ولا تتكلم عن الاسبان اصلا الاسبان اقل منتخب ياخذ انذارات واحسن منتخب يلعب كورة اذا تكلمت عن المتخبات الثانيه آنه معاك في غرورهم وترافعهم على المنتخبات الثانيه (( حدك عاد الا الاسبان ))

    • زائر 18 | 4:17 ص

      سنابسي حران حده

      لما أنسى خسارة فريقي وأنظر لخسارة الفرق الأخرى فهذا هو المنطق الأعوج
      أتحدى أي مشجع برازيلي يقول إن الفريق هالسنة ماقدم ولا شيء
      لكن شوفو كلام الكبير والخبير كرويف
      المنتخب البرازيلي الحالي, لن أخسر عليه تذكرة حتى لو وصل للنهائي
      ((كلامة صحيح أو لا))؟؟؟؟؟؟؟؟؟
      وين المشككين في كلام كرويف وبعد كلام بيليه إن البرازيل تلعب على المرتدة؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

    • زائر 17 | 3:50 ص

      اخلاق رياضية

      هل ضاهره مو خوش كل واحد هوشه ويه الثاني كل واحد اشجع فريقه ويعرف اعيوبه ماعليه من الفريق الاخر . الي يتابع ومايعرف شنهو تسلل او الخطه العب وفاضحنه .خلطة مارادونا سرها لزيز هههه؟

    • زائر 16 | 3:12 ص

      سنابسي بحراني

      كرة القدم فوز وخسارة
      معظم جمهور الأرجنتين ماراهن على مارادونا
      لكن جمهور البرازيل المرضة إللي لازالو يقولون إن البرازيل لعب أفضل من هولندا وتسيد الملعب
      أنا مشجع أرجنتيني وأعترف إن الأرجنتين ماقدمت ولا شيء ومن المباراة الأولى
      لكن في مشجع برازيلي يقول هالكلام؟؟
      مستحيييييييييييييل
      الحين خليتون خسارتكم ورحتون لخسارة الأرجنتين
      هذا منطق مالكم

    • زائر 14 | 2:30 ص

      دايراوى

      طلعت الارجنتين مومعقولةةةةةةةةةةةةةةةةةةةةةةةةةةةةةةة اكيد الحكم من اصل برازيلىىىىىىىىىىىىىىىىىىىىىىىىىىىىىىىىىىىىى

    • زائر 13 | 2:17 ص

      الظاهر مردونا

      كان مكثر من جرعة الكوكايين .. 30 غرام يقول لك قبل المبارة نسمها في غرفة التبديل. واحد مغرور و شايف عمره الحمد لله طلع من المونديال مفجوع.

    • زائر 12 | 2:15 ص

      تمنيت و تحققت امنياتي

      تمنيت كل من المنتخبات الآتية أن تهزم هزيمة نكراء: ايطاليا السخيفة المنفوخة و جمهورها الأسخف (ما فيهم الا البنات عدلين) و الأرجنتين المنفوخة و البرازيل الغبية و انكلترا المغرورة ... باقي بس اسبانيا الغجرية تتكفخ على ايد المكينات و تتعلم تعرف حدودها و الكاس السنة ان شاء الله هولندي ألماني و نتمنى الفوز لبلد المرسيدس و البي أم و البورش و كل شيء جميل في الحياة.

    • زائر 11 | 1:52 ص

      برازيلي وافتخر واله موب عاجبنه ينتحر

      هههههههههههههههه احين اشدخل البرازيل صج كاانكم يهاال
      في فرق كبير بين البرازيل و تجااار المخدرات
      البرازيل صج طلعت بس للحين مكتوب لك في تاريخ البرازيل هي بطلت العالم
      بس انتو شنو تاريخكم بتقول لي مردونه من مخدرات الى مدرب وصل الفريق حق نتيجه 4 صفر هههههه صج مسخروهم امس

    • زائر 10 | 1:44 ص

      سبب خسارة الأرجنتين

      حوبة
      زانيتي
      ريكيلمي
      كامبياسو

    • زائر 9 | 1:17 ص

      تصحيح للمصحح

      المهاجمين اثنينهم كانوا ورا الدفاع وين التسلل في الموضوع !!؟؟

      مبرووووك للالمان فريق ناوي ياخذ الكاس ... ومحد بيقدر يوقفه

    • زائر 8 | 12:54 ص

      0000000000

      الموت لألمانيا

    • زائر 7 | 12:53 ص

      محايد

      حتى البرازيل طلعت
      الكل خرج

    • زائر 6 | 12:47 ص

      للتصحيح

      هدف كلوزه الثاني تسلل

    • زائر 5 | 12:43 ص

      أتفق مع 1 و 2

      بهرجة إعلامية أكبر من اللازم افتعلها مشجعين الأرجنتين على خرطي في خرطي , آخر شي مجرد فقاعة لا أكثر

    • زائر 4 | 12:41 ص

      هدف كلوزه الثاني

      مبروووك للأسبان

    • زائر 3 | 12:39 ص

      أي بعد

      حتى البرازيل بتوع الليالي الحمراء ... و لاعبينهم الي خلوا يدهم بيد الأسرائيليين طلعوا .. يستاهلون برع برع برع برع....

    • زائر 2 | 12:04 ص

      اي

      مال مخدرات يبون يفوزون بعد هههههه

    • زائر 1 | 10:34 م

      عادي

      هزيمة الارجنتين وبالاربعة نتيجة عادية جدا جدا جدا ففريق ينهزم بالستة وبالاربعة لهو اكبر دليل علي ضعف وفقر الارجنتين من ناحية المستوي واللاعبين وقد اوضحت لنا بطولة كاس العالم مدى بساطة احسن لاعب فى العالم ميسى بأنه مجرد لاعب مثله مثل باقي اللاعبين الاخرين .

اقرأ ايضاً